بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

للمرة الأولى في #الخرج.. تدشين الدورة التدريبية لـ #الرخصة_D



المجلس - شجاع الدوسري - الخرج:


انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم للرخصة D والتي ينظمها الاتحاد  العربي السعودي لكرة القدم بالتعاون مع “كورفر” العالمية.

 

ويحاضر في الدورة (الأسكتلندي ريتشارد ولسن – المدير الفني – كورفر السعودية – مدرب معتمد من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم – والمترجم أحمد البريكي).

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى تأهيل عدد من المدربين المبتدئين الراغبين في الحصول على رخصة التدريب من الفئة D والتي تتيح لهم فرصة تدريب براعم الكرة والمراحل السنية التي تندرج تحت سن 14 عامًا، مثل فرق 12 و11 و10 سنوات ومدارس الكرة بالأندية.

 

وتقام الدورة في إطار الاتفاق الموقع بين اتحاد كرة القدم  و”كورفر” العالمية لتطوير وتدريب مدربي كرة القدم والمؤهلة للحصول على رخص التدريب.
ويشارك في الدورة التدريبية للحصول على الرخصة20 مدربًا مبتدئًا وتتضمن عدداً من المحاضرات النظرية والعملية على أرض الملعب لتعريف المدربين بكيفية دخول المهنة ومتطلباتها وكيفية العمل على أرض الواقع مع المراحل السنية الصغيرة.

 

وأبرز المحاضر ريتشارد أنها “تأتي في إطار حرص الاتحاد على توفير فرص أكبر من التدريب للراغبين في دخول المهنة، وأن الحصول على الرخصة D، التي تعتبر البداية في رخص المدربين لا يتطلب إجراء اختبار عقب انتهاء الدورة التدريبية، إذ يحصل المدربون في نهايتها على الرخصة وشهادة من اتحاد الكرة تتيح لهم مزاولة العمل، لافتًا إلى أن أحد أهدافها الرئيسية يتمثل في اكتشاف المواهب”.
وأخيرًا أعرب الحضور عن شكرهم لنادي الشرق بالدلم على حسن الاستقبال والضيافة وتوفير القاعة والملعب، والشكر موصول لمساعد رئيس النادي، والكابتن خالد الطمرة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336860.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *