بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

برعاية #أمير_الرياض.. معرض #الجامعة_المنتجة يقدم إنجازًا طبيًا جديدًا



المجلس - فريق التحرير - الرياض:


 أثنى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، بالاختراع الطبي السعودي “إبرة فدا”، الذي أطلقته جامعة الملك عبدالعزيز في مؤتمر الصحة العالمي وعرضته من خلال معرض “الجامعة المنتجة”، الذي يقام في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

 ويعد الاختراع إنجازًا طبيًا جديدًا، وهو عبارة عن إبرة طبية منشارية الشكل ومتناهية الصغر، تم تنفيذها بتقنيتي النانو والليزر، وتقوم هذه الإبرة بنحت غضاريف الجسم عامة وغضاريف الأذن خاصة، وذلك لتصحيح الأذن الخفاشية لدى الأطفال دون الحاجة لعمليات جراحية.

 ونفذ ذلك الاختراع كل من استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالكريم فدا، والمخترع مشعل هشام الهرساني، وبعد حصول المخترعان على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، قاما بتصنيع هذا الاختراع في شركة اينكس الفرنسية.

 

 وأشرفت الإدارة العليا بجامعة الملك عبدالعزيز على هذا الاختراع الطبي الذي أطلقته الجامعة في مؤتمر الصحة العالمي بمدينة دبي بحضور وفد من الجامعة متمثلاً بوكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين نعمان وعميد كلية الطب البروفيسور محمود الأحول.

 

 وقدم المخترع مشعل هشام الهرساني مدير وحدة الابتكار بوكالة جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي، الاختراع الطبي لسمو أمير منطقة الرياض.

 

 كما أشاد سمو الأمير بدور الجامعة في تبني هذا الاختراع الذي يعد إنجازًا طبيًا، والأهم من ذلك أنها حولت الإختراع إلى منتج يعرض في معرض الجامعات المنتجة اليوم كأول منتج طبي سعودي يحقق الرؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

 ويجدر الإشارة إلى أن العاصمة الألمانية برلين طلبت من جامعة الملك عبدالعزيز عرض الاختراع على عدد من الأطباء الألمان والأوروبيين ليتم تعليمهم على هذا الاختراع السعودي.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336979.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *