بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#الغذاء_والدواء تضبط أطنانًا تالفة من #الشاي والملح و #البامية في #جدة و#الرياض



المجلس - فريق التحرير - محليات:


استطاع مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، ضبط عدد من المستودعات ومراكز تخزين وتوزيع أغذية في الرياض وجدة، تقوم ببيع منتجات غذائية مجهولة المصدر، وتتلاعب في تواريخ منتجات منتهية الصلاحية ثم تعيد عرضها في الأسواق.

 

وأبرزت “الهيئة” في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أنَّ مفتشيها المعنيين بالرقابة على الأسواق المحلية، ضبطوا لدى عدد من مستودعات ومراكز تخزين وتوزيع الأغذية في كل من الرياض وجدة، كميات من الأغذية المنتهية الصلاحية، وكميات أخرى يتم التلاعب في تواريخ صلاحيتها وإعادة عرضها في الأسواق المحلية مرة أخرى، إضافة إلى أغذية مجهولة المصدر لا تحمل أي بيانات يتم تفريغها في عبوات صغيرة بتواريخ جديدة.

 

ولفتت إلى أن المفتشين ضبطوا وحجزوا نحو 500 كجم من البامية المجمدة منتهية الصلاحية، ومكسرات منتهية الصلاحية، وزيت زيتون مجهول المصدر في 56 عبوة تزن كل منها 10 لترات، إضافة إلى 160 كرتون من التين المجفف يظهر عليه آثار التلف والفساد وتزن كل عبوة منها 10 كجم، وكميات كبيرة من منتج الحبق المجفف متغير اللون لوجود شوائب ظاهرية والتلاعب في تعديل تاريخ الصلاحية، مع ضبط وحجز نحو نصف طن من منتجات الشاي الأحمر والأخضر منتهية الصلاحية، وحليب مجفف منتهي الصلاحية.

 

وأشارت إلى أن المفتشين ضبطوا أيضاً 350 كيس من الملح البحري الخشن يزن كل كيس 50 كجم جرى التلاعب في تاريخ صلاحيتها بإعادة التعبئة وتغيير المواصفات الخارجية، إذ لوحظ وجود كتل من الملح.

 

وتقوم الهيئة باستكمال الإجراءات النظامية بشأن تصحيح المخالفات، واستكمال إجراءات التحقيق، وإحالة القضايا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/337091.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *