بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

يشمل الوالدين.. #العصيمي يوضح آلية التأمين الطبي الاختياري لمنسوبي التعليم



المجلس - فريق التحرير - الرياض:


أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، الخميس، في سلسلة تغريدات له عبر “تويتر”،  الآلية التي سيقوم عليها برنامج التأمين الصحي الاختياري الذي أطلقته الوزارة اليوم لمنسوبي ومنسوبات التعليم.

  وقال العصيمي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنَّ “التأمين الصحي تم بناؤه خدمة للمعلم والمعلمة والإداريين، ويمكن أن تستفيد منه عوائلهم”.

 وأضاف “التأمين الطبي الاختياري يشمل الوالدين، وسيتم إضافتهم وفقاً لرغبة المؤمَّن عليه بعد الإفصاح الطبي، وهذا في المرحلة الثانية من المشروع”.

 وأكمل “ستقوم الوزارة بدورها في متابعة المستفيدين، وتقييم أداء الشركات المشاركة. وسيقوم الوسيط بحل مشكلات المؤمن عليهم، ومتابعة مرافاعتهم”.

 وتابع “سيتم تأسيس مكتب للشركة الوسيط في إدارات التعليم، ويتم تحديد أدوارهم فيما يخدم مستخدمي الوثيقة”.

 وأردف “ستقوم الشركة الوسيط بإعداد ندوات تثقيفية وتوعوية في إدارات التعليم وجهاز الوزارة، وشرح منافع الوثيقة وطريقة التقديم ورفع الشكاوى”.

 واختتم قائلًا “تشمل المنافع الطبية للتأمين جميع الأمراض المزمنة والمستعصية للمسجلين خلال الأشهر الثلاثة الأولى. وبدون حاجة لبيان إفصاح طبي”.
 وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد دشن برنامج التأمين الصحي لمنسوبي التعليم، مؤكدًا أنه سيزيد معدلات الاستقرار والرضا الوظيفي، كاشفًاً أن الوزارة أقرّت هذا النظام بداية مع تكافل الراجحي، وهناك شركات أخرى ستدخل فيه.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/337615.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *