بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

600 مليون ريال لدفع خطر السيول بـ #بريدة



المجلس - فريق التحرير - بريدة:


قدم أمين منطقة القصيم المكلف، المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس، شكره للملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز؛ لاعتماد مبلغ 600 مليون ريال بشكل عاجل لمواجهة خطر مداهمة السيول لمحطة الصرف الصحي المركزية بمدينة بريدة.
وأبرز المهوس أن “اعتماد المبلغ سيسهم في معالجة المحطة والتي تواجه تهديداً من بحيرات النقع والأحياء المحيطة بها، وتشكل خطورة وتهديدًا لمرفق حيوي”.
ولفت إلى أن الأمانة قامت بالدراسات اللازمة وفق إستراتيجية السيول لمدينة بريدة والتي تطلب نقل مياه سيول خارج المدينة من خلال إنشاء قناة بقطر 3500 إلى وادي الرمة.
وثمَّن أمين منطقة القصيم المكلف، على جهود أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، والذي وقف ميدانياً على الموقع خلال الحالة المطرية التي شهدتها مدينة بريدة العام الماضي، ومتابعته اللاحقة للاطمئنان على الوضع، وتشكيله لفريق متابعة ميدانية من الجهات المعنية.
وأوضح “المهوس” أن أمير منطقة القصيم يولي مطالب واحتياجات المنطقة اهتمامًا كبيرًا؛ لتحقيق خدمة وراحة سكانها. مشيرًا إلى أن الأمانة ستباشر العمل بالمشروع قريباً بإذن الله.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/337912.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *