بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

استبدال مولودة مواطن بمولود آخر في #تبوك



المجلس - فريق التحرير - تبوك:


تلقت الدوريات الأمنية، مساء السبت، بلاغًا من مواطن يفيد فيه بعدم وجود طفلته في حضانة مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك، وذلك بعد زيارته عصر أمس لزوجته بقسم التنويم إذ أكدت له زوجته أنهم لم يقوموا بإحضار مولودتها لها.

 

وأبرز المواطن في تصريح صحافي “عند ذهابي إلى الحضانة تفاجأت بعدم وجودها وحاولت الوصول إلى رد عن مكان ابنتي إلا أنني لم أجد أي رد”.

 

فيما علمت مصادر صحافية أنه بعد مراجعة كشوفات الدخول والخروج تبين خروج الطفلة مع مواطن آخر ولدت زوجته بالمستشفى ذاتها وأنجبت مولودًا ذكرًا وتم تسليمه الطفلة بدلاً من الطفل بالخطأ.

 

هذا وحاولت المصادر الوصول إلى المواطن محمد حمدان الخضري العطوي إلا أن جواله كان مغلقًا، في حين أكد أقربائه أنه قام باصطحاب زوجته والمولودة التي سلمت له بالخطأ، وهو حتى هذه اللحظة لا يعلم عن التبديل، إلى منطقة برية كونه من أهل البادية، وأنه سيتم الذهاب إلى مسكنه وافهامه الأمر وإرجاع الطفلة إلى ذويها وسيتسلم هو طفله من المستشفى”.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم اليوم الأحد تسليم الطفلة إلى والداتها، بينما بقي الطفل الذكر في العناية المركزة لحديثي الولادة .

 

وفي السياق ذاته أعربت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة بمستشفى الملك فهد التخصصي عن اعتذارها وأسفها للخطأ الذي وقع من قبل الممرضات بقسم الولادة في المستشفى بتسليم مولودة بالخطأ الى أسرة أخرى.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة تبوك عطاالله بن محمد العمراني أنه تم إعادة وتسليم المولودة إلى والدتها، مبيناً أن المولود الآخر الذي يعود إلى الأسرة التي استلمت المولودة بالخطأ مولود ” ذكر” مازال في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بالمستشفى، مضيفاً أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي وجه بتشكيل لجنة للتحقيق الفوري حول ملابسات الحادثة وتطبيق الأنظمة والعقوبة بحق المتسبب بذلك وبشكل عاجل.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/337986.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *