بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

وكيل إمارة منطقة #جازان يدشّن معرض قافلة “سابك” للعلوم ويتعرّف على أقسامه



المجلس ـ فريق التحرير ـ جازان:


دشّن وكيل إمارة منطقة جازان، الدكتور سعد بن مقرن المقرن، الثلاثاء، معرض وفعاليات ” قافلة سابك للعلوم”، في نسختها الثانية، التي تنظمها شركة سابك.

 

وحضر الافتتاح، نائب الرئيس لشؤون سابك خالد المزيد، ومدير المسؤولية الاجتماعية بسابك عبدالعزيز الفراج وذلك بمركز كادي مول التجاري بمدينة جيزان.

 

وتجول الدكتور المقرن في أركان المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع، مستمعاً إلى شرح عن أعمال المشاركين فيه، كما شاهد أوبريت لمجموعة من الأطفال بهذه المناسبة.

 

ويتكون المعرض من خمسة أقسام أساسية، هي:

  • الكيمياء
  • تقنية المعلومات
  • الطاقة والاستدامة
  • البيئة
  • الابتكار.

 

وتشمل الأقسام مجموعة من الأنشطة وورش العمل والتجارب الهادفة، لتشجيع الموهوبين وتطوير أفكارهم وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية، وخلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار، وإكسابهم مهارات عملية في تطوير الذات وتنمية حس المبادرة والعمل بروح الفريق لخدمة المجتمع.

ويقوم فريق عمل تطوعي من شباب وفتيات المنطقة بإيصال محتوى القافلة وأفكارها وأهدافها لزوارها والمتفاعلين معها من النشء والأطفال، وتستغرق الجولة الواحدة داخل القافلة ما بين 25 و30 دقيقة، وتستوعب نحو 30 طالبًا وطالبة.
يذكر أنّه تعد “قافلة سابك للعلوم” من أهم برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها سابك والشركات التابعة لها، بالاشتراك مع فرق تطوعية مؤهلة من مختلف شرائح المجتمع للمساهمة في تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030م”، نحو بناء مجتمع حيوي، ونمو اقتصاد مزدهر، ونماء وطن طموح.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/338493.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *