بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#تعليم_الخرج بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بـ #اليمامة ينظمان ملتقى #صحتك_تهمنا



المجلس - اليمامة:


نظم القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية باليمامة، بالشراكة مع مجمعات التعاون الطبية، ومع إدارة الصحة المدرسية بتعليم الخرج، ولجنة خدمة المجتمع بكلية الصيدلة قسم الطالبات بالخرج الملتقى الصحي “صحتك تهمنا” بمقر اللجنة في مركز اليمامة الاجتماعي والحضاري وبحضور عدد كبير من المشرفات التربويات ومرشدات الصحة المدرسية في إدارة التعليم وسيدات المجتمع.

 

وبدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم بصوت ندي من الطالبة مرام آل ثابت ثم أبيات شعرية بعنوان “النساء” ألقتها الطالبة أثير الحربي من كلية الصيدلة ثم تلا ذلك محاضرة عن صحة المرأة الجسدية في جميع مراحل عمرها ابتداء من سن البلوغ حتى سن الخمسين وما بعده ألقتها استشارية النساء والولادة بمدينة الأمير سلطان العسكرية بالرياض د. حياة الحارثي، ووجهت فيها كثير من النصائح الطبية للمرأة وأجابت على كثير من استفساراتهن العامة والخاصة.

 

وتلا ذلك محاضرة عن جمال المرأة في جميع مراحل عمرها ألقتها أخصائية الجلدية والبشرة د. نجلاء من مجمع التعاون الطبي بالخرج، تطرقت فيها إلى الحديث عن الوسائل الحديثة في العناية بالبشرة كالليزر والتقشير وأنواعهم وأهم الاحتياطات الطبية الواجب مراعاتها وفي نهاية المحاضرة أجابت الدكتورة على جميع استفسارات الحاضرات.

 

وفي ختام الملتقى قدمت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة صالحة الداعج شهادات الشكر والتقدير لـ د. حياة ود. نجلاء وشكرتهما على جودة المحتوى وغزارة المعلومات وطيب التعاون، كما شكرت الفريق المنسق والمنفذ لهذه الفعالية، كما شكرت رئيسة قسم الصحة المدرسية أ/نورة الدوسري لتعاونها معنا ودعوة جميع المرشدات في مدارس الخرج، وشكرت مجمعات التعاون الطبية على جهودهم الرائعة في التوعية الصحية ممثلة بإدارة العلاقات العامة بمجمع التعاون الطبي الأستاذة فوزية الرشيدي والأستاذ إبراهيم الموسى على جهودهم في الدعم والرعاية، وإقامة ركن صحي لقياس السكر والضغط والوزن وتقديم كل ما تحتاجه الزائرات من استشارة وخدمة طبية.

 

كذلك تم شكر عضوات فريق رونق لجهودهن المتميزة والأنيقة ولمساتهن الجميلة في الترتيب والتنسيق بالإضافة إلى شكر جميع الحاضرات على تواجدهن ودعمهن لأنشطة المرأة، كما وجهت أ/صالحة شكراً خاصاً لإداريات اللجنة الأستاذات منيرة المحسن وفاطمة العسيم وغزيل الحربي ورحاب الدوسري ودانة الدوسري على جهودهن الرائعة في التنظيم لجميع مرافق القسم النسائي وفي الاستقبال الحافل لجميع الزائرات مما ساهم بشكل كبير في إنجاح هذه الفعالية وتسهيل وتذليل جميع المعوقات لإقامة هذا الملتقى الصحي “صحتك تهمنا”.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/338860.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *