بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

دار الرعاية الاجتماعية في الدمام يدرب منسوبيه ومنسوباته على قواعد وأنظمة السلامة 



المجلس ـ خاص ـ الدمام:


 

 

أقامت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ورشة تدريبية عن قواعد وأنظمة السلامة التي نظمها قسم الأمن والسلامة بالدار، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية.

 

وقدم الدورة النقيب إبراهيم بن أحمد الحكمي، حيث استهدف البرنامج التدريبي زيادة الوعي الثقافي حول مستوى السلامة داخل المنشأة، لجميع الكوادر الوظيفية للقسمين (الرجالي – والنسائي).

 

وتناولت الورشة العديد من المحاور وأهمها:

  1. التعريف بمفهوم السلامة وأهدافها
  2. التعريف بثقافة السلامة وطرق غرسها لدى الموظفين والعاملين بالدار
  3. التعريف بأنواع المخاطر وطرق الوقاية منها
  4. الحريق وأسبابه وطرق الوقاية منه
  5. التعرف على أنواع طفايات الحريق
  6. التدريب على طرق استخدامها
  7. التعريف بأهمية خراطيم مياه الحريق وطرق استخدامها.

 

وقام النقيب بتطبيق عملي حول ما تم شرحه في الورشة للحضور، عن كيفية استخدام طفايات الحريق بأنواعها بالشكل السليم، وكذلك التنفيذ الصحيح لخطط الإخلاء أثناء الطوارئ، الذي ينعكس على أدائهم في الحوادث المختلفة من حسن التصرف وسرعة في رد الفعل لضمان السلامة للجميع في المنشأة.

 

بدوره، قدم مدير دار الرعاية الاجتماعية بالدمام فهد بن راشد العميرة، شكره وتقديره للمديرية العامة للدفاع المدني، الذين يقدمون خدماتهم الجليلة بتعليم الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامـة والخاصة من أخطار الحرائق والحوادث المختلفة، وتأمين سلامة وسير العمل في المرافق العامة.

 

ومن جانبها أثنت رئيسة القسم النسائي حنان بنت معيض حصوصه، على تفاعل الحضور مع محاور الورشة، التي أسهمت بتوعية منسوبي ومنسوبات الدار، وتعريفهم بالواجبات والأعمال الوقائية المترتبة عليهم في حالات الطوارئ والكوارث العامة (لا سمح الله)، وتدريبهم على أعمال الدفاع المدني بالشكل الصحيح. كما قدمت شكرها لرئيسة قسم الأمن والسلامة بالدار وجميع أعضاءها.

 

وفي الختام قدم العميرة شهادة شكر وتقدير للنقيب المحاضر بالنيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الدار لما قدمة طيلة ايام الورشة التدريبية.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/339066.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *