بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#جامعة_سطّام تنظم مخيم الربيع الرقمي




نظمت جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز ممثلة في كلية هندسة وعلوم الحاسب فعاليات مخيم الربيع الرقمي، بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبد الله الجمعة، وعميد الكلية الدكتور محمد بن بطّاح الشمري، ووكيل الكلية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الداعج، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة، وطلاب
الجامعة المشاركين في فعاليات المخيم.

 

وقد انطلقت فعاليات المخيم متضمنة أنشطة متعددة ومتنوعة ما بين ترفيهية وثقافية ورياضية وتنمية بشرية، وسط أجواء ربيعية تعيشها محافظة الخرج.

 

إذ تضمنت فعاليات المخيم مسابقات ركوب الخيل، وطريقة التحكم في ركوبها وصفات الخيل العربية، ونشاطًا للكرة الطائرة، كما تضمنت فعاليات المخيم عرضًا للطيران الشراعي، ودورات تدريبية في الإغاثة والإسعافات الأولية، والملتيميديا والتصوير الاحترافي لمدير نادي الحاسب بادي عمار وعضو وحدة المونتاج ماجد الخليفة.

 

كما قدّم مدير نادي الحاسب بادي عمار دورة عن “طرق الكتابة السريعة بالكيبورد باللغتين العربية والإنجليزية”، وشملت أيضًَا مسابقة بين المجموعات في سرعة الكتابة على الكيبورد، كما قدّم مدير وحدة المونتاج والتصميم الرقمي بالكلية الطالب ماجد جميعه دورة عن “التسويق الإلكتروني”، كما أقيمت دورة عن “براءات الاختراع وحاضنات لاعمال الرقمية”  قدّمها عضو نادي الحاسب الطالب ياسر الدوسري.

 

كما قدّم الدكتور خالد الدبيان رئيس وحدة التوعية الفكرية بالجامعة–ضمن فعاليات المخيم- حلقة نقاش مفتوحة مع الطلابالمشاركين.

 

وقد أكدّ عميد كلية هندسة وعلوم الحاسب الدكتور محمد بن بطاح الشمري أن الاستعداد لإقامة هذا المخيم قد بدأ في وقت مبكر، حيث تمّ تزويد الموقع بالتجهيزات اللازمة لإقامة أكبر عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والتثقيفية، فضلاً عن تنظيم فقرات تربوية نافعة من خلال استضافة وحدة التوعية الفكرية لغرس القيم الإسلامية الرفيعة وتعزيز السلوكيات الحميدة لدى المشاركين.

 

وأوضح وكيل الكلية الدكتور الداعج أن هذا المخيم يندرج ضمن رؤية الكلية في تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضة المهمة والارتقاء بمعارفهم، مشيرًا إلى أهمية هذا المخيم الترفيهي في إثراء العملية التعليمية.

 

من جانبه أكد وكيل الجامعة الدكتور عبد الله الجمعة على أهمية المخيم لتفعيل دور الجامعة في صقل مواهب الطلاب وإظهار مهاراتهم الإبداعية، لتعزيز رسالة الجامعة الحيوية في التواصل مع المجتمع، مؤكدا على حرص الجامعة بتوجيه ومتابعة من معالي المدير الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، على رعاية الطلاب وإشراكهم في تفعيل دور الجامعة التواصلي مع المجتمع، من خلال طرح الأفكار الخلاقة التي تحقق
أهداف الجامعة. وشدد على ضرورة إثراء وتعزيز اللحمة الوطنية، وإبراز دور الشاب السعودي المعتز بوطنيته وانتمائه وولائه قولا وعملا لهذا البلد الكريم وقيادته الحكيمة.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/339410.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *