بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

طلاب هديب يناهضون العنف ويدعمون #الرفق



فواز الرويلي - الجوف:


نظم مجمع الخندق التعليمي بهديب عددًا من الأنشطة المتعلقة بتعزيز قيمة الرفق لدى الطلاب، وذلك ضمن البرامج التربوية الهادفة إلى تعزيز القيم و المبادئ الإسلامية و التربوية لدى الطلاب.
وأقيمت محاضرة تربوية بهذا الصدد ألقاها الأستاذ عبد العزيز الحسنيان بإيضاح مفهوم الرفق مبينًا أنه من الخصال النبيلة و الصفات الحميدة التي حثّ عليها الإسلام، ودعا لها واتصف بها الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم، فإن الرفق كان خلقه وإنه ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما.
وحث الحسنيان الطلاب بضرورة التعامل بالرفق فيما بينهم، محذرًا في الوقت ذاته من الغلظة و الفحش و سوء الخلق في التعاملات، وذكَّرهم بأن العنف يعد ظاهرة قبيحة يبغضها المولى عزّ وجل و يمقتها.
واستشهد الحسينان في كلمته بعدد من الأمثلة والتي تدل على أنَّ المؤمن هين لين في أقواله وأفعاله، موضحًا  ثمرة هذا التعامل وانعكاساتها الإيجابية على الآخرين.
و في السياق ذاته قدم المرشد الطلابي بالمجمع الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي دورة تدريبية لطلاب المرحلة المتوسطة عن الرفق والإيذاء للأطفال، بدأها بتوضيح أهداف البرنامج التدريبي، و من ثم التعرف على المفهوم العام للرفق والإيذاء وما هي أنواع الإيذاء التي قد تقع على الأطفال و مظاهره ومصادره و طرق الوقاية منه.
وناقش المرشد الطلابي مع المتدربين مظاهر بر الوالدين والآخرين وعرفهم بصفات المربي الناجح، كما تم خلال البرنامج مناقشة عدد من المحاور المتعلقة في هذا المجال و منها التأكيد على منهج الدين الإسلامي الداعي إلى تحسين معاملة الأطفال، وتربيتهم وفق المنهج الإسلامي السليم، والعمل على تهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطفل.
كما حثّ المرشد الطلابي الجميع على الابتعاد عن المشكلات التي قد تؤدي إلى إيذاء الطفل بأي شكل من الأشكال.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/339683.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *