بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#النور يُتوج بطلا لكأس سلطان و #الخليج وصيفًا



المجلس - رياضة:


توج رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور بطلاً لكأس الأمير سلطان بن فهد للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على منافسه الخليج بنتيجة 26-23 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس على صالة الهيئة العامة للرياضة، وسط حضور جماهيري غفير ملأ جنبات الصالة.

 

وكان النور قد سيطر على مجريات اللقاء منذ بدايته بفضل تألق لاعبيه عبدالله حماد والبحريني حسين الصياد، منهياً الشوط لصالحه بفارق أربعة اهداف 13-9، وفي الشوط الثاني عاد النور ليوسع الفارق الى سبعة اهداف مع منتصف الشوط، قبل أن يستفيق حارس الخليج حسين العجمي في التصدي لعدد كبير من الأهداف المحققة، ليقلص الفارق الى هدفين عند الدقيقة 20، الا أن لاعبي النور عادوا ليتفننوا في اضاعة الفرص السهلة فيما تألق اللاعب مجتبى ال سالم في حفاظ الفريق على توازنه وانهاء اللقاء بفوز النور بفارق 3 أهداف.

 

وبعد نهاية اللقاء سلم الأمير عبدالله بن مساعد فريق النور كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سلم  فريق الخليج بالميداليات الفضية والمركز الثاني، بحضور رئيس الاتحاد السعودي تركي الخليوي واعضاء مجلس ادارته وتم تكريم حكام البطولة المصريين تامر فكري وشعبان محمد .

 يد النور تتوج بالسادسة في الكأس وتصل الى ٢٢ بطولة

 

واستطاع نادي النور الحصول على اللقب السادس في مسابقة كاس الامير سلطان بن فهد لكرة اليد وضم اللقب الحالي الى الالقاب السابقة بداية من عام ١٩٩٦ والعام التالي وبعد غياب سنوات تمكن من تحقيق الكأس من جديد عام ٢٠١٠ وعاد للبريق من جديد بتحقيق البطولة ثلاث سنوات على التوالي ٢٠١٧.٢٠١٦.٢٠١٧ محتكرا البطولة

 

وبالإضافة إلى الألقاب الستة من الكأس يملك نفس الرقم على مستوى الدوري والنخبة ليكون عدد البطولات المحلية ١٨ بطولة ويملك النور في سجل الانجازات بطولة آسيوية وبطولتين على مستوى العرب وبطولة خليجية.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالله بن مساعد: إن كرة اليد السعودية تشهد في الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا منهم في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، مشيرا الى أن المستقبل سيكون افضل في ظل هذا التقدم المتصاعد، واضاف :” رأينا منتخب السعودية وما قدمه من مستويات ممتازة في بعض المباريات، حيث قدم مستوى جيد في كأس العالم الأخير الذي أقيم في فرنسا 2017م، ولكن لم يحالفنا الحظ في النتائج وهذا يعني أن كرة اليد في الاتجاه الصحيح”.

 

وقدم رئيس الهيئة الشكر لتركي الخليوي باعتباره رئيس اتحاد كفء ، كما شكر أعضاء الاتحاد السعودي، مشيرًا إلى أن الهيئة واللجنة الأولمبية واتحاد اليد سينالون اهتمام أكبر بجميع الأندية ولاسيما أندية الشرقية لأنها تمتلك أفضل اللاعبين.

 

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد، أن ميزانية الاتحاد زادت والفترة المقبلة سيكون الاهتمام أكبر بكثير من الماضي، مشيرًا إلى أن تواجده في نهائي الكأس أفضل دليل على اهتمامه الشخصي بكرة اليد، وأنه في القريب العاجل سيزور كل الأندية في المنطقة الشرقية للتعرف على مشاكلهم وكيفية حلها.

 

وأشار إلى أن الهيئة تنتظر ملاحظات الأندية على خصخصة الأندية، وأن هناك اختلاف على تعريف الأندية المتعثرة والديون وننتظر كل الآراء، وفي نهاية هذا الموسم سيكون كل شيء في محله، موضحًا أن واجبنا جميعا والمملكة حريصة على الاهتمام بالألعاب الجماعية وكل ذلك برعاية الملك سلمان الذي وجه بالاهتمام بالرياضة بشكل عام.

 

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالله بن مساعد، حضر قبل انطلاق مباراة النهائي في بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، وصافح اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين، والتي انتهت بفوز النور على نظيره الخليج 26-23.     

         

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/339727.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *