بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

للتعريف بحقوق الطفل وحاجاته.. #تعليم_الإحساء يدشن ملتقى #بيئتي_ثروتي



المجلس - هاني الطويل - الأحساء:


دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي، الخميس، ملتقى “بيئتي ثروتي” للتعلم والنمو  لإدارة رياض الأطفال بتعليم الأحساء.
ويهدف الملتقى إلى تطوير المشاركه الإيجابيه بين الإدارة و فئات المجتمع والتوعيه باالبيئات التربويه التي يحتاجها الطفل، وتقديم خدمات توعوية وتعريفية للمجتمع المحلي، ورفع مستوى مساهمة المؤسسة التربوية اتجاه المجتمع المحلي، والتوعية بحاجات الطفولة و حقوقها و قضاياها.
وبدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، ثمَّ النشيد الوطني السعودي، وقدمت بعدها سارة الحمادي من مستشفى الولادة والأطفال فقرة عن نظام حماية الطفل.
وقدمت نوال العالق من مدارس الأنجال الأهلية ورقة عمل بعنوان “مفاتيح التفكير العشرون”، وتخلل ذلك مداخلات متنوعة، كما تحدثت دكتورة نادية الجديدي،  ودكتورة داليا عبد الواحد من قسم رياض الأطفال  بجامعة الملك فيصل عن طريقة اختيار الكتاب من خلال صورة الغلاف.
هذا  وقد حفل البرنامج بورش عمل متنوعة  منها الاتجاهات الوالدية  في تربية الأطفال قدمها د. خالد الحليبي مستهدفا الاتجاهات الوالدية في تربية الأطفال، ثم عرض ورقة بعوان طفولة واعدة  قدمها  الأستاذ فؤاد السليمان.
ورافقت الفعاليات معرض مصاحب شارك فيه عددًا من رياض الأطفال، إذ شارك ركن التخاطب  لروضة المجد الأهلية، ثم ركن روضة الواحة النورانية الأهلية بعنوان القراءة مفتاح المعرفة، وركن مفاتيح التفكير العشرون لروضة الأنجال الأهلية، كما شاركت الروضة ٢ بالمبرز بركن الدمج البصري، وركن منهج تعلمنا ذو معنى  للروضة ٤ بالمبرز، ثمَّ ركن السلامةالشخصية للروضة ١٠ بالهفوف، ثم ركن تجاربي وإبداعاتي في عالمي الصغير لروضة جمعية البطالية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/340042.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *