بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

باستضافة نادي الجيل وفكرة الدكتور العيسى ورئاسة الغدير

إقبال كبير على برنامج “المشي وقاية وعلاج” بحي الحوراء بـ #الهفوف



صحيفة المجلس - الخرج


لرياضة المشي من الرياضات المناسبة لجميع فئات المجتمع من رجال ونساء وكبار وأطفال، كما أنها لا تحتاج لمهارات خاصة أو تدريب، ومن السهولة ممارستها في أي وقت ومكان، ولا تحتاج إلى زي خاص ولا تجهيزات ولا معدات، ما سبق جزء من أهداف رياضة المشي والتي أصبحت ضرورة ملحة في هذا العصر المليء بالأمراض التي سببتها الرفاهية وقلة الحركة. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تنظيم فعالية تحمل مسمى ( رياضة المشي وقاية وعلاج) من الدكتور أحمد بن ناصر بوعيسى وهو يعي أهمية أن يحمل على عاتقه توعية المجتمع ويشاركهم حاجتهم لمثل هذه الفعالية والتي لم تقف عند هذا الحد حيث أبى أبناء حي الحوراء أحد أحياء مدينة الهفوف بالأحساء إلا أن يتلقفوا هذه الفكرة وينفذوها على أرض الواقع ويحولوه إلى مهرجان حمل تحت مظلته أكثر من فعالية وشاركهم أبناء حي الحوراء والأحياء المجاورة في تفاعل رائع وجميل حيث فاق الحضور جميع التوقعات وجاء التفاعل بمستوى الحدث من جميع فئات المجتمع كبار وصغار حيث حولوا المهرجان إلى لوحة فنية رائعة حققت الهدف من إقامتها .
( انطلاقة الفعالية )
استضاف نادي الجيل بحي الملك فهد بمدينة الهفوف بالأحساء مهرجان رياضة المشي وقاية وعلاج وذلك عصر يوم السبت الماضي الثاني عشر من شهر جمادى الآخر الجاري 1438هـ وذلك بحضور عدد من المسؤولين من أبناء حي الحوراء وحي الملك فهد والأحياء المجاورة في فعالية مفتوحة استهدفت توعيتهم بأهمية رياضة المشي وكان من بين الحضور نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجيل الأستاذ وليد بن محمد الشويهين ونائب رئيس مجلس إدارة نادي العدالة الدكتور صادق بن عبدالله العمران ونائب رئيس المجلس البلدي بالأحساء عبدالجليل النصير وعمدة حي الملك فهد الأستاذ ثامر بوناجمة ورئيس اللجنة المنظمة للفعالية الأستاذ عادل بن منصور الغدير وعدد من المسؤولين وكان الحضور والتفاعل كبير جداً لهذه الفعالية التي حققت الهدف المرجوا منها وهي توعية أبناء المجتمع بأهمية رياضة المشي وأهمية أن تكون عادة يومية يمارسها الجميع.
( الفعاليات المصاحبة للمهرجان )
صاحب إقامة فعالية رياضة المشي عدة فعاليات مصاحبة كان الهدف منها تقديم فعالية مميزة يستفيد منها أكبر قدر ممكن من الحضور ومن بين تلك الفعاليات :
– التطعيم الأنفلونزا الموسمية .
– التعرف على المضادات الحيوية .
– فحص السكر ومخزونه .
– فحص الأسنان .
– الطرق السليمة لمكافحة العدوى .
– قياس الطول لمعرفة السمنة .
( الغدير يلقي كلمته ويشكر الداعمين )
القى رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان المشي الأستاذ عادل بن منصور الغدير كلمة بهذه المناسبة شكر من خلالها صاحب الفكرة الدكتور أحمد بن ناصر بوعيسى استشاري العظام رئيس قسم العظام في مستشفى الملك فهد كما قدم شكره للداعمين لهذا البرنامج والذي قام بتكريمهم بدروع وهي كالتالي :
– مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء متمثلة في إدارة قطاع المبرز برئاسة الأستاذ صلاح الشريدي مدير إدارة القطاع وفريق العمل الذين عملوا معه بروح الفريق الواحد .
– نادي الجيل الذي فتح هذا الصرح الكبير لكي يلتقي الجميع على أرضه والشكر لرئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ أحمد الغنيم ونائبه الأستاذ وليد الشويهين .
– مجمع جوهرة هجر تحت إدارة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن الغانم .
– مركز عناية وجمال لطب الأسنان تحت إدارة الدكتور نبيل المرزوق والدكتورة نادية المرزوق .
– مكتب المهندس يوسف الرفيعي للاستشارات الهندسية تحت إدارة المهندس الخلوق يوسف الرفيعي .
كما قدم الغدير شكره للأستاذ عبدالله بن علي الحرز الناشط الاجتماعي ورئيس مركز حي الملك فهد للنشاط الاجتماعي والفريق الذي عمل معه . وأعضاء لجنة حي الحوراء النموذجي الدكتور أحمد بوعيسى، المهندس أحمد الطويل، الأستاذ بدر الغانم، الأستاذ غانم الغانم، الأستاذ عبدرب الرسول الهودار، المهندس حسين الرمضان، الأستاذ عبدالمحسن بوحمد، السيد علي الحداد، المهندس حسن الليلي. بالإضافة إلى الجندي المجهول الأستاذ مرتضى الجزيري .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/340457.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *