#الأخضر يكسب #الجزائر في افتتاح منافسات #كرة_اليد ويواجه المستضيف غداً » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة باكو 2017

#الأخضر يكسب #الجزائر في افتتاح منافسات #كرة_اليد ويواجه المستضيف غداً



صحيفة المجلس - الخرج


وصول منتخب الكاراتيه بـ6 لاعبين..وتدريب استرجاعي للقدم
فحص 400 عينة في الدورة الإسلامية

حقق المنتخب السعودي لكرة اليد أول فوز للمنتخبات السعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو عقب تغلبه على نظيره الجزائري ضمن منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة اليد بنتيجة 26-13 في اللقاء الذي جمعهما على صالة “Sarhadchi Arena” .
ولم يلاقي أخضر اليد أي صعوبة في تجاوز المنتخب الجزائري بعد سيطرة تامة منذ انطلاق اللقاء حيث وسع لاعبي الأخضر الفارق عند الدقيقة 10 لـ 5 أهداف بنتيجة 6-1 وسط تألق كلاً من حسين المحسن وحسن الجنبي ومن خلفهم محمد السالم حتى أنتهى الشوط الأول 7-13 للمنتخب السعودي .
وفي الحصة الثانية واصل لاعبو الأخضر التألق و زج المدير الفني الكرواتي نيناد ببعض الوجوه الجديدة مثل عبدالعزيز ردة الذي قدم عطاءً ملموس بجانب زميله فهد الفرحان فيما لم يشارك مهدي السالم في اللقاء و أكتفى بالتواجد على دكة الاحتياط حتى أنهى السعوديين اللقاء 13-26 محققين أول نقطتين في المجموعة.
ويلتقي الأخضر غداً مع المستضيف أذربيجان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة عند السابعة مساءً بتوقيت السعودية على نفس الصـالة ويطمح المنتخب السعودي لكسب اللقاء و تصدر المجموعة و التأهل بأريحية للدور الثاني .
الجنبي : كسبنا الجزائر بأقل مجهـود
أكد كابتن المنتخب السعودي لكرة اليد حسن الجنبي أن المجهود الذي قدمه زملائه في بداية لقاء الجزائر سهل المباراة مع الحرص على عدم إعطاء الفرصة للمنتخب الجزائري بالتقدم أو الأقتراب من النتيجة، مشدداً أن البدايات دائماً ماتكون صعبة إلا أنهم استطاعوا من الفوز على الجزائر.
و كشف الجنبي ان الهدف من المشاركة هو المنافسة وقال : ” في أي مناسبة يتواجد فيها أخضر اليد يكون الهدف هوالمنافسة وتحقيق مركز متقدم، وفوزنا الأول اليوم سيكون بوابتنا للوصول للدور الثاني والأهم هو مواصلة هذا المستوى و احترام الخصم حتى نصل للهدف المنشود ” .
محمد السالم : اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية
عبر حارس المنتخب السعودي لكرة اليد محمد السالم عن سعادته بالبداية المطمئنة مؤكداً انهم قدموا مباراة مميزة فنياً استطاعوا من خلالها تطبيق العديد من الجمل التكتيكية مما نتج عن ذلك توزيع الجهد خلال الـ 60 دقيقة على جميـع اللاعبين .
واشار السالم ان مشاركة المنتخب مهمة في هذه البطولة كبداية للإعداد الفعلي للبطولات المقبلة وخصوصاً بطولة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.
الكاراتيه وصلت لباكو بـ6 لاعبين
وصلت فجر اليوم بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه الى العاصمة الأذربيجانية باكو استعدادا للمشاركة في مسابقة الكاراتيه التي ستنطلق يوم السبت المقبل.
وضمت البعثة 6 لاعبين وهم: عماد المالكي وفهد الخثعمي وماجد الخليفة وسلطان الزهراني وطارق حامدي ومسفر الاسمري.
ويشارك المنتخب السعودي في خمس اوزن قتال فردي هي تحت وزن 60 كجم وتحت وزن 67 كجم وتحت وزن 75 كجم وتحت وزن 84 كجم ومنافسات القتال فوق وزن 84 كجم ومنافسات الفردي على أن تنطلق المنافسات يوم السبت المقبل.
تدريب استرجاعي لأخضر القدم
أجرى المنتخب السعودي تحت ٢٣ سنه تمرين استرجاعي بعد الخسارة من المغرب في اللقاء الافتتاحي لدورة التضامن الاسلامي بهدف دون مقابل .
وكان التدريب الذي اشرف عليه المدرب الوطني يوسف عنبر قد بدأ بمحاضرة فصيرة للاعبين قبل ان يبدأ بتقسيم اللاعبين على مجموعتين و اشتمل المران على العديد من المحطات التكتيكية و اللياقية استعداداً لمواجهة اذربيجان بعد غداً الخميس.
فحص 400 عينة في الدورة الإسلامية
قامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بتكليف من اللجنة الاولمبية العربية السعودية، بإعداد وتنفيذ الخدمات الطبية والرقابة على المنشطات للوفد السعودي المشارك في الدورة.
وأكد امين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد انهم بدأو الإعداد لهذا الدورة منذ ديسمبر العام الماضي بإستلام اللوائح والأنظمة المعتمدة الخاصة بالخدمات الطبية وبرنامج الرقابة على المنشطات من اللجنة المنظمة للدورة الذي يتم تنفيذه في دورة باكو 2017م.
واشار المسعد انه تم التنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية المشاركة بمتابعة معسكرات اللاعبين المتأهلين والتأكد من الادوية المستخدمة من قبلهم والحاجة لطلب الاستثناء للاستخدام العلاجي من عدمه، مضيفاً أنه تم التأكد من قائمة الأدوية المرسلة مع الوفد السعودي من عدم احتوائها على مواد محظورة وقد تم اعتمادها من اللجنة المنظمة.
وأضاف: “تم تنفيذ برنامج توعوي شامل عن المواد المحظورة رياضيا لكافة الرياضيين المشاركين في الدورة من خلال معسكراتهم التدريبية سواء داخل أو خارج السعودية مع اجراء فحوصات متكررة قبل المشاركة والتنويه عليهم بعدم استخدام أي دواء أو مكمل غذائي الا بعد الاستفسار من الاجهزة الطبية المرافقة لهم أو الفريق الطبي الخاص بالوفد السعودي”، مؤكداً أنه سيتم تحليل 400 عينة من عينات بول و دم خلال هذه الدورة وسترسل جميع العينات الى المختبر الألماني لمكافحة المنشطات المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.
وتضم البعثة الطبية للوفد السعودي امين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد مشرفاً، والدكتور صالح الشريف طبيبا للوفد ، واستشاري جراحة العظام الدكتور بدر الجدعان وعدد ٤ أخصائيي العلاج الطبيعي وهم: صالح الوادعي وعبدالرحمن الضرمان وعبدالرحمن الخزيم وراشد العتيبي و ممرض باسم الشهيوين و صيدلي تركي الحضيري.
من جهة اخرى، قامت اللجنة المنظمة للدورة بتوفير عيادات طبية في كافة الفنادق والملاعب المعتمدة للدورة إضافة إلى مستشفى متكامل داخل القرية الرياضية يعمل على مدار 24 ساعة ويضم أقسام متعددة من قسم الطوارئ و طب العظام وقسم الباطنية وقسم القلب و قسم العلاج الطبيعي و قسم المساج الرياضي و الصيدلية بالإضافة الى تواجد عدد 4 سيارات اسعاف بشكل دائم للحالات الطارئة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/344929.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *