بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

العمري خطف الفضية الأولى .. والياسين يرافق أحمد خضر إلى بطولة العالم في بريطانيا

فضيتان وتأهل عالمي حصيلة #المملكة في ثاني أيام ” #عشق_آباد 2017″



صحيفة المجلس - الرياض


رفع لاعبو المنتخب السعودي لألعاب القوى العدائين طارق العمري ومازن الياسين الغلة السعودية من الميداليات في منافسات دورة الألعاب الأسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية المقامة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد، بعد أن حققوا ميداليتين فضيتين في سباقي 3000 متر و 400 متر ليرتفع بذلك رصيد الميداليات السعودية إلى ثلاث ميداليات (ذهبية وفضيتين).

وجاء تحقيق طارق العمري للميدالية الثانية السعودية بعد أن نال المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 3000م عقب أن حل ثانياً بزمن 8.03.98 دقيقة مسجلاً رقماً شخصياً جديداً، خلف الهندي جوفيندان لا كشمان الذي نال الذهبية بزمن 8.02.30 دقيقة، فيما نال الإيراني كيهان حسن الميدالية البرونزية بزمن 8.07.09 دقيقة.

وجاءت فضية العداء مازن الياسين بعد حلوله بالمركز الثاني في نهائي سباق 400م بزمن 46.35 ثانية، ليتأهل إلى بطولة العالم للصالات والتي ستحتضنها المملكة المتحدة، في حين ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية للقطري عبدالإله الحسن بزمن 45:68 ثانية، ونال الكازاخستاني ميكائيل لاتفين البرونزية بزمن 46.51 ثانية.

كما تأهل العداء محمد شاوين إلى نهائي سباق 1500م الذي سيقام عند السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء بعد أن حل ثانياً في تصفيات السباق بزمن 3.56.90 دقيقة خلف الهندي سراج كومار الذي حل أولاً بزمن 3.51.55 دقيقة.

وفي منافسات الدراجات تأهل رباعي الأخضر والمكون من سلطان عسيري وأيمن الحبرتي وحسن الجمعة ومصطفى آل ربيع إلى الدور الثاني من منافسات الفرق بعد ان حل سادساً في التصفيات بزمن 4:24:136 دقيقة خلف كازاخستان الأول وهونج كونج الثاني والإمارات صاحبة المركز الثالث.

أما في منافسات سباق 60 مترا، فقد أخفق العداء عبدالله أبكر في تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تم استبعاده من المسابقة النهائية بسبب انطلاقته الخاطئة، وهو الذي كان مرشحا للمنافسة على المركزين الأولين، بعد أن تصدر دور نصف النهائي من السباق بزمن 6.67 ثانية، فيما جاء الإيراني حسن طافيطان ثانيا بزمن 6.71 ثانية.

وتواصل المنتخبات السعودية مشاركتها في الدورة غداً الأربعاء حيث يستكمل العداء محمد القريع منافسات نهائي مسابقة السباعي، فيما يتواجد فريق التتابع والمكون من عبدالله أبكر، صابر عيسى، أيمن هارون، وإسماعيل الصبياني، في الجولة الأولى من سباق 4✖400م، فيما يتواجد الواثب حسن دواش في نهائي الوثب الثلاثي.

ويدخل رباعي المنتخب السعودي لرفع الأثقال محمود الحميد ومحسن الدحيلب نهائي مسابقة وزن 69 كجم عند السابعة مساءً

من جهته عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر نائب رئيس الوفد السعودي عن سعادته بذهبية العداء أحمد خضر، والتي صاحبها كسر الرقم الآسيوي القياسي في نفس السباق، إضافة إلى الفضيتين اللتان أحرزهما العداءان طارق العمري ومازن الياسين، مؤكدا أن هذه الميداليات ستكون حافزا بمشيئة الله للاعبي المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة.

وكشف سموه أن هدفهم في اللجنة الأولمبية هو الفوز بالميداليات مهما تغيرت الخطط والاستراتيجيات، مشيراً إلى أن إنجازات العدائين الثلاثة يعكس الاهتمام والدعم الذي تحظى بها الرياضة السعودية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وقدم الأمير خالد بن بندر شكره وتقديره لسعادة سفير المملكة لدى تركمانستان وأعضاء السلك الدبلوماسي على تسخير الإمكانات وتسهيل كافة المعوقات التي واجهتهم في عشق آباد.

من جانبه أبدى العداء طارق العمري سعادته بتحقيق ثاني الميداليات السعودية والفضية الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، مؤكداً أنه كان يطمح لانتزاع الميدالية الذهبية، إلا أنه لم يوفق في ذلك بعد أن خسر صدارة السباق في دورته الأخيرة.

وقال العمري: “أحمد الله على توفيقه لي، وآمل أن تكون هذه الفضية دافعاً لي في الاستحقاقات المقبلة، ولزملائي اللاعبين لتحقيق الأفضل للمملكة دائما وأبداً”.

في حين عبر العداء مازن الياسين عن سعادته بإحرازه فضية سباق 400م، والتي ترجمت الجهد الكبير الذي بذله في المعسكرات الطويلة التي دخلها استعدادا لهذه الدورة، مهديا الميدالية لوالديه أولاً ثم للقائمين بالاتحاد السعودي لألعاب القوى، واللجنة الأولمبية العربية السعودية لحرصهم على تهيئة وتجهيز اللاعبين بأفضل المعسكرات العالمية وهو ما انعكس على أداءه داخل مضمار أم الألعاب.

وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة تركمانستان الأستاذ خالد بن فيصل السحلي قد أقام مأدبة عشاء للبعثة السعودية أمس الأول، حيث رحب بأفراد البعثة السعودية، معبرا عن سعادته بالميدالية الذهبية التي حققها العداء السعودي أحمد خضر، حيث بادر بتكريمه ومكافئته على إنجازه الذي تحقق، مشيرا إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عشق آباد ستكافئ جميع اللاعبين الذين حققوا الإنجازات خلال منافسات الدورة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/355056.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *