بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  1

“صالح المطيويع”.. ( ما نسيناكم )



صحيفة المجلس :


صالح المطيويع

ما نسيناكم

زاوية جديدة، ضمن إصدارات الموقع الإلكتروني لصحيفة “المجلس الرياضي”، في مستهلِّ عامها التاسع على التأسيس.
وتهدف الزاوية إلى إعادة ذكرى نجوم في مختلف المجالات الرياضية، لاسيّما أولئك الذين لم يكن الإعلام في وقتهم منتشرًا كما هو حالنا اليوم.
زاوية .. تسعى ولو إلى قليل من إنصاف هؤلاء النجوم، من خلال طرح أسئلة مختصرة، وإرفاق صورة تحكي ماضيهم الجميل، بغية أن يعرف الجيل الحالي من هم هؤلاء؟ وأن نقول لهم عبر منبر “المجلس الرياضي” حقاً (ما نسيناكم).

معنا اليوم علم كروي من أعلام الخرج و نادي الكوكب، مثّل نادية في مختلف الدرجات كحارسٍ لعرينه ومحافظاُ على شباكه، معنا ومعكم الكابتن “صالح المطيويع”، في البداية نترك لك مساحة للتعريف بنفسك كما تحب أن يعرفك القراء و المتابعين..

بسم الله الرحمن الرحيم، قبل بدء حديثي أحب أن أشكر لكم تلك الاستضافة، وأن اثني على دور صحيفة المجلس الرياضي في إبراز رياضة الخرج بصفة خاصة و أن أشكر القائمين عليها.

الاسم: صالح بن براهيم المطيويع
الحالة الاجتماعية: متزوج
العمل: مدير إدارة المستودعات بتعليم الخرج
المرتبة: العاشرة
سجلت بنادي الكوكب عام ١٣٩٩ كحارس مرمى للفريق، وقد مثّلت فريق الناشئين لمدة موسمين وفريق الشباب لمدة موسمين في الوقت الذي كنت من ضمن الفريق الأول، كما مثلت الكوكب في كرة الطاولة، وقد كان حينا ذاك للاعب الأحقيه في اختيار لعبتين، و توقفت عن اللعب عام ١٤.٦هـ.
عملت في الصحافة في موسسة الجزبزة للإعلام والنشر في صحيفة المسائية، وحالياً حكم كرة الطاولة.

من هم الشخصيات المؤثرة في حياتك في المجال الرياضي و خارجه ولا يمكن نسيانهم ؟
المؤثرين في حياتي الرياضية حارس نادي الكوكب سابفاً الكابتن “يوسف النفيسه”، أما خارج الرياض ابن العم “فهد بن إبراهيم المطيويع” وصديق الطفولة “عبدالرحمن بن سعد البياهي”.

 

ما هو رأيك في حال الرياضة الآن ؟
نظرتي للرياضة حالياً بأنها تسير بخطوة ثابتة منذ أن أرسي قواعدها المغفور له صاحب السمو الملكي “فيصل بن فهد” وفي ظل الاهتمام الامحدود من حكومة خادم الحرمين الشرفين، فقد استطاعت كرتنا أن تصل للعالمية أربع مرات في وتحقيق نتائج مميزة علي مستوي بقية الألعاب عربياً وآسوياً وعالمياً.

 

من هو اللاعب الذي أثار إعجابك منذ الصغر من الكوكب ومن المملكة بصفة عامة؟

اللاعب المعجب به منذ الصغر حارس فريق النهضة والمنتخب السعودي خالد الدوسري ( خالدين )، أما في الكوكب اللاعب الدولي “شايع النفيسه” و “خالد الجاسر”.

 

ما هو رأيك في فريق نادي الكوكب بتكوينة القائم حالياً ؟

اللاعبين الحاليين في الكوكب يعتبرون من اللاعبين المميزين، سواء من أبناء النادي أو الذين تم استقطابهم مؤخرا، وفق معايير فنية تحت رؤيه الجهاز الفني وبجانبهم الرئيس الذهبي للكوكب الأستاذ “دباس الدوسري” وهم قادرون تحقيق مايتطلع إليه أنصار فارس الخرج المعتمد أو كما يحلو للآخرين تسميته بفخر الخرج.

لاعب كنت تتمنى أن يلعب للكوكب، من هو ؟؟
اللاعب الفيلسوف “يوسف الثنيان”.

موقفٌ لا يزال عالقاُ في ذاكرتك ؟
من المواقف الرياضية التي مازالت عالقة في الذهن، التشرف بالسلام على مُنشأ النهضة الرياضية صاحب السمو الملكي -رحمه الله عليه- “فيصل بن فهد” أثناء تتويجنا بالصعود لمصاف أندية الدرجة الممتازة برفقه فريق الطائي.

مباراة لا تنساها، وموقف لا يفارق ذاكرتك ؟؟
مباراتنا أمام فريق الخليج في دوري الكأس، عندما لعبنا أمامهم بفريق معظمه من درجه الشباب واستطعنا هزيمتهم بالرغم أن فريق الخليج لعب أمام الفريق الأول وتعادل معه.

كيف هي متابعتك للرياضة الآن؟
متابعتي للرياضه جيدة.

آخر مباراة تابعتها من الملعب؟؟
آخر مباراه حضرتها في ملعب نادي النهضة الموسم المنصرم بين ناشئي الكوكب وناشئي الباطن ضمن الأدوار التمهيدية للصعود للدرجهة الممتازة، ومن ضمن أفراد فريق الكوكب ابني “تركي” الذي استطاع في هذا اللقاء تسجيل هدفين.

أهم إنجازات ناديك من وجهة نظرك ؟
اهم انجاز صعود فريق الكوكب للمرة الأولى إلي مصاف أندية الدرجة الممتازة موسم 1405هـ وكنت ضمن اللاعبين الذين ساهموا في هذا الإنجاز.

آخر مرة زرت فيها الكوكب ؟
آخر مره زرت النادي الحفل الي اقيم مؤخراً بمناسبة صعود الفريق للدرجة الأولي.

عدّد لنا فرق الحواري التي لعبت لها ؟
فريق الحواري قبل ان اسجل في نادي الكوكب فريق النجاح باليمامة حارس مرمي، وبعد الاعتزال فريق الأسطورة وكنت ألعب رأس حربه !!!.

مساحة أخيرة متروكة لك، فماذا تقول لمتابعيك
كلمه أخيره أتمنى أن لا أاكون ضيف ثقيل علي المتابعين ،وأشكر صحيفه المجلس الرياضي العملاقة التي سجلت حضوراً متميزاً بين الصحف الإلكترونية وطبيعي جداً أن تصل هذه الصحيفه للقمه طالما تضم كوادر صحفية متمكنة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/355787.html

1 التعليقات

  1. ابو عبداللطيف

    ماشاءالله عليك يابو تركي كبير في الملعب وكبير في احاديثك
    وإن شاءالله تشوف تركي راس حربة المنتخب

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *