بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

لاعبو نادي #الجوف يتدربون على تقدير الذات



صحيفة المجلس - الجوف


إيمانًا من نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة بأهمية الجانب النفسي و المعنوي للاعبين و دورهما في تحقيق نتائج إيجابية ، إضافة إلى سعي النادي في تطوير إمكانات لاعبيه و الارتقاء بقدراتهم الشخصية و المهارية ؛ أقيمت مساء يوم الأربعاء الرابع عشر من شهر محرم لعام 1438هـ دورة تدريبية في تقدير الذات لتهيئة اللاعبين لبطولة المملكة ؛ قدمها المستشار التدريبي الأستاذ عبد الرحمن بن منيف الغنام .

بدأ الغنام لقاءه باللاعبين بالترحيب بهم مبديًا سعادته بهذا اللقاء و من ثم عرّف لهم مفهوم تقدير الذات و الفرق بينه و بين الثقة بالنفس موضحًا أهمية تقدير الذات لدى اللاعبين و انعكاسها إيجابًا على منجزاتهم الفردية و الجماعية ،و مبينًا بأنه لا يوجد لاعب موهوب و مبدع في كل شيء و أنّ هناك جوانب قوة و ضعف لدى كل شخص إضافةً إلى وجود العديد من القدرات و المهارات الخاصة لديهم .

و بيًن الغنام بأن الموهبة وحدها لا تكفي لتحقيق النتائج الإيجابية ؛ بل أن على اللاعب البذل و العطاء و الاجتهاد في ممارسة التدريبات اللازمة للوصول للغايات المنشودة .

كما ذكر الغنام للاعبين عددًا من المعوقات التي تهدم الثقة في النفس و تقدير الذات ، و قام بعرض مشاهد مرئية لبناء الثقة لدى الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، إضافة إلى تقديم عددٍ من التدريبات العملية على التفكير و الثقة في النفس .

و في ختام البرنامج قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح شكره و تقديره للمستشار التدريبي الغنام على قبوله دعوة النادي و تقديمه هذه الدورة الماتعة و المفيدة و التي انعكست إيجابًا على نفوس اللاعبين ، و قدم المريح و بحضور عضو مجلس الإدارة الدكتور هزاع بن عبد الكريم الفويهي درع النادي التذكاري للغنام .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/356298.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *