بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

أكد ان كوارث الحكام افقدت ناديه 5 نقاط

الرتوعي : الحكم المحلي حرم #القادسية وصافة #دوري_المحترفين



صحيفة المجلس - المركز الإعلامي بنادي القادسية


أشاد رئيس لجنة الاستثمار السابق بنادي القادسية محمد الرتوعي بالمستويات الجيدة التي يقدمها فريقه خلال الموسم الحالي . مقدماً شكره للاعبين والجهازين الفني والاداري على ما يقدمونه من جهد ومستويات حتى يظهر الفريق بالصورة التي ترضي طموح جماهير القادسية والتي تشير الى ان الفريق يسير في الطريق الصحيح .

ولَم يخفي الرتوعي خلال حديثه عن استيائه الشديد من مستوى التحكيم خلال المباريات الماضية للقادسية مؤكداً أن القادسية خسر نتائج مباريات كانت في متناول اليد لولا ضعف الحكم المحلي “.
وأضاف ” فريقنا خسر 5 نقاط في مباراتي الهلال والفيصلي بسبب اخطاء ابجدية في عالم التحكيم .
حيث شاهد الجميع في مباراة الفيصلي و قبل نهاية المباراة بثواني قليلة ضربة الجزاء التي لم تحتسب رغم قرب الحكم من الحالة إلا أن الخوف سيطر عليه ولم يستطيع احتسابها وفضل إنهاء المباراة بالتعادل . كما أن مباراة الهلال خسر القادسية 3 نقاط بسبب العديد من الأخطاء التحكيمية الكوارثية من ضمنها عدم احتساب ركلتي جزاء للقادسية كانت كفيلة بجعل الفوز حليف القادسية
في تلك المواجهه”.
وأضاف ” رغم محاولات الاندية منح الحكم السعودي الثقة إلا انه وللأسف في الوقت الحالي أصبحت الثقة مهزوزه ونحن في القادسية نشاهد أن كل مباراة يخسر فيها فريقنا يكون سببها أخطاء تحكيمية اقل ما يقال عنها بأنها مخجله “.
وشدد الرتوعي ” رغم التكاليف العالية للأطقم التحكيمية الأجنبية إلا أن مستوى التحكيم السعودي يجعل الاندية تضحي بالمال من اجل الحفاظ على حقوقها “.
مضيفاً ” الاندية تخسر عشرات الملايين للتنافس الشريف على الألقاب ولكن في نفس الأمر التحكيم السعودي مكانك سر ولا يواكب التطور في الكرة السعودية بل كل عام نشاهد انه أسوأ من الذي قبله وهذا ما نعاني منه سنوياً وكذلك معظم الأندية “.
وأشار الرتوعي ” الأخطاء التحكيمية جعلت القادسية بالمركز السابع برصيد سبع نقاط ولو لم نشاهد تلك الأخطاء الكوارثية كنا سوف نشاهد فريقنا قبل فترة التوقف على الأقل بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة”.
وتسآل الرتوعي ” ما هو المعيار الذي يتم على أساسه اختيار الحكام لمباريات دوري المحترفين فالأخطاء تتكرر والحكم المخطئ يكافأ بمباراة أفضل في الجولة التي تليها وهذا يعني ان الاختيار عشوائي وكذلك التقييم والمحاسبة “.

وختم الرتوعي حديثه ” مطالباً إدارة ناديه القادسية برئاسة الأستاذ معدي الهاجري بطلب حكام أجانب في جميع المباريات التي يحق للقادسية الطلب فيها بالحكم الأجنبي حتى نضمن عدم هدر حق نادينا “.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/356590.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *