بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

التقى أسرة اتحاد اللعبة وشهد مهرجان الواعدين في العاصمة ثيمبو

سلمان بن ابراهيم: ندعم كرة القدم البوتانية من أجل التطوير المستدام في مختلف القطاعات



صحيفة المجلس - بوتان – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن كرة القدم البوتانية تمتلك البيئة اللازمة للتطوير والإزدهار في المستقبل المنظور وذلك على ضوء الإرادة القوية التي يتحلى بها إتحاد اللعبة والطموح المتزايد لأفراد العاائلة الكرية في البلاد من أجل دفع عجلة اللعبة نحو فضاءات واسعة من التطوير المستدام على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يختتمها رئيس الإتحاد الآسيوي للعاصمة البوتانية ثيمبو يوم الثلاثاء في إطار حرصه الدائم على التواصل مع الإتحادات الوطنية الآسيوية والوقوف على التحديات التي تواجهها لبناء منظومتها الكروية على أرضية صلبة تراعي جوانب التطوير المتنوعة.

وعقد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اجتماعا مع السيد داشو دورجي رئيس البوتاني بحضور السيد ويندسور جون الأمين العام للإتحاد الآسيوي والوفد المرافق وأعضاء إتحاد اللعبة في بوتان ، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه تطوير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية بصفة عامة ،بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل التعاون بين الإتحادين الآسيوي والبوتاني من خلال برامج التطوير المتعددة التي يتبناها الإتحاد الآسيوي في مختلف الميادين.

وخلال اللقاء أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على أهمية التواصل المستمر بين الإتحاد الآسيوي والإتحادات الأهلية في القارة وذلك لما يشكله من وسيلة لمد جسور التعاون والتنسيق المستمر لخدمة الكرة الآسيوية مؤكدا حرص الإتحاد الآسيوي على إنتهاج سياسة الباب المفتوح مع كافة الإتحادات الأهلية والإستماع إلى مرئياتها ومقترحاتها الرامية إلى الإرتقاء بمسيرة الكرة الآسيوية على كافة المستويات.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي إلى أن الإستراتيجية الطموحة للإتحاد البوتاني تستدعي الدعم والمساندة مؤكداً في هذا الإطار دعم الإتحاد القاري لكل المساعي الهادفة لتطوير المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية وقطاعات الإدارة والتدريب والتحكيم في البلاد وذلك في إطار البرامج والمبادرات المتعددة التي ينفذها الإتحاد القاري وتستفيد منها الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

من جانبه رحب رئيس الإتحاد البوتاني بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واعتبرها تأكيداً حقيقاً لحرصه على التواصل المباشر مع سائر الإتحادات الوطنية الآسيوية ومساندة جهودها الدؤوبة لتطوير اللعبة بكل مكوناتها.

وأشاد بالدعم المتزايد الذي يقدمه الإتحاد الآسيوي للإتحاد المحلي في مختلف القطاعات مبيناً أن ذلك الدعم يعزز جهود الإتحاد لدعم منظومته الكروية وترسيخ قواعد الاحترافية في العمل والتخطيط السليم من أجل مستقبل أكثر إشراقا لكرة ةالقدم البوتانية.

رئيس الإتحاد الآسيوي يشهد مهرجان الواعدين

وخلال حضوره مهرجان الواعدين في الإستاد الوطني بالعاصمة ثيمبو أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أهمية الإرتقاء بقطاع الواعدين في مختلف أنحاء القارة الآسيوية باعتباره أحد الأركان الهامة في المنظومة الكروية مؤكداً حرص الإتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للإتحادات الوطنية في سبيل مساندة جهودها الهادفة إلى بناء أجيال كروية جديدة تمثل عدة المستقبل للكرة الآسيوية.

وأستمع معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على هامش المهرجان الذي أقيم بمشاركة 500 طفلا من كلا الجنسين إلى شرح من رئيس الإتحاد البوتاني عن خطط وبرامج النهوض بقطاع الواعدين في بوتان، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية وصقلها وصولا إلى اختيار اللاعبين القادرين على رفد منتخبات الفئات العمرية في المستقبل القريب.

وأبدى رئيس الإتحاد الآسيوي ارتياحه للجهود التي يبذلها إتحاد بوتان على صعيد توسيع قاعدة الممارسين للعبة منوهاً بحرص الإتحاد على توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير قطاع الواعدين ومشدداً على أهمية إيلاء المواهب الكروية العناية اللازمة باعتبارهم يشكلون نواة المستقبل المشرق للعبة.

وفي ختام الزيارة أقام رئيس إتحاد بوتان لكرة القدم حفل عشاء تكريما لمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق وذلك بحضور أسرة إتحاد كرة القدم في بوتان والوفد المرافق لرئيس الإتحاد الآسيوي، وتم خلال الحفل تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الجانبين.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/356836.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *