بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

فيصل بن تركي: لم نتلقَّ دعمًا ماليًّا كافيًا في الاجتماع.. ومشاركتنا الآسيوية محتملة



صحيفة المجلس - المركز الإعلامي بنادي النصر


رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء الشرف بنادي النصر مساء اليوم اجتماعاً لهيئة اعضاء الشرف وذلك بحضور كل من :
صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود
وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر
وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن تركي بن ناصر
والاستاذ منصور الثواب
والاستاذ سلمان المالك
والاستاذ فهد العجلان
والاستاذ فهد الطخيم
والاستاذ ايمن القاضي
والاستاذ فايز المعجل
والاستاذ سلمان القريني
والاستاذ مشعل السفاعي
بالإضافة لمستضيف الاجتماع العميد فهد المشيقح وابنه الاستاذ تركي بن فهد المشيقح .
وعقب الاجتماع تحدث صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود قائلاً إن نتائج هذا الاجتماع كانت مثمرة وتم خلاله اتفاق جميع الحاضرين على دعم النادي وقال الأمور طيبة وكل امور النادي طيبة إن شاء الله . وبين ان قلة الحضور في هذا اجتماع عائد لارتباطات وسفر العديد من اعضاء شرف النادي لكنهم يضلون دائماً وابداً مع ناديهم قلباً وقالباً . وشدد سموه على أن النصر في ايدي امينة وعن موضوع المشاركة في البطولة الاسيوية قال سموه هذا الموضوع خير من يتحدث عنه رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وبين أن اختيار المدرب غوستافو اختيار موفق واتمنى له التوفيق واختتم سموه حديثه مؤكداً على أن النصر يحتاج لجميع اعضاء شرفه وخاطب جماهير النصر قائلاً اطمئنوا فناديكم في ايدي أمينة حريصة كل الحرص عليه وعلى اسعادكم .

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي أننا في هذا الاجتماع لم نتمكن من جمع المبلغ الذي نريده لكننا سنبحث الطريقة التي من الممكن أن تمكننا من المشاركة الاسيوية مشيراً سموه الى أن الحضور لم يكن بالشكل المطلوب حيث تم توجيه أكثر من ستين دعوة وهناك من اعتذر لظروفه . وقال لقد قمنا بحل امور كثيرة خلال فترة الصيف وتمكنا من تخفيض الدين وبين سموه ان خيار الاعتذار عن المشاركة الاسيوية لا يزال خياراً مطروحاً .
وعن قرار الاتحاد بمنع رؤساء الاندية من الجلوس على دكة البدلاء قال بالنسبة لي شخصياً فهو يعتبر أفضل قرار لكي لا يقول احد انني اتدخل في قرارات المدرب .
وعن ما قيل عن نيته الاستقالة قال سموه ليس من طبعي ان اترك النادي في منتصف الموسم لأن في ذلك ضرر لنادي النصر واعتقد أن باقي لنا غير هذه السنة سنتين .
واوضح سموه أن الاجتماع كان ناجحاً ولكن ليس بالنسبة التي توقعتها .
وعن اجتماعه مع المدرب قال نحن متفقين على كافة تفاصيل العقد ويمكن التوقيع يتم غداً ومن المتوقع ان يتولى تدريب الفريق اعتباراً من يوم الاربعاء .
وقال سموه اننا النادي الوحيد الذي يتحمل الرئيس فيه 80% من المصاريف مقابل 20% من اعضاء الشرف .
وعن قضية عوض خميس قال اننا لم نطالب الاتحاد بأخذ القضية لجهات أخرى لأن كل شئ في القضية واضح والشيك موجود .
واشاد سموه بقرارات هيئة الرياضة وقال ان العمل الذي يقوم به اخي معالي رئيس الهيئة الأخ تركي ال الشيخ عمل مهم جداً وقرارات تصب في مصلحة الكرة السعودية وكنا ننتظرها وهي قرارات مثلجة للصدر واتمنى لهم التوفيق .

كما تحدث الاستاذ سلمان القريني أمين عام النادي والمتحدث الرسمي لمجلس الادارة قائلاً ان هذا الاجتماع جاء وفقاً لمتطلبات اللائحة والتي تنص على ضرورة أن يكون هناك اجتماعين على الاقل في السنة لهيئة اعضاء الشرف وهذا يعتبر الاجتماع الأول وقال ان الاحداث المتسارعة في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية حتمت ان نجعل اعضاء الشرف على اطلاع بما يحدث بالنسبة لمجلس الادارة واضاف هناك معايير للحصول على الرخصة الاسيوية والمشاركة بالبطولة ومن بينها المعيار المالي والهدف منها ضبط الامور بالنسبة للاتحاد الاسيوي والاندية المحترفة لتكون مشاركتها فعالة وبالنسبة لنادي النصر عليه قضايا بالفيفا لديه كما أن لديه قضايا في فض المنازعات الداخلية هذه اشياء معلنة للجميع ولا زالت قائمة ومع اقتراب المشاركة وطلب الرخصة تجد كل الدائنين يشعرون الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي بالقضايا والتعامل معها أو جدولتها يحتاج لخطة عمل وهذا ما عملنا ونعمل عليه وليعلم الجميع أن نادي النصر سجله نظيف من العقوبات بالاتحاد الدولي ونحن نتعامل مع الامور بواقعية ففي الفترة الماضية كانت هناك صعوبات في تسجيل المحترفين لكن ادارة النادي تجاوزت ذلك وبدعم سخي من سمو رئيس النادي والآن رغبت ادارة النادي اشراك اعضاء الشرف في موضوع ومتطلبات الرخصة الاسيوية والعمل قائم من اجل تجاوز ذلك وان شاء الله نحقق ما نريد بدعم رجالات النصر مشيراً الى ان ضيق الوقت في ارسال الدعوات قد يكون سبب في قلة الحضور لهذا الاجتماع مع العلم بأن هناك من الغائبين من اناب عنه من الحاضرين . وعن قضية نادي فلامنجو بشان اللاعب هيرناني قال اوكد للعموم ان القضية تسير وفق ترتيب معين وخلال الايام القادمة اتوقع انها تنتهي .
وعن القرارات الاخيرة لهيئة الرياضة قال القريني أي عمل يهدف دائما لخدمة الرياضة السعودية التي تحظى بدعم كبير من قيادتنا الحكيمة وفي هذه الايام هناك دعم كبير للاندية وخصوصاً واننا مقبلون على الخصخصة وهناك رغبة في حل كل المشاكل والرياضة السعودية كانت تحتاج لحلول جذرية فاعتقد ان القرارات تهدف لخدمة الرياضة وهي نابعة عن دراسة وفي كل الاحوال انا ومن واقع تجربتي بالاتحاد ثم بالنادي انظر لهذه القرارات على انها ايجابية بشكل كبير وان شاء الله نحصد نتائجها عن قريب .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/356936.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *