بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تفاصيل الجولات الستة من ” #دوري_الأمير_فيصل” بعيون #المجلس_الرياضي



صحيفة المجلس - عبدالعزيز الروقي


يواصل دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى بمسماه الجديد، إثارته المعتاد عليها منذ مواسم سابقة، والتي لا زالت مستمرة رغم مشوارها الطويل في كل موسم، والمتمثل في لعب كل فريق 30 جولة، باحثين جميعهم عن بطاقات الصعود لدوري أندية الممتاز للمحترفين، وحتى نهاية الجولة السادسة.

وبعد النظر في سلم الترتيب ونقاط الفرق، يصعب على أي محلل رياضي ومتابع لدوري الأولى أن يصيب في توقعاته، لما يشهده ترتيب الفرق من تقلبات من جولة لجولة.

و في الموسم الحالي للمسابقة ذاتها وبعد لعب ست جولات حضرت فيها النديه والنتائج القوية، و ما بين أول الترتيب والأدنى، نجح المدير الفني مكرم عبدالله بالتربع على صدارة الترتيب مع الطائي برصيد “12” نقطة بفارق نقطة لأقرب منافسيه، العروبة والنهضه بـ “11” نقطة، و عن ضمك وجدة متدنيًا السلم بلا انتصارات برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

فرق ترفض الخسارة بلا صدارة:

“الحزم” و “النجوم” لم يخسرا حتى نهاية هذه الجولة السادسة، و في ظل خسارة الفرق الـ 14 الآخرين لم ينجحا في الوصول إلى الصدارة، إذ حقق الحزم انتصارين مع التعادلات الأربعة محققًا (10) نقاط بالمركز الرابع بفارق نقطتين عن الأول، فيما جاء النجوم تاسعًا برصيد سبع نقاط من انتصار وحيد، و أربع تعادلات من خمس جولات لعبها فقط و لديه لقاء مؤجل إلى الجولة الرابعة مع الوحدة.

الأكثر فوزًا:

تمكَّن أصحاب المراكز الثلاث الأولى، “الطائي” و “العروبة” و” النهضة” بتحقيق الانتصارات الأكثر في المسابقة في ست جولات، و جاء الطائي أولًا بأربع انتصارات بالمركز الأول برصيد “12” نقطة و “العروبة” و “الطائي” حققا الفوز في ثلاث انتصارات بالمركز الثاني و الثالث برصيد (11) نقطة.

الأكثر تعادلًا:

خيَّمَت التعادلات على أغلب نتائج “الحزم” و “الشعلة” و “النجوم” حتى اللحظة كأكثر الفرق تعادلًا في أربع تعادلات لكل منهم، إذ جاء الحزم بالمركز الرابع برصيد ١٠ نقاط، والنجوم والشعلة بالمراكز التاسع والعاشر برصيد( 7) نقاط.

القوة الهجومية:

قاد هجوم فارس الشمال (العروبة)، وقطبي الخرج (الشعلة والكوكب)، لتسجيل الأهداف الأكثر في الست جولات بـ (14) لكل منهم.

الشباك الأكثر اهتزازا:

امتلأت شبابيك “جدة” و “ضمك” و “الشعلة”، الأهداف الأكثر حيث إهتز شباك “جدة” بـ ( 15) هدفًا أما ضمك بـ (12) هدفًا ، و”الشعلة” جاءت بـ (13) هدفًا.

مواجهات الجولة السابعة:

الثلاثاء 24 أكتوبر:
– الخليج – الوطني.
– المجزل – الكوكب.
– الوحدة – الحزم.
– جدة – ضمك.

الأربعاء 25 أكتوبر:
– الطائي – النجوم.
– الشعلة – النهضة.
– هجر – العروبة.
– نجران – القيصومة.

نبذة عن الكاتب

عبدالعزيز الروقي

محرر بصحيفة المجلس الرياضي
ألتحق بالصحيفة 1-5-1435

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/357997.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *