بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

زار العاصمة دكا والتقى أسرة اللعبة وعقد مؤتمراً صحفياً

سلمان بن إبراهيم: معنيون بالتواصل مع الإتحادات الوطنية ونحرص على دعم كرة القدم البنغالية



صحيفة المجلس - دكا – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


اكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعم الاتحاد القاري لمسيرة الكرة البنغالية حتى تواصل تحقيق التطور المنشود في مختلف المجالات منوها بجهود الاتحاد المحلي في رسم الخطط والبرامج الهادفة للنهوض بمختلف أركان المنظومة الكروية.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الى رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم العاصمة دكا والتقى خلالها أسرة الإتحاد البنغالي وذلك في إطار حرصه على التواصل المستمر مع أسرة كرة القدم الآسيوية وتعزيز أواصر التعاون بين الإتحاد القاري ومختلف الإتحادات الوطنية في آسيا.

و عقد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إجتماعاُ مع قاضي صلاح الدين رئيس الاتحاد البنغالي بحضور السيدة محفوظة أختر عضو مجلس الإتحاد الدولي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المحلي .

ونوه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالخطوات التي قطعها اتحاد بنغلادش في سبيل النهوض بمكونات اللعبة خلال الفترة الماضية مبيناً أن الاستثمار المتزايد في البنية التحتية وتطوير اللاعبين الشباب والواعدين والكرة النسائية، ساهم في الظهور المشجع لمنتخبات بنغلادش في البطولات الإقليمية والقارية.

وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم بجهود تطوير كرة القدم في بنغلادش تحت قيادة النجم الدولي السابق قاضي صلاح الدين، وقال: كرة القدم في بنغلادش يجب أن تستعيد أمجاد الماضي عندما كان صلاح الدين من أبرز نجوم المنتخب الوطني، و من الضروري البناء على ما تحقق من منجزات من أجل التطلع بعزم وإرادة من أجل صياغة مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم في البلاد.

كما التقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خلال الزيارة مع لاعبات المنتخب النسائي البنغالي لكرة القدم مشيداً بما حققته كرة القدم النسائية في بنغلادش خلال السنوات الأخيرة من نتائج طموحة في الفترة الماضية.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: ان تأهل منتخب بنغلادش إلى نهائيات بطولة آسيا للشابات تحت 16 عاماً يعتبر إنجازاً كبيراً لكرة القدم النسائية في بنغلادش خصوصا وأن المنتخب تمكن من مقارعة منتخبات قوية خلال التصفيات على غرار منتخبات :إيران والصين تايبيه والإمارات وسنغافورة وقرغيزستان، ونجح في عبور التصفيات في نجاح متميز يفتح الطريق أمام إنطلاقة كبيرة في مسيرة الكرة النسائية في البلاد.

و عقد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤتمراً صحفيا على هامش زيارته إلى دكا أكد من خلاله التزام الاتحاد القاري ببناء علاقات قوية مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في إطار الرؤية الجديدة للإتحاد (آسيا واحدة، هدف واحد)، مشدداً على أن قوة الاتحاد الآسيوي تأتي من خلال وحدة أعضائه وتكاتفهم في سبيل تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.

وأعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن ثقته بقدرة الإتحاد البنغالي على تحقيق المزيد من النجاحات المستقبلية، حيث قال: نتمنى أن تحقق بنغلادش المزيد من التطور على المستوى القاري بالنسبة لفرق الرجال ، وبعد الحديث مع رئيس وأعضاء الاتحاد البنغالي لكرة القدم وجدت أن هنالك خطة واضحة للتطوير، والإتحاد الآسيوي بدوره حريص على دعم كل جهد من شأنه إنجاز خطط التطوير الطموحة للإرتقاء بالمنتخبات البنغالية.

من جهته أشاد قاضي صلاح الدين بدعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكرة القدم في بلاده ،وقال: نحن ممتنون لمعالي الرئيس الشيخ سلمان وللاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعمهم المتواصل ،من خلال برامج التطوير المتنوعة التي تساعدنا على تعزيز جهودنا للنهوض بواقع اللعبة على كافة المستويات.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/358938.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *