بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تنطلق في #أبوظبي .. تنافس مع 51 دولة .. و782 رياضيا منتخبات قوى الأمن تشارك في #أولمبياد_الشرطة



صحيفة المجلس - الرياض


تشارك منتخبات قوى الامن الداخلي السعودي في النسخة الثانية من دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة، في أبوظبي من 3 إلى 10 نوفمبر الجاري الى جانب 51 دولة يمثلها 782 رياضيا.
وانتهت منتخبات الرماية التكتيكية، والجو جيتسو، والجودو، والسباحة تحضيراتها للدور من خلال اكثر من معسكر في الرياض والدمام.
ويرأس اللواء محمد المرعول الوفد السعودي فيما يتولى العقيد سلطان الودعاني الأمين العام لاتحاد قوى الامن الداخلي ، إدارة البعثة ، الى جانب العقيد متعب الغبيوي والنقيب عبدالعزيز الشهراني في الجهاز الإداري.
وتبدأ في 6 نوفمبر الجاري منافسات الرماية التكتيكية في ميدان الحفار بالوثبة، وتجري منافسات السباحة 7 نوفمبر في حمام السباحة المجهز في جامعة نيويورك بجزيرة السعديات.
وتقام منافسات الجودو 8 نوفمبر، فيما سيكون الختام الخميس 9 نوفمبر مع الجو جيتسو، وكلاهما سيقام في صالة أيبيك أرينا أبوظبي.

10 سباقات في السباحة
تقام في السباحة 10 سباقات، وللسيدات 5 سباقات، وبالنسبة لأوزان الجو جيتسو سيكون هناك 5 أوزان للرجال، و3 للسيدات، وفي الجودو سيكون هناك 3 أوزان للرجال، ووزنان للسيدات.
أما الرماية التكتيكية فسوف يكون هناك تساو بين الرجال والسيدات فيها بـ 12 سيناريو، و12 ميداناً تحاكي المهام الشرطية وترفع من مستوى كفاءة منتسبيها.

ابطال النسخة الأولى

شهدت النسخة الأولى من البطولة التي استضافتها كولومبيا 2015 ، مشاركة 31 دولة وسط منافسات بين الرياضيين الشرطيين.
و توجت بالمركز الأول فيها اتحاد الشرطة الكولومبي مستضيف البطولة والذي حصد وفده الرياضي 96 ميدالية من بينها 45 ميدالية ذهبية و34 فضة و17 ميدالية برونزية، تلاها اتحاد الشرطة الرياضي من الاكوادور بـ 48 ميدالية وحل ثالثاً اتحاد الشرطة الصيني 19 ميدالية متنوعة كمجموع عام.

يشار إلى أن الاتحاد الرياضي الدولي للشرطة (USIP) تأسس في مايو 1999 في باريس العاصمة الفرنسية بعضوية 43 دولة من بينها 20 دولة عربية.
ويهدف بشكل أساسي لتعزيز العلاقات بين الأجهزة الشرطية العالمية خاصة في مجالات الرياضة العسكرية وتشجيع التنافس الشريف بينها في مجالات التدريب واللياقة البدنية وتبادل الخبرات والمعارف.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/359060.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *