بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تقام في جدة بمشاركة 6 منتخبات

#السعودية تكمل استعداداتها لاستضافة عربية #اليد



صحيفة المجلس - المركز الإعلامي بنادي القادسيةالرياض - المركز الإعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد


أنهى الإتحاد العربي والسعودي لكرة اليد الاستعدادات النهائية لإقامة البطولة العربية التاسعة لمنتخبات الناشئين مواليد 2000م والتي يستضيفها الإتحاد السعودى لكرة اليد بمدينة جدة السعودية خلال الفترة من 10 -17/11/2017م .

وكشف الإتحاد العربي لكرة اليد عن شعار البطولة وكذلك أصدر جداول وتعليمات البطولة وتدريبات المنتخبات المشاركة ،كما أنهى أيضاً الإتحاد السعودي لكرة اليد تشكيل اللجان المشرفة على البطولة إستعداداً لوضع اللمسات النهائية لإستقبال الضيوف وأعضاء المنتخبات .

هذا وقد أعلن الإتحاد عن ترتيبات البطولة وصرح بذلك أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع الذي قال :”نحن راغبون بدعم كافة الدول العربية من خلال تنظيم بطولات جادة ورسمية تساعد في تطوير منتخباتها إستعداداً للمشاركات القارية والدولية المقبلة “.

وأضاف المنيع بقوله :” مثل هذه البطولات ستظل في ذاكرة اللاعبين والمسئولين وعلامات فارقة في مسيرة العديد من اللاعبين والمدربين والحكام” .

واضاف المنيع :” سنعلن في هذه البطولة ولأول مرة عن تشكيل منتخب العرب للناشئين من خلال إختيار أحسن لاعب في كل مركز من المراكز السبعة بالإضافة إلى هداف البطولة وسيتم منح جوائز لكل اللاعبين المختارين” .

وسيشارك فى هذه البطـولة سـتة منتخبـات عربيـة 3 من القارة الأفريقية ( تونس ومصر والمغرب ) و3 من القارة الآسيوية ( السعودية والعراق وعمان ) .

وتعد هذه البطولة التاسعة التى تنظم على مستوى الناشئين أربعة منها إستضافتها السعودية ( 3 بطولات بجدة أعوام 1983م – 2015م – 2017م ) وبطولة واحدة بالطائف عام ( 2012م ) وإستضافت تونس بطولة عام (2013م ) وقطر بطولتان أعوام ( 1985م – 1995م ) والعراق بطولة عام 1989م ومصر بطولة عام 1993م ، وقد فازت بها مصر والسعودية وقطر مرتين وتونس والجزائر مرة واحدة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/359180.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *