بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

التتابع والمرواني وهزازي في النهائي..

#القوى_السعودية ترفع رصيدها لـ (6) ميداليات في #البطولة_العربية والسبيعي انتزع ذهبية (400) متر والشواكر فاز بالعالي



صحيفة المجلس - المركز الإعلامي - اللجنة الأولمبية العربية السعودية


واصلت أم الألعاب السعودية تفوقها في البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين، التي يستضيفها ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة التونسية تونس، بعد أن رفعت رصيدها من الميداليات المتنوعة إلى (6) ميداليات (3 ذهبيات – فضيتان – برونزية) في ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة، الذي شهد منافسة قوية من الدول المشاركة، وخاصة من دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب)، المعروفين بتفوقهم الدائم في مثل هذه البطولة.

ذهبية السبيعي

وجاءت الميدالية الذهبية السعودية أمس، عن طريق العداء عبد الله السبيعي، الذي حقق إنجازاً مميزاً وسيطر بقوة على سباق (400)م، متفوقا على لاعبي المغرب العربي، حيث أنهى السباق في بزمن (49:25) ثانية، تاركا الفضة والبرونز للجزائر وتونس.

فضية الشواكر

فيما جاءت الميدالية الفضية عن طريق الواثب حسين الشواكر، الذي انتزع المركز الثاني في مسابقة الوثب العالي، بقفزه لارتفاع (1،94) متر.

تأهل التتابع وثنائي ال200

وفي المنافسات الأخرى، وضع فريق التتابع المتنوع، المكوّن من العدائين عبده مرزوق وأحمد المرواني وياسر هزازي وعبد الله السبيعي، نفسه في أولى مقاعد نهائي السباق، عندما تأهل من التصفيات بأفضل الأرقام، ليلعب في النهائي في اليوم الختامي للبطولة.

كما تأهل العداءان أحمد المرواني وياسر هزازي لنهائي سباق (200)م، وهما المرشحين بقوة لنيل الذهب والفضة بالسباق.

من جانبه، أكد العداء عبدالله السبيعي سعادته الغامرة بانتزاع الذهب في سباق القوة والتحمل، والذي وجد من خلاله منافسة قوية من زملائه العدائين، لكنه استطاع الفوز بالذهب بفضل التكتيك الذي وضعه مدربه، وخاصة في الـ (100) متر الأخيرة، مهديا هذا الانجاز لكل من وضع فيه الثقة من الأجهزة الفنية والادارية، خاصة وأنه يشارك للمرة الأولى في مثل هذه البطولات، مشيرا إلى أن ذلك سيدفعه لبذل المزيد من الجهد في المنافسات والمسابقات المقبلة، حيث سيحرص في الفترة المقبلة على خطف الأرقام المؤهلة لأولمبياد الشباب بالأرجنتين وبطولة العالم للناشئين.

فيما شدد الواثب حسين الشواكر بأن إحراز الميدالية الفضية هي استمرار لارتفاع مستواه، حيث حقق في منتصف هذا العام برونزية آسيا في تايلند، مؤكداً أنه سيواصل الرغبة في تحقيق التطلعات ليكون في مقدمة لاعبي آسيا في مسابقة الوثب العالي، وهذا لن يكون سوى بتظافر الجميع من أجهزة فنية وإدارية، مهديا هذا الانجاز لمجلس إدارة الاتحاد بقيادة العميد هادي بكر.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/359268.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *