بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

ملتقى المدربين يدعم أندية #الخرج بكوادر وطنية لأول مرة



صحيفة المجلس - عبدالعزيز الروقي


في ظل الاستحواذ الكبير التي تحظي به الأجهزة الفنية الأجنبية في مسابقات كرة القدم السعودية من تواجد على قوائم الفرق الدائم مما سبب قلة ظهور المدربين الوطنيين لأسباب تتجه لعدم الثقة في الإمكانيات التدريبية لديهم ، الا أن الخرج سجّلت حضورًا قوي للأسماء الوطنية في مجال التدريب مع أندية مكتب الهيئة العامة للرياضة بالخرج بـ 16 اسماً ، محققه نتائج إيجابية خلال هذا الموسم ” 2017-2018 “.

على صعيد الدرجة الثالثة نجح الوطني “يحيى العمري” على التربّع على صدارة دوري الخرج برصيد ” 4 ” نقاط .

فيما جاءت صدارة الدوري الأولمبي للمصري “علي حسونه” مدرب السد بـ ” 13 ” نقطة ، و المركز الثاني للوطني “نايف العبيد” و مساعده “سلطان الرشود” بـ ” 10 ” نقاط ، و تراجعت السلمية مع الوطني بندر الفرحان و مساعده محمد الشهري للثالث بـ ” 10 ” نقاط بعد أن كان ندّا في الجولتين الماضية على الصدارة، و للمركز الرابع حل الوطني “بدر بالحسن” و المساعد “تركي الوبران” برصيد ” 5 ” نقاط للشرق.

ونأتي لدرجة الشباب فقد تصدر المجموعة الاولى الوطني “فهد اليحيى” و مساعده الوطني “فيصل العيد” مع السلمية بـ ” 9 ” نقاط ، و المجموعة الثانية نال المصري “تيسير بدوي” الصدارة بـ ” 11 ” نقطة مع مساعده الوطني “سلطان الرشود”، و السد ثانيا مع الوطني “عبدالله الحماد” و مساعده ماجد العنبر برصيد ” 8 ” نقاط.

و عن دوري الناشئين تصدر الوطني “عبدالله الحماد” مجموعته الاولى مع السد بـ ” 12 ” نقطة مع مساعده “ماجد العنبر” و الكوكب أتى ثانياً بـ ” 3 ” نقاط ، أما الثالث للسلمية مع الوطني “فهد اليحيى” و مساعده فيصل العيد بـ ” 3 ” نقاط ، و رابعاً الشرق للوطني رشود الرشود بـ ” 3 ” نقاط.

أما بالمجموعة الثانية انفرد المصري “أحمد السعيد” صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة مع مساعده الوطني “سلطان الرشود” بـ ” 12 ” نقاط .

و كان للسد وحده اختيار مدرب وطني للحراس لجميع فئات النادي وكان ذلك مع الوطني “هادي الدوسري” حارس الاتحاد و الشعلة سابقاً.
و عيّن الوطني “عبدالله خفران” مساعداً لمدرب الفريق الأول بنادي الكوكب التونسي “المنصف بن مشارك” في مسابقة دوري الدرجة الأولى ، و للشرق انضم المعد البدني الوطني “علي الدوسري” ضمن الجهاز الفني.

الجدير بالذكر أن جميع الأسماء هذه تابعه لملتقى مدربي الخرج برئاسة المحاضر الآسيوي “خالد الفرحان”، و يُعد هذا الملتقى المرجع للمدربين الوطنيين بالخرج مُطبّقاً منذ انطلاقه العام الماضي و حتى اللحظة برامج أثمرت خلالها نتائج إيجابية عدة مثبتة الإمكانيات التي تملكها المدرب الوطني من يحتاج للفرصة لإثبات القدرات على أرض الواقع.

نبذة عن الكاتب

عبدالعزيز الروقي

محرر بصحيفة المجلس الرياضي
ألتحق بالصحيفة 1-5-1435

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/359343.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *