بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

آل شيخ : الحائلي والتويجري و #الأهلي مدانون



صحيفة المجلس - الرياض


أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ إنتهاء التحقيق في ثلاث قضايا تمت إحالتها في الفترة الماضية لهيئة الرقابة والتحقيق وصلت نتائجها اليوم.
ووفقا لما تم التوصل له، فقد جاءت على النحو التالي:
أولا : بالنسبة لنادي الرائد :

ثبت وجود جريمة تزوير واستعمال الأوراق المزورة في اتفاقيتي جدولة المستحقات المالية ومقدم عقود للموسم الرياضي 2016/2017 للاعبين سلطان السوادي وحسين الشويش.

والمتهمين هما :

– المتهم الأول… سكرتير بالنادي أحمد عثمان الحسن حمد الذي اعترف أنه قام بإعداد التسويتين والتوقيع عليها بدلا من اللاعبين وأمين صندوق النادي، وأعترف أن رئيس النادي فوضه بالتوقيع عنه على التسويتين وأن كل ذلك تم بعلم وتوجيه من رئيس النادي.

أما المتهم الثاني فهو رئيس النادي السابق عبدالعزيز بن عبدالله التويجري وقد وجد عليه دلائل وقرائن تدينه وتثبت علمه بالمخالفات وتوجيهه لسكرتير النادي للقيام بهذا الفعل كما أنه أقر بتفويضه السكرتير بالتوقيع نيابة عنه على التسويتين وذلك مخالفة للمادتين 37 و38 من اللائحة الأساسية للأندية التي حصرت التفويض في نائب الرئيس.
ثانياً : قضية العويس:

ثبت لدى الجهة المختصة في قضية اللاعب محمد العويس دخول مبلغ 8.5 مليون ريال لحسابه على دفعتين، وتم تحديد بعض مصادر تلك الأموال وجاري استكمال التحقيق في المصدر الآخر.

الدفعة الأولى أدخلت في حساب العويس عن طريق (تركي الزهراني) الذي تلقى المبلغ من أحد لاعبي نادي الأهلي (تيسير الجاسم).

والدفعة الأخرى تلقاها نقداً من أحد أعضاء شرف النادي الأهلي قبل دخول اللاعب في الفترة الحرة بتاريخ 2016/7/28، حيث أن الفترة الحرة للاعب تبدأ في 2017/1/25، وهذا خلاف ما ذكره اللاعب محمد العويس أثناء التحقيق السابق معه، حيث ذكر أن المبالغ وردت إليه من والده.

وهذا وستتولى الجهات المختصة معالجة الجرائم والمخالفات التي تقع تحت سلطتها وصلاحياتها.

أما المخالفات الرياضية ستتم إحالتها إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم للتعامل معها بحسب الأنظمة والقوانين الرياضية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/359780.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *