بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

يشمل 3 دورات كرة قدم و 25 معرض توعوي ومحاضرات وندوات وأمسيات شعرية

تحت رعاية أمير الشرقية افتتاح مهرجان كرتنا ثقافتنا مساء اليوم بنادي #القادسية



صحيفة المجلس - المركز الإعلامي ـ نادي القادسية:


ستكون أنظار الرياضيين والأدباء وأهل الثقافة والمجتمع بكل ألوان طيفهم مسلطة نحو نادي القادسية حيث سيعلن انطلاقة مهرجان «كرتنا ثقافتنا » مساء اليوم الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، حيث ستتنافس فرق كرة القدم على كأس سموه ضمن فعاليات المبادرة الوطنية الأولى على مستوى المملكة والوطن العربي مهرجان “كرتنا ثقافتنا”.

وستستمر فعالياته لمدة 15 يوماً بنادي القادسية، فيما ستكون فعاليات النشاط النسائي في «سايتك».

وأكملت اللجنة المنظمة للمهرجان الاستعدادات لحفل الافتتاح الذي يشمل على العديد من المفاجآت والعروض واوبريت غنائي .وسوف يحظى حفل الافتتاح ايضاً بالعديد من السحوبات وتقديم الجوائز والهدايا على الحاضرين.

مركز اعلامي متكامل

سيقوم المركز اعلامي المتكامل الذي خصصته اللجنة المنظمة لتغطية المهرجان ، ببث رساله يومية وفيديوهات لوسائل الإعلام ، كما سيغطي اخبار المهرجان عبر السوشيال ميديا.

ثلاث دورات كرة قدم

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان كرتنا ثقافتنا قد سحبت قرعة بطولات كرة القدم في مسرح نادي القادسية بالخبر اول أمس الأحد بحضور نجوم الكرة بالمنطقة الشرقية والعديد من رجال الاعلام وممثلي المدارس والأندية والاكاديميات ومراكز الاحياء، وسيشارك في البطولة 90 فريقاً موزعة على 3 فئات عمرية ،من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14 والثالثة من 14 الى 16.

وستقام الدورات في ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية في الفترة من 4-10 مساءً وبشكل يومي، حيث سيكون هناك تكريم لكل الفرق الفائزة واللاعبين المميزين والموهوبين في هذه الدورات.

توجيه دعوات

وجهت اللجنة المنظمة للمهرجان الدعوة إلى نجوم الكرة السعودية ماجد عبدالله وسامي الجابر ويوسف الثنيان وفؤاد أنور وسعيد العويران ومحمد الدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني ومحمد نور ومحمد الشلهوب ومحمد السهلاوي وسعود كريري وغيرهم من كبار الشخصيات الرياضية والثقافية لحضور حفل افتتاح المهرجان الأول ، وسوف يتكفل الناقل الجوي للمهرجان الشركة السعودية الخليجية للطيران بنقل ضيوف المهرجان، كما تتكفل شركة الغنيم للضيافة (فندق رامادا وهوثورن سويتس) بالضيافة الفندقية .

كرات تذكارية

إلى جانب ذلك، استلمت اللجنة المنظمة للمهرجان الكرات التذكارية، واعلنت عنها في مؤتمر صحفي وهذه الكرات وزعت على المدارس والفرق والأكاديميات المشاركة ككرات تذكارية ضمن الهدايا التذكارية، التي أعدتها اللجنة المنظمة تخليدا لهذه المبادرة الوطنية، التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتوجيهات الهيئة العامة للرياضة لحث الشباب لممارسة الرياضة على أحدث الأساليب التربوية الهادفة.

إقبال كبير

وحظي المهرجان باقبال كبير من العديد من المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية من مختلف مناطق المنطقة الشرقية «الخبر – الدمام – الظهران – بقيق – الجبيل» بالإضافة الى فرق الأندية ومراكز الاحياء والاكاديميات والجاليات للمشاركة والتنافس على كأس أمير المنطقة الشرقية على كافة الفئات.

مشاركة الجاليات

كما استقبلت اللجنة المنظمة للمهرجان ، برئاسة الدكتور جاسم الياقوت، محمد حسين رئيس الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية، حيث ابدى رغبة الجالية للمشاركة في الفعاليات المختلفة للمهرجان الذي يخدم جميع أبناء المنطقة الشرقية من مواطنين ومقيمين، وبذلك رحب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في مشاركة الجالية المصرية في أنشطة المهرجان الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية، والتي تعتبر إضافة كبيرة لإنجاح فعاليات المهرجان. وتعتبر الجالية المصرية هي الأولى التي تستجيب لدعوة المشاركة .

فعاليات المهرجان

وتشتمل فعاليات المهرجان على معارض توعوية ودعوة لطلاب المدارس لزيارة مواقع وفعاليات المهرجان وزيارات لمواقع المرضى في المستشفيات المختلفة والمراكز الاجتماعية ودار العجزة ومدارس الجاليات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتخلله ندوات متنوعة تناقش شتى المشاكل الرياضية والاجتماعية والثقافية والدينية يتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة.

رئيس اللجنة المنظمة الياقوت : المهرجان حدث فريد في الوطن العربي

من جهته، أوضح الدكتور جاسم الياقوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن فكرة المهرجان الأول بالمملكة والعالم العربي في إطار تعاون جميع القطاعات الحكومية والأهلية لاستثمار دعم الشركات الوطنية لبرامج المسؤولية الاجتماعية، التي لها الدور الفاعل والإيجابي لخدمة المجتمع كفكرة جامعة لربط شباب المملكة في بوتقة الجماعية الكاملة لتفجير الطاقات الكامنة في دواخلهم وتنميتها وصقلها ورعايتها من خلال هذا المهرجان، الذي سيكون فرصة سانحة للمواهب المتفتحة لإبراز قدراتها في مجالات الشعر والفن والمسرح والثقافة والاجتماع وكرة القدم. ويشتمل المهرجان على العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية والاجتماعية والرياضية بمشاركة فاعلة من قطاعات متعددة من كل قطاعات المجتمع السعودي بمختلف ألوان طيفه

وتابع الياقوت : ستقام 3 دورات في ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية يوميا وذلك بمشاركة 90 فريق ، بالإضافة الى العديد من البرامج والفعاليات الثقافية والاجتماعية ومعارض التوعية وبرامج المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

ووجه الياقوت الشكر للشركات والجمعيات المشاركة في المهرجان على تعاونهم المثمر ومساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه المبادرة الوطنية، التي تخدم أبناء هذا الوطن.

وسيشارك في المهرجان عدد من الجمعيات ، خصوصاً في فعاليات المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع حسب تخصص كل جمعية، حيث جاء في مقدمة تلك الجمعيات: الجمعية الخيرية للطعام «اطعام»، وجمعية ارتقاء الخيرية، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بالمنطقة الشرقية «تراحم الشرقية»، وجمعية سواعد الاخاء، واللجنة التنمية الاجتماعية الأهلي «رقي»، وجمعية ايفاء لرعاية ذوي الإعاقة.

كما وجه الياقوت، الشكر لشركة أرامكو السعودية لدعمها مهرجان «كرتنا ثقافتنا» كراعٍ إستراتيجي للمهرجان.

وأكد الياقوت أن اللجنة المنظمة تكثف جهودها لإنجاح المهرجان وخروجه بالشكل الذي يليق بالمنطقة الشرقية في ظل دعم سمو أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي سيقام المهرجان تحت رعايته، حيث وجه سموه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لحث رجال الأعمال على المشاركة في هذا العمل الوطني لتوعية الشباب.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/360849.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *