بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الإتحاد الآسيوي يؤكد على نظام الذهاب والإياب في دوري أبطال آسيا

سلمان بن ابراهيم يترأس اجتماع المكتب التنفيذي بحضور انفانتينو



صحيفة المجلس -بانكوك – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم :


ترأس معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجتماع التاسع للمكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي الذي عقد صباح اليوم (الثلاثاء) في العاصمة التايلاندية بانكوك وحضر جانباً منه السيد جياني إنفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ورحب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة برئيس الإتحاد الدولي مؤكداُ على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين الإتحادين الآسيوي والدولي في سبيل الإرتقاء بالمنظومة الكروية في مختلف أنحاء القارة الآسيوية وبما ينعكس بصورة إيجابية على الإتحادات الوطنية الآسيوية .

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي التزام الإتحاد القاري في دعم تعزيز الإستقرار في المنظمة الدولية و التفاعل الكامل مع مختلف مبادرات وبرامج الإتحاد الدولي الرامية إلى النهوض بمختلف مكونات اللعبة مؤكداً على أن الإتحاد الآسيوي سيبقي على الدوام الذراع المساند للفيفا في ترسيخ قيم العدالة والنزاهة والشفافية في كرة القدم على مختلف الأصعدة.

وأكد الشيخ سلمان على دور كرة القدم الآسيوية على ساحة كرة القدم الدولية بالقول: نحن نفتخر بمساهماتنا للاتحاد الدولي، آسيا أصبح لديها رقم قياسي يبلغ خمسة منتخبات في نهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا، وقارة آسيا أيضاً استضافت العديد من فعاليات الاتحاد الدولي، ومن ضمنها اجتماع الجمعية العمومية في البحرين، كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً وللشباب تحت 20 عاماً في كل من الهند وكوريا الجنوبية، وكذلك سوف تقام بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات.

وأضاف: أنا سعيد أيضاً أن العديد من الشركات الآسيوية دعمت الاتحاد الدولي من خلال عقود الرعاية خلال الأشهر والسنوات القليلة الماضية، آسيا تقوم بدورها في الاتحاد الدولي وسوف تواصل القيام بهذا الدور في المستقبل من أجل مصلحة اللعبة على المستوى العالمي.

من جانبه أعرب السيد جياني انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عن سعادته بلقاء معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي منوهاً بجهود رئيس وأعضاء الإتحاد القاري في الإرتقاء بمسيرة كرة القدم الآسيوية ومؤكداُ على أن الفيفا سيبقي على الدوام مساندا لمساعي الإتحاد الآسيوي من أجل بناء مستقبل أكثر اشراقاً لكرة القدم الآسيوية.

وأشاد انفانتينو بتأهل خمسة منتخبات آسيوية إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا في أكبر تمثيل آسيوي في نسخة واحدة لكأس العالم مبيناً أن ذلك الإنجاز يعتبر مؤشراً على ارتفاع مستوى اللعبة في القارة متمنيا للمنتخبات الخمسة التوفيق والنجاح في الحدث العالمي المنتظر.

المكتب التنفيذي يشدد على مبدأ الذهاب والإياب في دوري ابطال آسيا

و قررالمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحافظة على النظام الحالي لخوض المباريات بطريقة الذهاب والإياب، بحيث يستمر النظام الحالي بحسب تعليمات دوري أبطال آسيا 2018 خلال المباريات التي تجمع بين أندية السعودية والإمارات وقطر.

وفي أعقاب توصيات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتفق المكتب التنفيذي الذي ناقش هذا البند برئاسة تشونغ مونغ-غيو نائب الرئيس، على أن جميع الاتحادات الوطنية المعنية يجب أن تبحث مع حكوماتها الحصول على إذن خاص لسفر منتخبات وأندية كرة القدم.

وساند المكتب التنفبذي قرار لجنة المسابقات بإرسال وفد رفيع المستوى إلى الدول المعنية، من أجل البحث مع الاتحادات الوطنية والحكومات المعنية، من أجل إيجاد حلول للمباريات والتي تقام في العادة بنظام الذهاب والإياب.

وساند جياني انفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حضر أيضاً الاجتماع، المحافظة على مبدأ خوض المباريات بنظام الذهاب والإياب، مضيفاً أن كرة القدم يجب أن تبقى مفصولة عن السياسة.

وقرر المكتب التنفيذي أيضاً فتح باب الدعوة أمام الشركات الراغبة، من أجل تقديم طلبات الحصول على الحقوق التجارية في الاتحاد اعتباراً من عام 2021، باستثناء منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحلول شهر شباط/فبراير 2018.،حيث تم تعديل الإطار الزمني لتقديم العطاءات بسبب التحديات الناجمة عن الظروف السياسية في منطقة الخليج.

وسوف يبحث المكتب التنفيذي مسألة منح الحقوق التجارية خلال اجتماعه الذي يعقد في شهر مايو/أيار أو حزيران/يونيو 2018، وفي هذا الإطار شدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على أن الاتحاد الآسيوي سيضمن تطبيق معايير الشفافية والنزاهة، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار آراء الاتحادات الوطنية الأعضاء في مسألة الحقوق التجارية.

وتم دعوة ثيودور ثيودوريديس أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تقديم عرض حول الدوري العالمي للأمم، وتم الاتفاق على ضرورة إجراء المزيد من النقاش حول المشروع.

وأكد المكتب التنفيذي أيضاً على دعمه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الذي سيقوم بعرض قضية منع الأندية الإسرائيلية التي تلعب في الأراضي المحتلة أمام محكمة التحكيم الرياضي في شهر كانون الثاني/يناير.

وجدد المكتب التنفيذي أيضاً معارضة التدخل الحكومي والذي أدى إلى إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد الباكستاني لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وعلى هامش حفل توزيع الجوائز السنوي 2017 الذي يقام يوم الأربعاء في بانكوك، وافق المكتب التنفيذي على إقامة الحفل السنوي لعام 2018 في العاصمة العمانية مسقط.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/360949.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *