بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

رياضة الطائف في أسبوع – #وج و #عكاظ –



صحيفة المجلس - عبدالعزيز عسيري


فرق كرة القدم لنادي “وج” في أسبوع

بعد نهاية الدور الاول من دوري الدرجة الثانية حصل نادي وج على 8 نقاط من اصل 30 نقطه في المرتبه الاخيره وتبقى ٨ لقاءات في الدوري.
استطاع اولمبي وج الفوز في جميع لقاءاته في الدور التمهيدي والوصول للمباراة النهائية ومقابله غريمه التقليدي نادي عكاظ وخسر النهائي بهدفين واستطاع عكاظ الوصول للتصفيات النهائية المؤهلة للدوري الاولمبي
وعلى صعيد فريق الشبا خسر وج ذهاباً واياباً من غريمه التقليدي نادي عكاظ بنفس النتيجة ٤/١ ليصل نادي عكاظ الى المباراة النهائية
أما ناشئو وج فقد خسروا مباراة الذهاب بنتيجة٢/١ من غريمه التقليدي نادي عكاظ فيما انسحب باللقاء الثاني ليصل نادي عكاظ للمباراة النهائية.

أما في الرياضات المختلفة
تأهل الفريق الاول للعبة الكاراتية لدوري الممتاز حصول الفريق على المركز الرابع في الجوله الاولى من الدوري الذهبي وتبقى جولتين وحصول اللاعب حسن النهاري على المركز الاول في بطولة الدوري الذهبي وكذلك حصول اللاعب احمد الغامدي على المركز الثالث في الدوري الذهبي وكذلك حصول اللاعب خالد الحارثي على المركز الثاني في البطولة في مجموعته الثانيه وكذلك حصول اللاعب عبدالله الصبحي على المركز الثالث في بطوله الذهبي للمجموعه الثانيه وكذلك حصول اللاعب باسل الغنامي على المركز الرابع في بطوله الذهبي للمجموعة الثانية فيما حصل نادي وج للعبة الجودو براعم وج المركز الثالث بطولة مكة والمدينة وكذلك ناشئين حصل على المركز الثالث مكرر في بطولة منطقة مكة والمدينة فيما حصل شباب P المركز الثاني في بطولة منطقة مكة والمدينة والمركز الثالث في بطولة المملكة النخبة ابطال المناطق والشباب(ب) المركز الثاني في بطولة مكة والمدينة والمركز الثالث في بطولة المملكة النخبة ابطال مناطق درجة اولى والمركز الثالث في بطولة مكة والمدينة والمركز الخامس في بطولة المملكة ابطال المناطق فيما تم اختيار لاعبين للمنتخب من نادي وج ومثلو المملكة بطولة العرب في لبنان وحصل عبدالله المعجمي على ذهبية على وزن66 ك تحت15 سنه وتم اختيار المعجمي في بطولة كوريا الدولية وتكليف مدرب النادي بمرافقة المنتخب كمساعد مدرب في بطولة كوريا الدولية.
كما تأهل الفريق الاول بنادي وج لكرة الطائرة الى بطولة الغربية والمؤهلة لتصفيات المملكة، واتبعه فوز فريق كرة اليد على حراء20/33في الطائف في الشرائع 14/22وتتويجهم بالكاس والمركز الاول على مستوى الغربية.

وانسحب الفريق الاول بنادي وج لكرة اليد جميع الفرق وذلك لعدم حضورهم اللقاءات وتأهل الاول على المنطقه ويلعب دور16 من التصفيات المؤهلة للممتاز.

فرق كرة القدم لنادي “عكاظ” في أسبوع

خرج نادي عكاظ من الدور التمهيدي لدوري مكتب الهيئة العامه بالطائف بعد ان احرز المركز الثاني ب١١ نقاط
واستطاع نادي عكاظ لفئة الاولمبي الوصول لتصفيات المملكة بعد تغلبه على وج بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية واستطاع عكاظ الفوز في جميع لقاءاته
فيما تغلب نادي عكاظ لفئة الشباب ببطولة مكتب الطائف بعد ان تغلب على نادي القوس في المباراة النهائية بنتيجة7/1 ليصل لتصفيات المملكة
وتغلب نادي عكاظ للناشئين في جميع لقاءاته والوصول الى المباراة النهائية التي جمعتهم بنادي القوس والذي خسرها بنتيجة٢/١ وتأهل القوس لتصفيات المملكة.

أما في الرياضات المختلفة

نادي عكاظ العاب قوى المشاركة في دوري الاتحاد بجميع الفئات وكذلك لعبة تايكواندو وجودو ومشاركة في لعبة الطائرة في دوري الاولى وفئة الشباب بطل دوري المنطقة
وأنجازات كاراتيه عكاظ ابتداء من بداية شهر محرم لعام ١٤٣٩هـ حتى شهر ٤ / ١٤٣٩ هـ وهي كالتالي :
1. فئة الاولمبي والدرجة الاولى
حقق القريق في مشاركته الاولى هذا الموسم المركز الثالث في بطولة المجموعة الثانية والمقامة بمكة بذهبية و٣ فضيات وبرونزية اتت كالتالي :
التسلسل الاسم الميدالية نوع المنافسة
١ وليد القرشي ذهبية قتال
٢ ابراهيم القرشي فضية كاتا
٣ عبدالله الزهراني برونزية قتال
٤- فضية قتال جماعي
٥ – فضية كاتا جماعي
الدوري الذهبي
١ محمد النفيعي فضية قتال
٢ ابراهيم القرشي برونزية كاتا
٣ فهد العصيمي برونزية قتال
وقد تأهل أيضا الفريق الاول للدوري الممتاز وقد شارك في الجولة الاولى وبقي لديه الجولة النهائية وبأذن اللَّہ يحقق مركز متقدم
وقد اختير في المنتخب ثلاثة لاعبين من درجة الاولمبي للمشاركة مع المنتخب السعودي للكاراتيه وهم
١- ابراهيم القرشي
٢- وليد القرشي
٣- عبدالله العصيمي

2. درجة الشباب :
وهذا الفريق الذي يعد معظمهم ناشئ تأهل إلى الدوري الممتاز بعد أن خاض المبارايات التأهيلية وأستطاع أن يتأهل للدوري الممتاز في الكاتا والقتال .
وقد أختير اللاعب : راكان الثرماني للمشاركة في معسكر المنتخب لفئة الشباب والذي سيقام بأذن الله في الرياض.

3. الناشئين :
ويعد هذا الفريق ناشئ وجديد ولا يوجد فيه لاعبين ذوو خبرة كافية في البطولات ومع ذلك فقد فاز اللاعب :
ريان البارقي في أول مشاركة له في حياته في بطولة المجموعة الثانية بفضية القتال وقد اختير لمعسكر المنتخب السعودي لفئة الناشئين والذي سيقام في الرياض .
أيضا تأهل ابطال عكاظ للناشئين في الدوري الممتاز للقتال وكانت أول مشاركة له بالرياض قدمو فيهامستويات احرجت كثير من الفرق الكبار أصحاب الخبرة القديمة

4. الناشئين ب ( البراعم )
قد كانت مشاركتهم في بطولة المجموعة الثانية والمقامة بجدة قوية وهي كالتالي :
١ ريان فيصل الشهري ذهبية قتال ٩ سنوات
٢ ريان فيصل الشهري برونزية كاتا من سن (٧-٩) سنوات
٣ خالد الشهري فضية قتال ١٣ سنة
٤ عون الجعيد برونزية قتال ١٣ سنة
٥ البراء الزهراني برونزية كاتا
والمركز الاول في بطولة المملكة للبراعم والناشئين التي اقيمت بالرياض
المركز الثاني بطولة المملكة للشباب التي اقيمت بالرياض
المركز الثالث بطولة المملكة تحت20 سنة التي اقيمت بالدمام
المركز الثاني بطولة تحت15 والمركز الثالث
بطولة تحت17 المركز الثالث
ولعبة الطائرة بنادي عكاظ لم يحقق اي انجاز هذا الموسم ونتائجه كالتالي
عرعر عكاظ فوز عرعر ٣/.
الجبلين عكاظ فوز الجبلين٣/١
الفيصلي عكاظ فوز الفيصلي ٣/.
العداله عكاظ فوز عكاظ ٣/١
الصفا عكاظ فوز عكاظ ٣/١
الشرق عكاظ فوز الشرق٣/٢
اليرموك عكاظ فوز اليرموك ٣/.
الجواء عكاظ فوز الجواء ٣/١
الدور الثاني الشرق عكاظ فوز الشرق ٣/١
تايكواندو عكاظ.

 

 

نادي القوس

تأهل الفريق الأول لنادي القوس فريقكبطل لدوري المنطقة ب١٤ نقطة والتأهل للتصفيات النهائية دور٣٢
وكذلك ناشئين القوس بطل لمكتب الطائف اما في لعبة الطائرة حصل على المركز الثاني فريق اول وكذلك فئك الشباب وفي لعبة الطاولة حصل على المركز الثاني.

 

 

نادي منيف

يشارك نادي منيف -بإذن الله- في كرة القدم صالات والتي تنطلق بنهاية شهر٧ وفي لعبة ألعاب القوى لم يتم المشاركة في البطولات وفي لعبة التايكواندو المشاركة في دوري الاتحاد بجميع الفئات والخروج من دوري مكتب الطائف.

 

نادي الأغر

توج نادي الاغر كبطل لعبة الطاولة ل3 فئات على المنطقة والخروج من جميع بطولات مكتب الطائف لكرة القدم في جميع الفئات والمشاركة في كرة الطائرة كمركز ثالث في الدرجة الاولى وحصل الناشئين على بطل مكتب الطائف واما في الالعاب القوى المشاركة في دوري الاتحاد بجميع الفئات.

نبذة عن الكاتب

عبدالعزيز العسيري

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/362647.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *