بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

وقع اتفاقية جديدة بين الاتحاد الاسيوي وسبورت رادار

“سلمان بن ابراهيم”:التزامنا بمكافحة التلاعب منسجم مع حرصنا على حماية نزاهة #الكرة_الآسيوية



صحيفة المجلس - لندن – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقية جديدة مع شركة سبورت رادار ، وذلك من أجل تعزيز جهود النزاهة ومكافحة التلاعب في نتائج المباريات حيث ستلتزم الشركة بتقديم خدمات الاستخبار والتحقيق في البطولات الآسيوية بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال موسمي 2018و2019.

وقام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكارستن كويرل المدير التنفيذي في سبورت رادار بالتوقيع على الاتفاقية اليوم (الإثنين) في العاصمة البريطانية لندن بحضور عدد من المسئولين في الإتحاد الآسيوي وشركة سبورت رادار.

ووفقاُ للإتفاقية الجديدة ستقوم شركة سبورت رادار بالتحقيق مع المتورطين بقضايا التحايل في قارة آسيا، وذلك بعد مراقبة مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية وبطولات الكأس المحلية في جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك في بطولات الاتحاد القاري، بحسب نماذج تحليل سلوك المراهنات، وبما يتوافق مع الاتفاقيات الموقعة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسبورت رادار والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على النهج الراسخ للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد مكافحة التلاعب في نتائج المباريات مبينا أن ذلك النهج يعتبر ضرورة ملحة يفرضها التزام الإتحاد القاري في تأصيل قواعد التنافس الرياضي الشريف واجتثات أية ظاهرة من شأنها خدش تلك القواعد والإساءة إلى منظومة الكرة الآسيوية.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي في تصريح بمناسبة التوقيع على الإتفاقية الجديدة مع سبورت رادار: الاتحاد الآسيوي يتعامل بجدية كبيرة مع قضية التلاعب بالنتائج باعتباره تهديدا حقيقيا ينبغي مواجهته بشتى الوسائل الممكنة، وفي الوقت الذي عملنا فيه خلال السنوات القليلة الماضية على مكافحة ذلك التهديد بلا هوادة،فإننا مستمرون في بذل كل جهد من شأنه جعل الكرة الآسيوية بيئة خالية من التلاعب بالنتائج .

وشدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على أهمية الشراكة بين الإتحاد الآسيوي وسبورت رادار من أجل العمل الجاد في سبيل مكفجة التلاعب بالنتائج مبينا أهمية التكنولوجيا من أجل مكافحة هذا التهديد المتزايد، من خلال التكنولوجيا التي توفرها سبورت رادار والخبرات التي تمتلكها من اجل استهداف من يحاولون إفساد اللعبة.

من جهته قال بينوا باسكوير المستشار القانوني ومدير الدائرة القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: خدمات الاستخبار والتحقيق في سبورت رادار لعبت دوراً حاسماً سابقاً في حالات تعامل معها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد قدمت دعماً كبيراً للهيئات القضائية بالاتحاد،ونحن نعول كثيرا على الاتفاقية الجديدة من أجل تعزيز برامجنا الرامية للحد من ظاهرة التلاعب بالنتائج في القارة الآسيوية.

وقال كارستن كويرل المدير التنفيذي في سبورت رادار: نحن سعداء بالتوجهات البناءة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات،كما اننا حريصون على التعاون معه من خلال نظامنا الخاص برصد التحايل الذي أثبت فعالياته كسلاح في مكافحة التلاعب بالنتائج، والآن سوف توفر خدماتنا الخاصة بالاستخبار والتحقيق كدعامة إضافية لحماية المنافسات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويشار إلى أن نظام رصد التحايل ونظام الاستخبار والتحقيق في سبورت رادار يعتبران من الأنظمة الرائدة عالمياً في مجال مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، حيث أن سبورت رادار تتعاون مع 70 اتحاد وطني، وقد شاركت في تحقيقات أسفرت عن 214 عقوبة رياضية و24 إدانة جنائية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363122.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *