بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“خالد بن عيسى سعد الجميعه”.. في زاوية ( ما نسيناكم )



صحيفة المجلس - عبدالمجيد الخطيفي


خالد بن عيسى سعد الجميعه

في ما نسيناكم 

زاوية جديدة، ضمن إصدارات الموقع الإلكتروني لصحيفة “المجلس الرياضي”.
وتهدف الزاوية إلى إعادة ذكرى نجوم في مختلف المجالات الرياضية، لاسيّما أولئك الذين لم يكن الإعلام في وقتهم منتشرًا كما هو حالنا اليوم.
زاوية .. تسعى ولو إلى قليل من إنصاف هؤلاء النجوم، من خلال طرح أسئلة مختصرة، وإرفاق صورة تحكي ماضيهم الجميل، بغية أن يعرف الجيل الحالي من هم هؤلاء؟ وأن نقول لهم عبر منبر “المجلس الرياضي” حقاً (ما نسيناكم).

معنا اليوم لاعب نادي السد السابق “خالد بن عيسى سعد الجميعه”، في البداية نترك لك مساحة للتعريف بنفسك كما تحب أن يعرفك القراء و المتابعين..

في بداية اللقاء أحب أن أشكر لكم تلك الاستضافة، و أن اثني على دور صحيفة المجلس الرياضي في إبراز رياضة الخرج بصفة خاصة وباعتبارها من أقدم المنابر الإعلامية الرياضية في المنطقة و أن أشكر القائمين عليها واتمنى لصحيفة المجلس دوام التقدم و الرقي.

 

الاسم -الحالة الاجتماعية -التعليمية -عدد افراد الاسرة -العمر -العمل ؟

“الاسم” خالد بن عيسى سعد الجميعه، “العمر” ٥٢ سنة متزوج ولدي ٥ أولاد و٤ بنات، “التعليم” الكفاءة المتوسطة العمل المؤسسة العامة للصناعات العسكريه المرتبة السابعة ومرشح للمرتبة الثامنة مشرف قسم بالمؤسسة.

متى بدأت اللعب ؟ ما هي الاندية التي لعبت فيها ؟ متى توقفت اللعب مع النادي   ؟

بدأت اللعب بنادي السد عام ١٤٠١ في لعبة الطائره وكنت وقتها من ضمن الناشئين وكنت كابتن الفريق ومثلت جميع الدرجات في نفس السنه شباب وأولى مع الناشئين ، وفي العام الذي يليه تحولت للعبة القدم ومثلت ناشئين وشباب وفريق أول.

وأول تصفيات للنادي كنت ضمن المجموعة التي مثلت الفريق -مايقارب ١٥ سنة- كلاعب وبعدها أسندت لي مهمة إدارة الكره على الفريق الأول لمدة ثلاثة أعوام على التوالي وفِي السنه الرابعة أسندت لي مهمة مساعد مدرب للفريق الأول ودرجة الشباب مع الكابتن محمد عيد ولمدة ثلاث أعوام متتاليه وصعدنا بالفريق للدرجه الثانية وكدنا نصعد في نفس السنة للدرجة الأولى ولاكن قدرالله وماشاء فعل كانت هناك  غيابات لاعبين وظروف طلبة جامعة وحكام وإلى آخ…

وفِي دوري الدرجة الثانية أبعد المدرب “محمد عيد” بفعل فاعل وتدهور الفريق من سيئ إلى أسوء وحدث ما حدث وأُقيل مدربين في هذاك الوقت وقبل أن ينتهي دوري الثانيه بجولتين استلمت الفريق ولعبنا أمام “الحماده” والأخيرة أمام “الفتح” التي في نفس السنة صعد الفتح إلى مصاف الدرجه الأولى وفي السنه الثانيه صعد الفتح لدوري الأضواء دوري عبداللطيف جميل.

وبعدها استلمت الفئات السنية بدأت بالناشئين وبعدها الشباب وحققت ثاني الخرج على مستوى الشباب بعد ما تقابلنا مع فريق الكوكب في المباراة المفصلية وفزنا بواحد صفر في الوقت الإضافي.

وبالنسبه لباقي التدريب للفريق فهو على عهد مجلس إدارة الاستاذ “إبراهيم الطليان”، وكما انني مثلت الفريق في عدة بطولات كلاعب ومدرب في ألعاب القوى واختراق الضاحيه وذلك عدة مواسم وحققنا مراكز متقدمة في عدة من أشهرها بطولة المملكه لإختراق الضاحيه في مسافة ١٢ كيلو متر وحقننا المركز الثامن على مستوى المملكة.
وآخر تدريبي لفريق السد الأول والأولمبي بعد إقالت “الشربيني” وكدت أن أصعد بالأولمبي ولولا أحداث التوقيف للاعبين الناتجه عن مباراة الفريق الأول مع فريق الأنوار ومنع مدرب الشباب مشاركة الاعبين أمام فريق الشرق

من الأصدقاء المؤثرين في حياتك الرياضية وخارج الرياضة؟

الأصدقاء المؤثرين في حياتي بالنسبه للرياضه منهم الكابتن “عبدالله الهزاع” والأستاذ “سعد الخنين” والأستاذ “محمد الجميعه ابوفيصل” والأستاذ “هزاع الهزاع” والأستاذ “محمد الطليان ابوعبدالله” -الله يرحمه- ويحلله ويبيحه والأستاذ “سعد المطيران ابو سليمان” والأستاذ “فهد العويس ابو وليد” و الأستاذ “محمد المياح ابوحمد” والأستاذ “ابراهيم الطليان ابوعبدالله”، أما خارج الرياضه اسرتي وزملائي في العمل.

كيف تنظر للرياضة في الوقت الحالي ؟ ماذا كان ينقصكم ؟

الرياضة جميلة جداً ونشاط للجسم وتثقيف للفهم ونظرتي للرياضة في الوقت الحالي الآن تختلف عن السابق خاصه كرة القدم يوجد الإحتراف ووصل حتى أندية الدرجه الثالثه في جميع درجاتها وهذا مايساعد على تقديم اللاعب كل مايملك من عطاء وقوه للفريق بس مع الأسف أكثر اللاعبين لن يفهمو ماهو معنى الإحتراف مجرد كسب مال وهذا راجع لمساعدة بعض أداراة الأنديه لأهمال تطبيق الائحه والبنود والشروط على اللاعب ، اما بالنسبه لوقتنا وجيلنا مختلف تمامآ حيث كان اللاعب منا يتنافس علشان يثبت وجودها علشان يمثل الفريق وهناك الحماس عندما أحدنا يرتدي شعار الفريق يقاتل حتى آخر دقيقه في المباراة وكلناذلك الوقت يد وحده وعندما يتغيب اي لاعب عن التمرين الواحد بعد التمرين تجدنا في منزله نسأل ماهي الأسباب تغيبه عن التمرين وكنا نساعد بعضنا البعض من الناحيه الماديه وفي الأحيان بعضنا يتنازل عن مكافأة الفوز للاعب المجتهد والمؤثر في المباراة

لاعب تمنيت أن يكون في ناديك ؟

لاعب تمنيت ان يكون في نادينا اللاعب “عبدالله الجوير “لاعب السلميه الملقب بالمصيبيح

مباراة في ذاكرتك لا تنساها ؟

مباراة لن انساها مباراتنا أمام فريق السروات في دورة الصعود المقامه في تبوك انتهت بالتعادل ٣/٣

متابعتك لرياضة حالياً ؟
متابعتي للرياضه حاليآ ممتازه

 آخر مباراة حضرتها في الملعب  ؟ ومن  هما الفريقان ؟
آخر مباراة حضرتها بين نادي السد والسلميه عندما فزنا ب١/٢ وصعدنا لدور ٣٢

أهم إنجاز  تتذكره لناديك؟

أهم إنجاز تحقق صعود نادينا نادي السد لمصاف الدرجه الثانيه

.

أخر مرة زرت ناديك ؟
آخرزيارتي للنادي كنت حاضر المباراة المقامه بين السد والفرع في دوري المحافظه

من فريقك في الحواري ؟
فريقي المفضل في الحواري فريق أولمبي نعجان

حسابك في تويتر ؟
Khaled_9044@

حسابك في السناب ؟
Khaled_9044

كلمة توجهها للمتابعين ؟
بالنسبه لمتابعيني أقول مرحبآ بكم وابتعدو عن التعصب وتحلّو بالأخلاق الحميدة ويجب على الإنسان أن يحب الخير للغير كما يحب لنفسه وأُوصيكم ونفسي بتقوى الله أين ما كنتم وتعاونو على البر والتقوى، وكما انتهز هذه الفرصة وأُكن لك الشكر والعرفان على ماتقوم به من إعلام بناء يفيد المجتمع أتمنى لك التوفيق وجميع الزملاء والمجلس الرياضي أكن لك الإحترام أخي عزيز، وفِي الختام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمدلله رب العالمين وصلى الله محمد أشرف المرسلين.

 

نبذة عن الكاتب

عبدالمجيد الخطيفي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363613.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *