بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#السعودية تحقق فوزاً عريضاً على #نيوزلندا وتتأهل للدور الرئيسي من #آسيوية_اليد



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية – الرسالة اليومية للمركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد


حقق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فوزاً عريضاً على نظيره المنتخب النيوزلندي قوامه (42-12)، في اللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم القادمة عام 2019م بجمهوريتي المانيا والدانمارك.

وسيطر لاعبو الأخضر على كافة فترات اللقاء منذ بدايته ووسعوا الفارق التهديفي حتى انتهى الشوط الأول لمصلحة الأخضر بنتيجة (٢٠-٦)، حيث شهد الشوط تألقاً للأجنحة الطائرة في صفوف قبضة الأخضر عبد العزيز ردة وعبد الله عباس اللذان سجلا معظم أهداف الشوط للأخضر عن طريق الهجوم الخاطف (الفاست بريك)، في ظل تألق الحارس محمد آل سالم.

وغير مدرب الأخضر فرناندوا «اسباني» من تشكيلة لاعبين الأخضر في الشوط الثاني، وواصلو التقدم وزيادة الفارق التهديفي حتى أنهو اللقاء لمصلحتهم بنتيجة (42-12)

وبهذه النتيجة أعلن المنتخب السعودي تأهله لدور المجموعات الرئيسي، وذلك بعد أن حصد العلامة الكاملة بأربع نقاط أحتل على إثرها المركز الثاني في مجموعته الرابعة بدور المجموعات التمهيدي.

آل عباس ينال جائزة الأفضلية في لقاء قبضة الأخضر مع نيوزلندا

حصل لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عبد الله آل عباس على جائزة الأفضلية في مباراة الأخضر مع نظيره منتخب نيوزلندا ضمن الجولة الثانية من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في مدينة سوان الكورية الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم.

وتمكن آل عباس تسجيل معظم أهداف المنتخب السعودي بواقع ١١ هدفاً من أصل ٤٢ هدف، وذلك بفضل الهجوم المرتد (الفاست بريك)، حيث يعتبر العباس أكثر لاعب سعودي سجل أهداف الأخضر خلال اللقاء.

البريدي: مدرب الأخضر وزع الجهود بين جميع أفراد الفريق

ذكر المحلل الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة اليد خالد البريدي بأن مدرب الأخضر فرناندو (اسباني) وزع الجهد بين جميع أفراد الفريق خلال مباراتهم الثانية أمام نيوزلندا في البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة في كوريا الجنوبية والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم 2019م.

وعن المباراة قال البريدي أن المدرب عمد على اشراك اللاعبين اللذين لم يشاركوا بصفة أساسية في اللقاء السابق أمام الصين، وكانت البداية جيدة بخطة الدفاع المحكم (٦-٠) والاعتماد على الهجوم المرتد (الفاست بريك) وسط أخطاء فنية من قبل المنتخب النيوزلندي تم استغلالها، وفي منتصف الشوط الأول غير المدرب الخطة الدفاعية إلى (٥-١) وسط إضاعة العديد من الفرص السهلة في الهجوم.

وأضاف البريدي انه في الشوط الثاني تم الاستمرار على نفس الخطة الدفاعية، واللذين واصلوا توسيع الفارق التهديفي بأقل مجهود، حتى انتهت المباراة لمصلحة الأخضر (٤٢-١٢).

آل سالم: تخطينا المرحلة الأولى وستكون المهمة صعبة في المرحلة القادمة

ذكر حامي عرين المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد آل سالم أنهم تخطوا المرحلة الأولى من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم القادمة عام 2019م، مشيراً إلى أن المهمة ستكون أصعب في المرحلة القادمة والتي ستضم المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الرئيسي من أصل 14 منتخب مشارك.

وقال آل سالم سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الوصول للهدف المنشود بالتأهل لكأس العالم.

عبد العزيز الردة: حققنا الأهم بالتأهل للدور الرئيسي

ذكر لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عبد العزيز الردة بأنهم حققوا الأهم بالنسبة لهم بالتأهل لدور المجموعات الرئيسي مبكراً دون الدخول بأي حسابات أخرى، وذلك بعد حصدهم للعلامة الكاملة مع نهاية مباريات الجولة الثانية في مجموعتهم الرابعة بالدور التمهيدي في البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم القادمة عام 2019م.

وأضاف الردة بأن المرحلة القادمة ستكون هي الاختبار الحقيقي للمنتخب السعودي، مؤكداً بأنهم سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل التأهل لكأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية.

حضور جماهيري ساند قبضة الأخضر في كوريا الجنوبية

حرصت الجالية السعودية المتواجدة في جمهورية كوريا الجنوبية على الحضور لمساندة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد خلال مشاركته في البطولة الآسيوية الثامنة عشر والمؤهلة للعب في كأس العالم عام 2019م بجمهوريتي المانيا والدانمارك.

حيث قطعت بعض الجماهير مسافات كبيرة للحضور إلى مدينة سوان الكورية محط إقامة البطولة قادمة من مدن متعددة في كوريا الجنوبية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363633.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *