بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

السعودية تستهل مبارياتها بالدور الرئيسي المؤهل للمونديال اليوم

#يد_الأخضر في المهمة الأخطر أمام #إيران



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية – الرسالة اليومية للمركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد


يتواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من نظيره منتخب إيران يوم غدً الاثنين عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية (الثالثة بتوقيت كوريا الجنوبية)، على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية، وذلك في افتتاح مباريات الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدانمارك.

ويخوض المنتخب السعودي الأول اللقاء بعد حصوله على وصافة مجموعته الرابعة في الدور التمهيدي من البطولة، ويبحث عن كسب أحد البطاقات الأربعة المؤهلة للمونديال عن القارة الآسيوية، وذلك من خلال أول مهمة له، والتي ستقربه كثيراً من التأهل في حال الفوز.

حيث وقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى من الدور الرئيسي للبطولة بجوار المستضيف منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب عمان، بالإضافة لمنتخب إيران.

وفي اللقاء الأخر الذي سيقام ضمن نفس المجموعة سيلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب عمان عند تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت السعودية (الخامسة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على نفس الصالة.

قبضة الأخضر تنهي الاستعداد لإيران بالحديد والفيديو

انهى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد تحضيراته لمباراته مع إيران بحصتين تدريبية وحصة فيديو.

حيث بدأ برنامج الأخضر منذ صباح اليوم الاحد بالتدريب في صالة الحديد وعمل التقويات للاعبين بإشراف الجهازين الفني والطبي، وفي فترة الظهيرة تم عمل حصة فيديو، وتم من خلالها شرح مواضع الضعف والقوة للمنتخبات التي سيقابلها الأخضر في الدور الرئيسي، بالإضافة للوقوف على الأخطاء التي وقع بها لاعبو المنتخب في المباريات الثلاث السابقة.

وأختتم المنتخب السعودي برنامجه قبل يوم المباراة بتدريب تحضيري للمباراة على أرضية نفس الصالة، وتم التركيز من خلاله تنويع طرق الدفاع والهجوم الخاطف وتسديد رميات السبعة أمتار، وذلك بحضور ومتابعة مباشرة من قبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع.

المنيع: الفوز على إيران بوابتنا نحو التأهل للمونديال

اجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع مع لاعبين المنتخب الأول عقب فراغهم من التمرين الأخير قبل مواجهة المنتخب الإيراني يوم غدً الاثنين في افتتاح الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية .

وشد المنيع من أزر لاعبين الأخضر نحو مواصلة المشوار الآسيوية وضمان بطاقة التأهل للمونديال ومن ثم التفكير في الوصول للمباراة النهائية.

وأعتبر المنيع الفوز على إيران بوابة التأهل للمونديال، ونوه في الوقت ذاته على أهمية المباريات الثلاث في الدور الرئيسي مع منتخبات إيران وعمان وأخيراً مع المستضيف كوريا الجنوبية، وطالب اللاعبين ببذل ما في وسعهم لحصد نقاط تلك المباريات.

البقال: الدفاع والهجوم الخاطف طريقنا لنقاط إيران

يرى المحلل الفني والدولي السعودي السابق أحمد البقال أن مباراة منتخبنا مع المنتخب الايراني يوم غد الاثنين في افتتاح مباريات الدور الرئيسي تعتبر مفترق طرق، لا سيما ان كل منتخب شاهد الآخر في دور المجموعات التمهيدي.

وقال البقال: “على الورق منتخب إيران متصدر المجموعة الاولى أفضل فنياً، ولكن على أرض الملعب بالروح والحماس منتخبنا يستطيع مجاراة المنتخب الإيراني والتفوق عليه، وذلك في الحد من خطورة المنافس الذي يجيد العمل الجماعي وتفكيك خطوطهم وإجبارهم على اللعب الفردي”.

وزاد قائلاً: “في الهجوم المنتخب الايراني يحب العمل التكتيكي في كل هجمة له بوجود اللاعبين ابناء استكي وصادقي المحترفين في الدوريين المجري والروماني وكذلك لاعب مركز الدائرة القوي مع الخط الخلفي، ولذلك يتوجب على مدرب منتخبنا الاسباني فرناندو العمل على عزل صانع الألعاب عن بقية لاعبي المنتخب الإيراني لإجبارهم على اللعب بشكل فردي، والأمر الآخر إيقاف لعبهم في الهجوم الخاطف (الفاست بريك)”.

وأضاف البقال: منتخبنا إن اراد الفوز على المنتخب الإيراني يجب عليه الدفاع بشكل قوي واللعب على الهجوم المرتد (الفاست بريك) واستغلال ثقل اللاعبين الإيرانيين وعدم الرجوع للدفاع بسرعة.

واختتم البقال تحليله قائلاً: “تكمن قوة المنتخب الايراني في الخط الخلفي ولاعب الدائرة، ويمتاز كذلك بالقوة الجسمانية لمعظم اللاعبين، فيما يتفوق منتخبنا في الحراسة والمهارة ويجب على مدرب منتخبنا اعتماد اللعب على الهجوم الخاطف والتنويع في طرق الدفاع واللعب بخطة 1/5 والتقدم 3/3 للحد من خطورة لاعبي الخط الخلفي الايراني، ومتى ما كان هناك انضباط وتركيز عالي لأفراد منتخبنا، فسيكون الفوز حليفنا بأذن الله أو التعادل على اقل تقدير”.

القبضة السعودية 4 انتصارات على إيران آخر 10 سنوات

أستطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد التفوق على المنتخب الايراني 4 مرات والتعادل مرة واحدة في المواجهات المباشرة بالبطولات الاسيوية بينهم آخر 10 سنوات قبل لقاءهم يوم غدً الاثنين في الدور الرئيسي من بطولة آسيا .

وتمكن لاعبي المنتخب الحاليين من التفوق على الإيرانيين في النسخة السابقة لبطولة آسيا بالبحرين عام 2016م، بالإضافة إلى النسخة التي أقيمت في لبنان عام 2010م، وقبل 10 سنوات في عام 2008م تفوق الأخضر في تبريز الإيرانية وعاد بالبطاقة الثالثة المؤهلة إلى المونديال.

وتعادل المنتخبين مرة واحدة في النسخة التي احتضنتها المنامة البحرينية عام 2014م.

آل عباس يتصدر قائمة هدافي الأخضر في الدور الآسيوية

أعتلى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عبد الله آل عباس قائمة هدافين لاعبي الأخضر خلال الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية بتسجيله 13 هدفاً في المباريات الثلاث بالدور التمهيدي عن المجموعة الرابعة التي حقق فيها المنتخب الوصافة.

ويأتي بعدهما اللاعبان حسين المحسن وعبد العزيز الردة بواقع 10 أهداف لكل منهما، وسجل الاخضر حتى الآن 92 هدفاً خلال مشواره في البطولة.

الاتحاد الآسيوي يعدل توقيت مواجهة السعودية وكوريا

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة اليد تعديلاً على أوقات مباريات الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدانمارك.

حيث يخوض المنتخب السعودي مبارياته الثلاث في الدور الرئيسي لمجموعته الأولى أمام منتخبات ايران وعمان عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية ، فيما سيواجه المستضيف كوريا الجنوبية الاربعاء الساعة 11 صباحاً.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363762.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *