بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“نادر الحربي” يكتُب.. ( كيف نستفيد من مبادرة ادعم ناديك )


نادر الحربي

صحيفة المجلس - نادر الحربي


مبادرة ادعم ناديك مبادرة أنشئت لمساعدة الأندية وزيادة ارتباط المشجع بناديه من خلال تدعيم الفريق بلاعبين جدد بتعاقدات جديدة إلى جانب توجيه رسالة لرئيس النادي أن المسؤولية كبيرة عليه ليعمل بهدوء وعقل في صرف الأموال المدعوم بها.

كل هذا مقدمات لأمور مهمة منها أعضاء الشرف الخصخصة أيضا الإستثمار من خلال عقود الرعاية وغيرها أيضا مساعدة الهيئة برفع الدعم من خلال تسليم الأندية المنشآت لاستثمارها لمصلحة النادي وتطويرها أي استقلال النادي عنها.

البداية بأعضاء الشرف الجميع يعلم أن أعضاء الشرف متقلبين بالأندية وهذا حق لهم بما أن المال مالهم وهم أحرار بدعم النادي من عدمه ولكن يجب أن نتفق أن بالغالبية العظمى أعضاء الشرف دورهم سلبي بالأندية وأيضا يميلون للعشوائية.

فلو كان عضو الشرف دوره فقط في دفع رسوم العضوية التي تخوله باختيار رئيس النادي وحضور الجمعيات العمومية لمحاسبة الرئيس وتقييمه لكان العمل نوعا ما منظم وعرف دوره كعضو شرف أو يكون مسؤولا عن دعم إما الفئات السنية أو الألعاب المختلفة بالنادي وهذا مفيد لمصلحة ناديه الذي ينتمي له.

أما بخصوص الخصخصة فأنا ضد مبدأ التملك في الأندية بحيث يكون هناك أشخاص أو شركة مسؤولة عن نادي أو حتى فريق فهذا أمر تعاني منه الجماهير والخصخصة لم تأتي فكيف بها وقد يتملكه ذات الأشخاص.

الحل هو أن تملك الأندية نفسها بإشراف الهيئة فقط بحيث أن الهيئة تنظم الجمعيات العمومية وتراقب مبادرة ادعم ناديك والتأكد من سداد الأعضاء لرسوم العضوية فيملك كل نادي منشأته ويستثمر منشآته كما يشاء هنا حصل على دخل بإضافة رسوم تجديد العضوية للأعضاء سنويا وأيضا مبادرة ادعم ناديك المستمرة ومن خلال عقود الرعاية التي لن تتأخر بعد مبادرة ادعم ناديك.

يأتي من يقول المبالغ لن تكون كثيرة وأقول له بالعكس فالمعلن حينما يرى نادي يقدم له مشجعيه مثلا خمس عشرة مليون ريال سنويا لن يقدم أقل أو حتى مبلغ قريب منه فهو يعلم أنه مستفيد في دخوله لدفع مبلغ مضاعف للنادي

نقاط جانبية

#_ قد أتفاءل بالمستقبل من خلال مبادرة ادعم ناديك فهي بلا شكل اضافة ولكن إن استثمرت بشكلها الصحيح من خلال الأندية وأيضا الهيئة بتنظيم أعضاء الشرف ودخول المعلنين والمستثمرين.

#_ التطوير والبدء من الصفر ليس دليل على أن الماضي كله خطأ ولكن دليل على أن نجعل النقاط الخاطئة لا وجود لها وإن وجدت تكون بشكل بسيط وقليل جداً.

نبذة عن الكاتب

نادر الحربي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363806.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *