بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بحضور نائب رئيس غرف #الأحساء.. #فروسية_الأحساء يتوج “رزيز المطر” بطلاً لسباقه 13



صحيفة المجلس - الأحساء - هاني الطويل


انتهى سباق الخيل الذي اقيم على مضمار ميدان الفروسية بالأحساء مساء يوم أمس السبت بفوز الحصان رزيز المطر (للمالك حسن بن صادق الشويش) وقيادة الخيال عبدالعزيز الصايغ الذي أنهى شوط السباق الخامس (الرئيسي) في زمن وقدره 2,.168 دقيقة ليستحق كأس السباق بجدارة.
وعلق الخيال الصايغ، قائلًا: “رزيز المطر” يمنحك شعور الأبطال وانت تقوده, ولهذا حقق المركز الأول بمسافة كبيرة بينه وبين الجواد صاحب المركز الثاني.
شهد السباق رجل الأعمال الأستاذ لؤي بن علي الصالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء والأستاذ لؤي بن السيد عبدالله الهاشم عضو مجلس إدارة الميدان والأستاذ غازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان.
بدأ شوط السباق الأول (للخيل التي لم تربح قط والأخرى التي ربحت حتى ثلاثة سباقات) في تمام الساعة 1,30 من بعد الظهر, حيث قدم المتسابقون في هذا الشوط سباقاً ممتعاً استحق هتاف الجمهور الذي حضر للمتابعة والاستمتاع بجولات السباق رغم رداءة الجو, وكان الفوز في هذا الشوط حليف الجواد الأزيز للمالك عبدالكريم بن علي الحبيل وقيادة الخيال مهدي الحبيل الذي انهى الجولة لصالحة في زمن وقدره 1,42,98 دقيقة, فيما حل ثانياً الجواد يطمح وثالثا الجواد بشير الفرح.
فيما قدم متسابقو الشوط الثاني (مفتوح الدرجات لعمر 4 سنوات لمسافة 1600 متر) سباقاً قوياً منذ انطلاقته, في وقت تمكن فيه الجواد مشوارك طويل للمالك ماهر بن عبدالرحمن السليمان وقيادة الخيال عبدالله النحوي أن يغلق الدائرة لصالحة في زمن وقدره 1,44,64 دقيقة فيما جاء أخو الطيب في المركز الثاني والعناب في المركز الثالث.
وأما نتيجة الشوط الثالث (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات لمسافة 1600 متر) فكانت من نصيب الجواد نعم العز للمالك عدنان بن حسين العامر وقيادة الخيال عبدالاله الدحمسي حيث انهى الشوط لصالحة في زمن وقدره 2,02,41 دقيقة فيما جاء في المركز الثاني الجواد بدرهم والثالث البجيري.
وفي الشروط الرابع (مفتوح الدرجات لمسافة 1600 متر) قدم المتسابقون معزوفة رائعة كان الجواد فدحان (للمالك اسطبل هجر, وقيادة الخيال مهدي الحبيل) فيها الأبرز حيث انهى الشوط لصالحة في زمن وقدره 1,57,71 دقيقة فيما حل في المركز الثاني الجواد الكهام وثالثاً الجواد هافانا.
اما الشوط الخامس والرئيسي (للخيل التي لم تربح قط لعمر ثلاث سنوات) فكانت النتيجة من صالح بطل السباق “رزيز المطر” فيما حل ثانيا الجواد الفرس تذود وثالثا الجواد غالبهم.
وفي الختام سلم ضيف الحفل كأس السباق لبطل السباق, فيما قدمت إدارة الميدان درعاً تذكارية للضيف بهذه المناسبة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363833.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *