بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

مواجهة مهمة أمام عمان لإعلان التأهل التاسع للمونديال

#القبضة_السعودية تكسر اليد الإيرانية وتتصدر



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية - الرسالة اليومية للمركز الاعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد


حقق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فوزاً مهماً على نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة (26-23)، في افتتاح مباريات الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر، المؤهلة للعب في مونديال كأس العالم المقرر إقامته في المانيا والدانمارك عام 2019م، والذي جمعهم صباح اليوم الاثنين «بتوقيت السعودية» على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية.

وبهذه النتيجة أنهى المنتخب السعودي الخطوة الأولى نحو تأهل وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل، مع تبقي مباراتين له مع عمان وكوريا الجنوبية، وكلاهما لا يقلان اهمية عن هذه المباراة نحو مشوار التأهل.

وفي اللقاء الأخر الذي أقيم ضمن نفس الجولة عن ذات المجموعة الأولى، أستطاع المنتخب الكوري الجنوبية الفوز على منتخب عمان بنتيجة (29-27).

ليتصدر بذلك النتائج المنتخب السعودي الترتيب العام لفرق المجموعة مع ختام مباريات الجولة الأولى بواقع نقطتين، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، فيما وقع منتخبي عمان وإيران في المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون أي نقطة.

أخضر اليد يقابل عمان وعينه على التأهل للمونديال

يتقابل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره منتخب عمان في ثاني جولات الدور الرئيسي من بطولة آسيا المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية والمؤهلة للعب في مونديال 2019م، وذلك يوم غدً الثلاثاء عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية «الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية»، على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية

ويدخل لاعبو الأخضر اللقاء وعينهم على التأهل التاسع في تاريخ كرة اليد السعودية إلى كأس العالم، حيث أن فوزهم على عمان سيفتح ابواب التأهل على مصراعيه للمونديال العالمي.

ويخوض أخضر اليد اللقاء وفي جعبته نقطتين جمعها من الفوز على إيران في الجولة الماضية ويتصدر بها فرق المجموعة الأولى، فيما أن عمان لا يمتلك أي نقطة بعد خسارته من المستضيف كوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الآخر الذي سيقام ضمن نفس الجولة وذات المجموعة، يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب ايران عند الساعة الحادية عشر صباحاً بتوقيت السعودية «الخامسة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية».

(6) نقاط قادت قبضة الأخضر للفوز على إيران

تكمن نقاط تألق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بفوزه على إيران في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية والمؤهلة للعب بكأس العالم المقبلة، في ست نقاط على النحو التالي:

1- حنكة المدرب الإسباني فرناندو ومساعديه في قراءة الخصم واللعب على نقاط ضعفهم، مع تنويع أسلوب اللعب والخطط التكتيكية للأخضر والاعتماد على جميع اللاعبين المتواجدين في التشكيلة.

2- تألق حارس الأخضر محمد آل سالم في حماية عرينه أمام الهجوم الإيراني.

3- دفاع متماسك للاعبين الأخضر وشل تحركات وخطورة الهجوم الإيراني.

4- بروز الجناح الطائر أحمد العلي وعودته لمستواه المعهود.

5- التركيز العالي والسيطرة على التقدم بالنتيجة طيلة فترات اللقاء.

6- روح الأسرة الواحدة التي يتميز بها أفراد المنتخب السعودي داخل وخارج الملعب.

7- الدعم الاداري الكبير وتواجد رئيس الاتحاد محمد المنيع الى جوار اللاعبين طوال الوقت .

القبضة السعودية تواصل التفوق على الايرانيين

أستطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد تسجيل انتصار جديد على المنتخب الإيراني بالفوز في المواجهات المباشرة قبل لقاءه اليوم الاثنين في الدور الرئيسي من بطولة آسيا المقامة في كوريا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وكرر لاعبي المنتخب الحاليين الانتصار على الايرانيين كما حدث في النسخة السابقة بالبحرين 2016، بالإضافة إلى النسخة التي أقيمت في لبنان 2010 وقبل عشر سنوات في 2008 تفوق الأخضر في اصفهان الإيرانية.

وبذلك يصبح فوز اليوم هو الرابع، بالإضافة إلى تعادل وحيد في المواجهة التي أقيمت في البحرين 2014 وبذلك يبقى أخضر اليد صامداً بدون خسارة.

وتمكن المنتخب من الصعود إلى كأس العالم عبر بوابة إيران 2008 وكانت مواجهة 2016 جسر العبور عطفاً على كون المنتخب الايراني من أصعب المنافسين.

تألق آل سالم يمنحه جائزة الأفضلية أمام إيران

حصل حارس المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب السعودي الأول أمام إيران ضمن الجولة الأولى من الدور للرئيسي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والتي تفوق فيها المنتخب السعودي بنتيجة (26-23)، وقطع من خلالها شوطاً كبيراً نحو التأهل للمونديال للمرة التاسع في تاريخ كرة اليد السعودية.

وقدم آل سالم مستوى متميز خلال اللقاء وأستطاع التألق وسد الشباك أمام الهجوم الإيراني، مما رجح كفة الأخضر في تحقيق الفوز، وسط تألق من كافة أفراد المنتخب دفاعاً وهجوماً.

المنيع يرفع مكافاة لاعبي الاخضر الى 5000 ريال لكل لاعب

أقر الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة محمد المنيع مضاعفة مكافأة الفوز للاعبين المنتخب الأول إلى خمسة آلاف ريال، وذلك عقب تغلبهم على إيران بنتيجة (٢٦-٢٣)، في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الـ 18 المؤهلة للعب في كأس العالم المقبلة.

العباس لاعب اخضر اليد يريدها فرحتين

يرغب محمد العباس لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد أن يحتفل مرتين في الأسبوع المقبل بعد ان وصلت البطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة في كوريا الجنوبية إلى مرحلة الحسم.

ويحتفل العباس بزواجه بعد يومين من نهاية البطولة، وجرت العادة في هذا أن التوقيت ينشغل العريس في آخر الأيام بالترتيبات للزواج إلا أن محمد العباس اختار البقاء مع زملائه في مهمة وصول قبضة الأخضر إلى كأس العالم للمرة التاسعة.

ليرسم بذلك العباس صورة جميلة في تقديم المصلحة الوطنية، وهو الذي أجل موعد زواجه قبل عام مضى عندما شارك مع المنتخب في كأس العالم الماضية 2017 في فرنسا.

الإصابات تلاحق لاعب قبضة الأخضر الزاير

تعرض لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد الزاير إلى الإصابة بتمزق في عضلة السمانة برجله اليمنى، وذلك خلال مشاركته الأولى مع الأخضر بالبطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة في كوريا الجنوبية والمؤهلة للاعب في كأس العالم.

وكان الزاير يشكوا من التهاب في «وتر اخيليس» بنفس الرجل، وقد تم تجهيزه من قبل الجهاز الطبي خلال فترة الخمسة الأيام الماضية للمشاركة في الدور الرئيسي، وبعد إجراء الاختبارات اللازمة تم السماح له بالمشاركة في التمارين الجماعية، حيث شارك بكل فعالية، وعند مشاركته في مباراة إيران اليوم الاثنين لحقت به أصابه في عضلة السمانة، حيث تبين من التشخيص المبدئي أنها عبارة عن تمزق، وسيتم خلال الأيام القادمة عمل الاشعة اللازمة للتأكد من وضعها، ومن المقرر أن يستبعد مجدداً من التشكيلة المختارة للمباريات المقبلة في حال قرر الجهاز الطبي ذلك.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363840.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *