بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تغلبت على عمان وتنتظرها مباراة مهمة أمام كوريا الجنوبية

#اليد_السعودية تكتب التاريخ بالتأهل التاسع لـ #كأس_العالم



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية - المركز الاعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد


تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من إلى نهائيات كأس العالم 2019م للمرة التاسعة في تاريخه ، وذلك بتصدره للمجموعة الاولى عقب تفوقه على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠) ، في اللقاء الذي جمعهم اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية.

وفرض المنتخب السعودي أفضليته على مجريات اللقاء منذ بدايته، ووسع الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف في عدة فترات من الشوط، وكان بمقدوره توسيع الفارق أكثر من ذلك لولا الهجمات السهلة الضائعة، وانتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بواقع (١٣-١٠)، وكان مدرب الأخضر قد لعب خطة دفاعية (٥-١).

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثانية بنفس الخطة، وأستطاع زيادة الفارق التهديفي إلى أكثر من ستة أهداف، وحافظ على ذلك حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (٢٦-٢٠) لصالح القبضة السعودية.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي فرق مجموعته الأولى بالدور الرئيسي من البطولة بالعلامة الكاملة بواقع أربع نقاط، فيما بقي عمان بدون أي نقطة.

ال الشيخ يبارك للاعبي الاخضر

بارك رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودي المستشار تركي ال الشيخ للمنتخب السعودي تأهله لنهائيات كأس العالم 2019 في المانيا والدنمارك للمرة التاسعة في تاريخة وذلك عبر حسابه في تويتر وقال :” ابارك لمنتخبا لكرة اليد التأهل لكأس العالم ألف مبروك للوطن “.

العباس يحصل على جائزة الأفضلية في لقاء عمان

حصل لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد العباس (مركز صانع اللعب) على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر مع منتخب عمان التي جرت اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة بكوريا الجنوبية والمؤهلة للعب في كأس العالم 2019م بألمانيا والدانمارك.

اخضر اليد في مواجهة مهمة أمام المستضيف كوريا الجنوبية

يتواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي عند تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم غدً الأربعاء، وذلك منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر المؤهلة للعب في كأس العالم ٢٠١٩م بألمانيا والدانمارك.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير لضمان صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من البطولة والتأهل لنصف نهائي بطولة آسيا.

حيث يمتلك الأخضر العلامة الكاملة بواقع أربع نقاط في رصيده من الفوز على ايران وعمان في الجولتين السابقتين ويتصدر فرق المجموعة، فيما يمتلك منتخب كوريا الجنوبية 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني .

المنيع يرفع التبريكات للقيادة الحكيمة والشعب السعودي والجماهير الرياضية

عبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع عند سعادته بتأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لمونديال المانيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال المنيع في تصريح بهذه المناسبة : ” نهدي هذا الانجاز لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان والى القيادة الرياضية وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ والشعب السعودي الكريم والجماهير الرياضية كافة واسرة كرة اليد خاصة “.

واضاف المنيع بقوله :” التأهل جاء بعد تعب كبير ومباريات صعبة واتى بجهود الجميع من مجلس ادارة وأندية وجهاز فني وإداري ولاعبين وبدعم من اللجنة الأولمبية العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة ، وايضا ثمرة المعسكرات الداخلية والخارجية والتي سارت بكل هدوء وترتيب ولله الحمد بفضل متابعة الجهاز الاداري والفني “.

وأضاف: ” دورينا المحلي يعتبر جزء من مرحلة الاعداد لقوتة والاثارة التي دائما ما تكون في مبارياته واشتركنا في مباريات ودية مع منتخبات وأندية كبيرة وذللنا الصعاب التي نستطيع التجاوب معها والحمد لله حققنا مبتغانا”

وكان الأخضر قد تأهل إلى كأس العالم المقبلة في المانيا والدنمارك في 2019م بعد أن تصدر في المجموعة الاولى بالبطولة الآسيوية الـ18 المقامة حالياً في كوريا الجنوبية ليصل كذلك إلى نصف نهائي البطولة بعد أن جمع 4 نقاط .

طلاب يتفاعلون مع مباراة أخضر اليد

ضمن إحدى فعاليات حصة النشاط في المدارس وللشغف الكبير الذي تمتلكه لعبة كرة اليد بمدينة سنابس والمنتمي لها نادي النور بمحافظة القطيف، حرص المعلم نذير المقبل في إعطاء طلاب مدرسة الإمام مسلم الابتدائية بسنابس الفرصة في متابعة مباراة المنتخب السعودي ونظيره العماني ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر والمؤهلة للعب بكأس العالم 2019م وذلك بعرضها لهم على الهواء مباشرة.

وشهدت تفاعل كبير من قبل الطلاب مع أحداث اللقاء، وأضافت الكثير من البهجة والابتسامة مع ما قدموه نجوم الأخضر السعودي في المباراة، خصوصاً مع الكرات التي تألق فيها الحارس محمد آل سالم والذي يمتلك شعبية كبيرة في سنابس.

‏ستة مدربين يمنحون اخضر اليد بطاقة التأهل للمونديال

‏ 2000،1998،1996

‏البوسني أكرم

‏ 2002

‏السعودي هاشم الشرفاء

‏ 2008

‏السعوديين علي العليوات وفاخر الغاشي

‏ 2013

‏الصربي قوران

‏ 2016

‏الكرواتي نينياد

‏2018

‏الاسباني فرناندو

المنيع خامس رئيس يقود الأخضر إلى المونديال

يعتبر الرئيس محمد المنيع خامس روؤساء اتحاد اليد الذين يقودون المنتخب الأول إلى التأهل بعد حصد الأخضر بطاقة التأهل إلى مونديال 2019 في المانيا والدنمارك .

وبدأت مسيرة اخضر اليد مع الرئيس محمد المطرود الذي وصل في عهده الأخضر إلى المونديال لأول مرة بعد التصفيات الآسيوية في تايلند 1996 و المشاركة في كأس العالم باليابان 1997 وبعدها في مصر 1999 وفرنسا 2001 والبرتغال 2003 وفي عهده وصلت المشاركات إلى اربع .

و بعدها قاد الرئيس الراحل سلمان السديري اخضر اليد الى مونديال كرواتيا 2009 م .

وبعد الغياب عن النسختين التاليين جاء التأهل في فترة رئاسة عبد الرحمن الحلافي بالمشاركة في مونديال أسبانيا 2013 بعد تنظيم السعودية البطولة في جدة 2012 والحصول على المركز الثالث.

ومن ثم أكمل المشوار تركي الخليوي الذي بلغ المنتخب في فترة رئاسته مرتين فى مونديال قطر 2015 و فرنسا 2017.

كوريا الجنوبية سادس دولة يتأهل منها الاخضر للمونديال

استطاع المنتخب السعودي لكرة اليد اعلان وصوله الى المونديال القادم 2019 من كوريا الجنوبية التي تاتي في المرتبة السادسة من ناحية الدول التي سجل فيها الاخضر الانجاز ليأتي التأهل من اراضي شرق آسيا بعد 22 عاماً من اول تأهل في تايلند 1996 التي كانت المحطة الاولى .

ومن ثم في اتى التأهل في السعودية عام 1998م من خلال بطولة غرب اسيا وتاتي بعدها اليابان 2000 ثم ايران 2002

وبعد غياب مرتين عن كأس العالم جاء التأهل من جديد من ايران 2008 وتكرر التأهل بالسعودية 2012 وتم تأهيل اخضر اليد الى مونديال قطر 2015 من ارض البحرين 2014م والتأهل في النسخة الماضية من البحرين 2016 .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/363933.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *