بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تلاقي البحرين في الدور نصف النهائي من بطولة آسيا

#قبضة_الأخضر تحقق الفوز على #كوريا_الجنوبية وتتصدر



صحيفة المجلس - الرياض


حقق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد انتصاراً تاريخياً على منتخب كوريا الجنوبية على أرضه وبين جماهيره وذلك بنتيجة (٢٦-٢٣)، في اللقاء الذي جمعه اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر التي ضمن من خلالها الأخضر التأهل لبطولة كأس العالم 2019م بألمانيا والدنمارك ليضمن بذلك صدارة المجموعة ويتأهل لملاقاة البحرين ثاني المجموعة الثانية يوم الجمعة في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة .

وفرض المنتخب السعودي أفضليته في بداية مجريات الشوط الأول، وأستطاع توسيع الفارق التهديفي إلى ثلاثة بواقع (٦-٣)، وأخذ بعدها المنتخب الكوري الجنوبي في تقليص النتيجة ومن ثم التقدم بقارق هدفين، وأستمر متقدماً حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة (١١-١٢) وسط عدم تركيز من لاعبو الأخضر في الهجوم، مع وضوح الإرهاق على بعض اللاعبين بسب ضغط المباريات، حيث تعتبر هذه المباراة لهم هي السادسة خلال ظرف سبعة أيام.

وفي الشوط الثاني أستطاع الأخضر العودة مجدداً لأجواء اللقاء وتسجيل ثلاثة أهداف متتالية أوصلت النتيجة (١٤-١٢) مع الخمس الدقائق الأولى من الشوط، مما أجبر مدرب المنتخب الكوري الجنوبي على طلب الوقت المستقطع الني مبكراً.

ولم يستفد المنتخب الكوري من الوقت المستقطع، حيث واصل الأخضر التقدم وزاد الفارق إلى أربعة أهداف بواقع (١٦-١٢) وذلك بواسطة الهجوم المرتد وتألق الحراسة وشراسة الدفاع.

وأستمر التألق السعودي حاضراً في أرضية الملعب وأخذ يزيد من الفارق التهديفي ورفعه إلى ستة أهداف عند الدقيقة العشرون وذلك بواقع (٢٢-١٦)، وشهدت نفس الدقيقة إصابة الحارس محمد آل سالم وتم استبداله بالحارس نواف المطيري، وكذلك استبعاد لاعب الأخضر حسن الجنبي بالبطاقة الحمراء بعد حصوله ثلاث مرات على الايقاف لمدة دقيقتين.

بعد ذلك فرض المنتخب الكوري أفضليته وأستطاع تقليص النتيجة إلى فارق هدف وحيد عند الدقيقة ٢٦ بواقع (٢٤-٢٣)، ولكن لاعبو الأخضر رفضوا مواصلة الأفضلية الكورية وتمكنوا من العودة لزيادة الفارق التهديفي إلي ثلاثة أهداف أنهوا على إثرها اللقاء بنتيجة (٢٦-٢٣).

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي منتخبات مجموعتها الأولى في الدور الرئيسي من البطولة بالعلامة الكاملة بواقع ست نقاط، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند أربع نقاط في الوصافة، مع تأهل للمنتخبين للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، بعد أن ضمن التأهل لكأس العالم القادمة.

محمد آل سالم الأفضل في مباراة أخضر مع كوريا الجنوبية

حصل حارس المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في مباراة أخضر اليد مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر التي ضمن من خلالها الأخضر التأهل لبطولة كأس العالم 2019م بألمانيا والدنمارك.

وقدم آل سالم مستوى مميز قاد من خلاله الأخضر لتحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية بأرضها وبين جماهيره، في ظل تألق دفاعي وهجومي للاعبين الأخضر.

قبضة السعودية أول منتخب آسيوية يهزم كوريا الجنوبية على أرضها

يعتبر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أول منتخب آسيوي يهزم منتخب كوريا الجنوبية على أرضه وبين جماهيره على مر 17 بطولة آسيوية أقيمت بداية من عام 1977م.

حيث تمكنت القبضة السعودية من الفوز على كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء في النسخة الـ 18 للبطولة التي تقام في مدينة سوان الكورية بالتحديد، وذلك بنتيجة (٢٦-٢٣).

العبيدي: الكتيبة الخضراء كانت على الموعد

أبدى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة هشام العبيدي سعادته بالتأهل إلى كأس العالم عام 2019م المقرر إقامته في جمهوريتي المانيا والدنمارك.

وقال العبيدي: “الحمد لله أولاً وأخيراً على ما تحقق بفضل الله ومن ثم دعم إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة محمد المنيع، وللكتيبة الخضراء التي كانت على الموعد وزفت التأهل التاسع في تاريخ كرة اليد السعودية”.

الخضراوي: لن نكتفي بالتأهل للعالمية وسننافس على النهائي

قال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسن الخضراوي: “الحمد والشكر لله على تأهلنا لكأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية وتصدرنا لمجموعتنا في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر بعد الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية في أرضها وبين جماهيرها”.

وأضاف الخضراوي: “لن نكتفي بالتأهل لكأس العالم فحسب، فسنواصل العطاءات وننافس على التأهل للنهائي الآسيوي”.

ألمانيا والدنمارك تاسع محطة عالمية للقبضة السعودية في عقدين

يعتبر المونديال القادم عام 2019م المقرر إقامته في جمهوريتي المانيا والدنمارك التاسع إلى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بمشاركته في كأس العالم من أصل 25 بطولة عالمية اقيمت بدء من عام 1938م.

وسجل الأخضر أول حضور تاريخي في اليابان عام 1997م قبل عشرين عام، ليرفع العلم السعودي في طوكيو بجانب أعلام الدول المشاركة، فيما كان التواجد التالي في مصر عام 1999م.

ولم تنتهي قصة المجد في الألفية الجديدة، فحقق المنتخب الوطني التأهل لأربع مرات على التوالي بفرنسا 2001، والبرتغال 2003م.

وغاب عن النسختين التالية، لكن الجواد الاصيل عاد لينهض من جديد ويسجل حضوره عام 2009م في كرواتيا.

ونجح الجيل الحالي في التأهل إلى مونديال اسبانيا عام 2013م بعد أن أعلن تأهله عبر البطولة الآسيوية التي اقيمت بالسعودية، ومن ثم المشاركة في مونديال 2015م، وفي النسخة الاخيرة التي أقيمت في فرنسا 2017م، وسيكون المونديال القادم عام 2019م بألمانيا والدنمارك هو التاسع لكتيبة اليد السعودية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/364065.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *