بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بعد تأهلهما معاً لمونديال كأس العالم 2019م

#السعودية و #البحرين في صراع الكبار لبلوغ نهائي #آسيا



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية – الرسالة اليومية للمركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد


يلعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره منتخب البحرين يوم غدً الجمعة عند تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية (السابعة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الثامنة عشر، المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كورية الجنوبية.

ويدخل المنتخبان السعودي والبحريني اللقاء بأريحية وبدون أي ضغوط، بعد ضمانهم التأهل لمونديال كأس العالم 2019م المقرر إقامته في المانيا والدنمارك، وذلك بعد أن تحصل الأخضر السعودي على صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة بواقع ست نقاط، فيما تحصل الأحمر البحريني على وصافة المجموعة الثانية من نفس الدور.

وواصل الأخضر تحضيراته للقاء المرتقب بتمرين استرجاعي يسبق المباراة بيوم واحد، ومن المقرر أن ينهي التحضيرات صباح يوم المباراة بالتدريب في صالة الحديد، بالإضافة لعرض حصة فيديو للاعبين.

الدكتور الزاير: لا توجد إصابات تعيق لاعبين الأخضر عن مواجهة البحرين

أوضح دكتور المنتخب السعودي الزول لكرة اليد خالد الزاير بأنه لا توجد إصابات قد تعيق اللاعبين عن المشاركة في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة من الآسيوية الثامنة عشر المقامة بكوريا الجنوبية أمام منتخب البحرين الشقيق يوم غدً الجمعة، ما عدا اللاعب محمد الزاير التي تعرض للإصابة وتم استبعاده من التشكيلة الأساسية كما تم الإشارة لها سابقاً.

وأضاف الدكتور الزاير بقوله: “بطبيعة الحال نظام البطولة وما يحتويه من ضغط عالي في المباريات المتتالية يتعرض من خلاله اللاعبين لكدمات وإصابات خفيفة، ونحن كجهاز طبي مدعوماً بالعمل مع الجهازين الفني والإداري نسعى دائماً لعمل اللازم لتجهيز اللاعبين قدر الإمكان للمباريات”.

كما قدم الزاير شكره للاعبين على التزامهم وتضحياتهم من زجل الوطن، متمنياً الوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة.

القبضة السعودية تنشد النهائي الآسيوي الأول تاريخياً

يسعى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة اليد والأجهزة الإدارية والفنية والطبية والإعلامية المشاركين في البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية بتسجيل أسمائهم في التاريخ بالتأهل لنهائي البطولة، وذلك بعد تأهلوا لكأس العامل 2019م.

حيث انه في حال تجاوز الأخضر السعودي نظيره منتخب البحرين يوم غدً الجمعة في الدور نصف النهائي من البطولة، فسيكون التأهل التاريخي الأول للقبضة السعودية إلى النهائي الآسيوي.

ويعتبر المركز الثالث هو أبرز إنجاز حققته اليد السعودية في نسختين سابقتين، وذلك في أعوام 2008م و2012م.

«الهدف 26» شاهد على انتصارات الأخضر الثلاثة في الدور الرئيس من آسيوية اليد

شهد الهدف رقم «26» على جميع انتصارات المنتخب السعودي الأول لكرة في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الـ18 المقامة منافساتها في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، والتي تأهل من خلالها الأخضر لمونديال 2019م بألمانيا والدنمارك.

حيث استطاع المنتخب السعودي بداية مشواره في الدور الرئيسي بالمجموعة الأولى بالفوز على منتخب ايران بنتيجة (٢٦-٢٣)، واتبعها الفوز على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠)، وكان الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية بنتيجة (٢٦-٢٣) هو ثالث انتصارات الأخضر بنفس الدور، وبنفس عدد الأهداف «26 هدف»، ويحقق بذلك الأخضر صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بواقع ست نقاط.

الحنابي: هدفنا النهائي الآسيوي بعد التأهل للعالمية

عبر لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسين الحنابي عن سعادته بالتأهل لمونديال 2019م بألمانيا والدنمارك للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية، وذلك بعد أن تصدر الأخضر مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من البطولة بواقع ست نقاط.

وقال الحنابي: “أصبح هدفنا الأن وجل وتركيزنا الأن على الفوز على الأشقاء منتخب البحرين في الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية وضمان التأهل للمباراة النهائية بعد أن تأهلنا للعالمية”.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/364141.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *