بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

سفير خادم الحرمين يزور البعثة السعودية في كوريا الجنوبية

#أخضر_اليد يخسر أمام #البحرين ويلاقي كوريا على البرونز الآسيوي



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية - المركز الاعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد


خسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من منتخب البحرين بنتيجة (٢٢-٢٤)، في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن ضمن المنتخبين التأهل لمونديال كأس العالم 2019 بألمانيا والدانمارك.

وبدأ المنتخب السعودي اللقاء بشكل قوي جعله يتقدم بثلاثة أهداف نظيفة مع الخمس الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، مما أبر مدرب المنتخب البحريني على طلب الوقت المستقطع الفني، وعاد للبحرين لتقليص النتيجة ومن ثم الوصول لنقطة التعادل بواقع (٣-٣) مستفيداً من نقس العددي في صفوف الأخضر بعد استبعاد اللاعب عبد الله حماد لمدة دقيقتين، بعد ذلك عاد الأخضر للتقدم (٥-٣) مع استبعاد اللاعب حسن الجنبي لمدة دقيقتين، مما سنح الفرصة للمنتخب البحريني لتعديل النتيجة (٥-٥)، وسط الاستبعاد لمدة دقيقتين مجدداً في صفوف الأخضر للاعب أحمد العلي منتصف الشوط، وبروز لافت للحارس السعودي محمد آل سالم الذي ساهم في العودة للتقدم (٨-٦) عند الدقية العشرون، ولكن منتخب البحرين عادل النتيجة (٨-٨)، في ظل استبعاد اللاعب مهدي آل سالم لمدة دقيقتين، ورغم ذلك تقدم الأخضر من جديد (١٠-٨)، ولكن النتيجة عادت للتعادل (١٠-١٠)، واستمر التعادل حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة (١١-١١).

وفي الشرط الثاني من المباراة لحق هجوم الأخضر عجز عن التهديف، حيث لم يستطيعوا خلال الـ١٨ الأولى من الشوط سوى ثلاثة أهداف، حيث انطلق الشوط بإصابة للحارس محمد آل سالم عند الدقيقة الثانية، وبعدها بدقيقتين وصلت النتيجة (١٢-١٢)، ومن ثم تقدم المنتخب البحريني للمرة الأولى في المباراة مما استدعى مدرب الأخضر فرناندو في طلب الوقت المستقطع، ورغم ذلك استمر البحرين متقدماً ووسع الفارق التهديفي إلى ستة أهداف بعد مضيء ١٦ دقيقة بواقع (١٣-١٦) ومن ثم (١٤-٢٠)، وغير الأخضر من طريقته الدفاعية ولعب بخطة (٤-٢)، مما ساهم في تقليص الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف بواقع (١٧-٢٠) عند الدقية ٢٣ من عمر الشوط الثاني، مع تألق للحارس محمد آل سالم بعد عودته، وأستمر التقدم للمنتخب البحريني رغم محاولات لاعبو الأخضر في العودة للتعديل، إلا أن الوقت لم يداهمهم يذلك وانتهت المباراة لمصلحة المنتخب البحريني بنتيجة (٢٢-٢٤).

وبهذه النتيجة فقد المنتخب السعودي تأهله للمباراة النهائية من البطولة، وسيقابل منتخب كوريا الجنوبية يوم الاحد المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مدرب أخضر اليد «فرناندو»: سعيد بالعمل مع المنتخب السعودي وتحقيق هدف التأهل للمونديال معهم

عبر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فرناندو بربيتو عن سعادته بالعمل مع الأخضر والتأهل معهم لمونديال كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدنمارك، وذلك من خلال وصوله مع المنتخب السعودي للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية.

وعن توليه المهمة قيادة الدفة الفنية لأخضر اليد في وقت قصير سبق البطولة بشهر واحد، فقال فرناندو: “في اللحظة الأولى كنت مندهشاً جداً وفي الوقت ذاته ممتن جداً لعرض الاتحاد السعودي لكرة اليد لتدريب المنتخب الوطني الأول مع المهمة الآسيوية نحو التأهل للعالمية”.

وأضاف فرناندو: “لم يكن لدينا الكثير من الوقت للأعداد البطولة جيداً، وكانت فكرتي اختيار أفضل اللاعبين، وبالتحديد اللاعبين الذين يملكون المزيد من الخبرة على المستوى الدولي، وكنت أبحث دائماً عن اللاعبين الذين يمكن أن أعتمد عليهم في مركزي الدفاع والهجوم بالإضافة لمركز الحراسة، وبالفعل تم ذلك وكنت على معرفة مسبقة بمعظم اللاعبين بحكم تواجدي في السعودية لمدة موسمين في تدريب نادي مضر”.

وعن التحضير الذي سبق البطولة بشهر في جمهورية صربيا، قال فرناندو: “كان التحضير في المعسكر الخارجي بشكل جيد جداً، واللاعبين وجميع العاملين من أجهزة فنية وإدارية وطبية قاموا بعمل عظيم”.

وزاد قائلاً: “كنا نعلم أنه في المرحلة الأولى من البطولة الآسيوية لم يكن لدينا سوى مباراة صعبة واحدة، ولكن في المرحلة الرئيسية ستكون جميع المباريات الثلاث صعبة للغاية، وخصوصاً مبارياتنا ضد إيران والبلد المستضيف كوريا الجنوبية إضافة لمنتخب عمان، ولحسن الحظ لعبنا ثلاث مباريات جيدة، وحققنا بالفعل الهدف بالتأهل لمونديال كأس العامل 2019م”.

وختم فرناندو حديثه بقوله: “أعتقد أن المملكة العربية السعودية لديها مستقبل جيد في كرة اليد، وهناك لاعبين يمكن لهم بسهولة الانضمام للمنتخب الوطني، وهناك كذلك لاعبين جيدين من فئة الشباب سيكون المستقبل في انتظارهم.

سفير خادم الحرمين يزور أخضر اليد في كوريا الجنوبية

قام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهوريا كوريا الجنوبية الدكتور رياض بن أحمد المباركي بزيارة بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد المشاركة في البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة في مدينة سوان الكورية.

حيث حضر سعادة السفير مباراة المنتخب السعودي مع شقيقه منتخب البحرين اليوم الجمعة، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة، والتي خسرها أخضر اليد بفارق هدفين.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع عن شكره وتقديره لسفير خادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة والاهتمام.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/364273.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *