بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#قبضة_الأخضر تتطلع لـ « #برونزية_آسيا» من أمام المستضيف #كوريا_الجنوبية



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية – الرسالة اليومية للمركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد


يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في تجاوز نظيره المنتخب الكوري الجنوبي في صراعهما على برونزية البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بعد ضمان المنتخبين الوصول إلى مونديال كأس العالم 2019م التي ستقام في المانيا والدنمارك.

ويدخل المنتخبان اللقاء وهما يمنيان النفس بالحصول على الميدالية البرونزية والصعود لمنصة التتويج في البطولة، عندما يتواجهان يوم غدً الاحد عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت السعودية (الثانية والنصف ظهراً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية، في مباراة المركزين الثالث والرابع لبطولة آسيا.

ويتطلع لاعبو الأخضر في تكرار فوزهم على المستضيف كوريا الجنوبية، بعد أن تغلبوا عليه في دور المجموعات الرئيسي من البطولة بنتيجة (٢٦-٢٣)، في فوز تاريخي غير مسبوق لأي منتخب آسيوي بالفوز على كوريا الجنوبية على ارضها وبين جماهيرها على الـ 17 بطولة الآسيوية السابقة.

حيث استعدت قبضة الأخضر للمباراة من خلال تدريب ترفيهي أقيم مساء اليوم السبت، على أن ينتهي الاستعداد للمباراة صباح يوم الغد بتدريب لياقي في صالة الحديد.

القرشي: حققنا المطلوب من المشاركة الآسيوية

أكد مدير المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد القرشي أن المنتخب السعودي حقق مبتغاه من البطولة الآسيوية الثامنة عشر، بالتأهل الى كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية، بعد الحصول على صدارة المجموعة الأولى من دور المجموعات الرئيسي في البطولة، وتحقيق الهدف بالتأهل لمونديال كأس العالم 2019م المقرر إقامته بجمهوريتي المانيا والدنمارك، مشيراً إلى أن التأهل يعتبر إنجاز كبير بالتواجد بين أفضل 24 منتخب عالمي، ولا عزاء للمشككين في ذلك ممن يقلل من ذلك الإنجاز الغير مسبوق على مستوى بقية الألعاب في السعودية بالوصول تسع مرات إلى المونديال.

وقال القرشي: “الأخضر السعودي استطاع أن يتجاوز جميع العقبات التي واجهته، وظهرت رغبته الكبيرة في التأهل للعالمية بداية من اللقاء الأول في الدور الرئيسي أمام المنتخب الإيراني، ونهاية بمواجهة منتخب البحرين في الدور نصف النهائي، والتي ظهر فيها لاعبو الأخضر بمستوى جيد رغم الخسارة”.

وأضاف القرشي: “كان باستطاعة الأخضر أن يحرج المنتخب البحريني بالفوز عليه في الدور نصف النهائي والتأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى تاريخياً، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبو الأخضر، وبالتحديد خلال العشر الدقائق الأولى من الشوط الثاني”.

وحول البطولة العالمية التي ستقام في المانيا والدنمارك، قال القرشي: “سنعمل من الأن على إعداد المنتخب السعودي بالطريقة المثلى من أجل تحقيق الأهداف من المشاركة في بطولة العالم بنسختها السادسة والعشرون، ونتمنى تحقيق مركز متقدم في السلم العالمي بالبطولة المقبلة عام 2019م”.

الصفار: سننافس على البرونز الآسيوي

قال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عباس الصفار بأنهم كلاعبين عازمون على الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية الـ 18المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، والتي ضمن من خلالها الأخضر التأهل لكأس العالم 2019م.

وأضاف الصفار: “نسعى في تكرار الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره، بعدما تغلبنا عليه في الدور الرئيسي”. مشيراً إلى أن المباراة ستكون صعبة، كون المنتخبين يسعون لتحقيق ميدالية آسيوية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/364351.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *