بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

ال سالم افضل حارس والعلي افضل جناح في قارة آسيا

أخضر اليد يكتفي بالرابع في البطولة الآسيوية



صحيفة المجلس - كوريا الجنوبية – الرسالة اليومية للمركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد


أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مشاركته في البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية بتحقيقه المركز الرابع في سلم الترتيب العام للبطولة، وذلك عقب خسارته من المستضيف منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (٢١-٢٩) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي جمعهم صباح اليوم الاحد.

ولم يقدم أخضر اليد ما يشفع له في الشوط الأول في الشقين الدفاعي والهجومي وكذلك في مركز حراسة المرمى، حيث تقدمت كوريا الجنوبية بفارق هدفين في العشر الدقائق الأولى من الشوط بواقع (١-٣)، وواصلت التقدم وتوسيع الفارق إلى سبعة أهداف عند الدقيقة 25 من عمر الشوط، وأخدت كوريا تزيد في الفارق التهديفي حتى أنهت الشوط الأول بالتقدم بنتيجة (٦-١٦)، في شوط شهد طلب مدرب الأخضر فرناندو لطلب الوقت المستقطع الفني مرتين.

ورغم البداية الجيدة لقبضة الأخضر في الشوط الثاني، وتقليصها الفارق التهديفي إلى ستة أهداف بواقع (١٠-١٦)، إلا أن منتخب كوريا الجنوبية حافظ على تقدمه بالنتيجة وسط محاولات لاعبو الأخضر في العودة لأجواء المباراة وفرض أفضليتهم في الشوط الثاني الذي كانت نتيجته لصالح الأخضر بواقع (١٥-١٣)، ولكن لم يخدمهم تأخرهم في الشوط الأول بفارق العشرة الأهداف، لتنتهي بذلك المباراة بنتيجة (٢١-٢٩)، ليحل الأخضر في المرتبة الرابعة ، وتحل كوريا الجنوبية في المركز الثالث.

هذا ومن المقرر أن تعود بعثة الأخضر إلى المملكة العربية السعودية في وقت متأخر من مساء يوم غدً الاثنين، وذلك عبر مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

حامي عرين الأخضر محمد آل سالم أفضل حراس آسيا

حصل حامي عرين المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد آل سالم على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الآسيوية الثامنة عشر المؤهلة لكأس العالم 2019م، والتي اختتمت منافساتها اليوم الاحد في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، وحقق فيها أخضر اليد المركز الرابع.

وأستطاع آل سالم تتويج مستوياته التي قدمها خلال البطولة بالحصول على هذه الجائزة من بين أربعين حارس مشارك في البطولة يمثلون 14 منتخب آسيوي.

وكان الحارس آل سالم قد حصل على جائزة أفضل لاعب بمباريات البطولة في مواجهتين سابقتين خلال الدور الرئيسي من البطولة، كان أولها أمام منتخب ايران، والأخرى أمام المنتخب الكوري الجنوبية، والاتان حقق فيهما الأخضر الفوز بنفس النتيجة بواقع (٢٦-٢٣) وضمن التأهل لمونديال كأس العالم القادمة بألمانيا والدنمارك.

لاعب الأخضر أحمد العلي أفضل جناح أيمن في آسيا

حصل لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أحمد العلي على جائزة أفضل لاعب في مركز الجناح الأيمن بالبطولة الآسيوية الـ 18 المؤهلة لكأس العالم 2019م، والتي اختتمت منافساتها اليوم الاحد في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، وحقق فيها الأخضر المركز الرابع.

وأستطاع العلي مع باقي زملائه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المساهمة في التأهل لمونديال كأس العالم المقبل في المانيا والدنمارك.

حيث تمكن العلي من تسجيل 24 هدف مع المنتخب السعودي من أصل 213 هدف خلال مشوار الأخضر في البطولة وخوضها ثمان مباريات مع منتخبات: الصين – نيوزلندا – قطر (في دور المجموعات التمهيدي)، وإيران – عمان – كوريا الجنوبية (في دور المجموعات الرئيسي)، ومن ثم مع منتخب البحرين في الدور نصف النهائي، وأخيراً تكرار اللقاء مع كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

213 هدف لقبضة الأخضر في مشوارها الآسيوي و«حسين المحسن» يتصدر القائمة

نجح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في تسجيل 213 هدف خلال مشاركته في البطولة الآسيوية الـ18 التي اختتمت منافساتها اليوم الاحد في جمهورية كوريا الجنوبية وضمن من خلالها الأخضر التأهل لمونديال كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدنمارك.

حيث خاض أخضر اليد ثمان مباريات مع منتخبات: الصين – نيوزلندا – قطر (في دور المجموعات التمهيدي)، وإيران – عمان – كوريا الجنوبية (في دور المجموعات الرئيسي)، ومن ثم مع منتخب البحرين في الدور نصف النهائي، وأخيراً تكرار اللقاء مع كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتصدر اللاعب حسين المحسن قائمة لاعبين الأخضر الأعلى تهديفاً بتسجيله 34 هدف، ويأتي بعده اللاعب عبد الله آل عباس بـ27 هدف، ثم اللاعب أحمد العلي بـ24 هدف، وجاء اللاعب حسن الجنبي رابعاً بـ17 هدف، فيما سجل كلاً من اللاعبان هشام العبيدي ومهدي آل سالم 16 هدف، وسجل كلاً من اللاعبين عباس الصفار وحسن الخضراوي وعبد العزيز الردة 14 هدف، فيما سجل اللاعب محمد العباس 10 أهداف، وسجل اللاعبان عبد الله الحليلي وعبد الله الحماد 8 أهداف، وسجل اللاعب عبد الله آل سلام 6 أهداف، وأستطاع اللاعب حسين الحنابي تسجيل 5 أهداف.

جماهير الأخضر تواصل حضورها في كوريا الجنوبية

واصلت الجماهير السعودية حضورها ودعمها بالتشجيع للمنتخب السعودي الأول لكرة اليد خلال مشاركته في البطولة الآسيوية الثامنة عشر التي اختتمت منافساتها اليوم الاحد في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، وضمن من عبرها منتخبنا الوطني في التأهل لمونديال كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدنمارك.

حيث حرصت الجالية السعودية المتواجد في كوريا الجنوبية على الحضور خلال جميع مباريات الأخضر الثمان التي خاضها خلال مشواره في البطولة، والتي كان آخرها اليوم الاحد أمام المستضيف.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/364445.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *