بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“صلفان” يفوز بسيارة #سباق_فروسية #الأحساء



صحيفة المجلس - هاني الطويل - الأحساء


الجواد صلفان ذو عمر الثلاث سنوات لمالكه اسطبل المشتري كان الأكثر تماسكاً من الجياد الأخرى في الجولة الخامسة من سباق الخيل الذي اقيم يوم السبت الماضي على مضمار ميدان الفروسية بالأحساء بجبل الأربع شرق مدينة الهفوف حيث استطاع (بقيادة الخيال عبدالاله الدحمسي) أن يحرز المركز الأول في زمن وقدره 2,03,33 دقيقة ليفوز بجائزة السباق الكبرى (السيارة).
شهد السباق رجل الأعمال المعروف الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الراشد رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “راشد عبدالرحمن الراشد وأولاده” وسعادة المهندس خالد بن سعود الصالح رئيس مجلس إدارة الميدان (عضو المجلس المحلي بالأحساء) والأستاذ راشد بن عبدالله الراشد نائب رئيس مجلس إدارة الميدان والأستاذ غازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان وعدد من محبي وعشاق الفروسية بالمحافظة.
بدأ المتسابقون الجولة الأولى (للخيل التي لم تربح والأخرى التي ربحت حتى ثلاثة سباقات – لمسافة 1400 متر) في تمام الساعة 2 من بعد الظهر حيث شهدت الجولة منافسة شرسة بين الجياد والأفراس استطاعت ادماء للمالك عدنان العامر وقيادة الخيال عبدالاله الدحمسي أن ترجح الكفة لصالحها في زمن وقدره 1,43,22 دقيقة, ويليها في المركز الثاني الجواد يطمح والثالث محبوب حمد.
كما شهدت الجولة الثانية (للخيل التي لم تربح لعمر ثلاث سنوات وأكثر – لمسافة 1600 متر) انطلاقة قوية للجياد والأفراس المشاركة, لكن الفوز يظل من نصيب الخيل الأكثر تحملاً حتى نقطة النهاية حيث كانت الفرس نواحي (لمالكها عبدالله الجبران وقيادة الخيال عبدالاله الدحمس) الأكثر تحملاً لتنهي الجولة لصالحها في زمن وقدره 1,58,54 دقيقة لتأتي في المركز الثاني هدية غربي وثالثة ذات الحرار.
أما الجولة الثالثة (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات – لمسافة 1600 متر) فقدت شهدت صراعاً شرساً بين الجياد المشاركة, كان الجواد مزيون زين لمالكه مسلم الحسن الأعنف بينها حيث استطاع أن ينهي الجولة لصالحه في زمن وقدره 2,04,70 دقيقة, فيما جاء في المركز الثاني الجواد بلج وفي الثالث هاوي الصعب.
وفي الجولة الرابعة (مفتوح الدرجات لعمر 3 سنوات وأكثر – لمسافة 1600 متر) انهى الجواد طنخ لمالكة اسطبل الشواف الجولة لصالحة في زمن وقدره 1,57,72 دقيقة ليأتي في المركز الثاني لحن الشمال وفي المركز الثالث عشان عبدالمجيد.
وكانت الجولة الخامسة (مفتوح الدرجات لعمر 3 سنوات) مسك الختام حيث شهدت منافسة راقية بن الجياد والأفراس المشاركة انتهت بفوز الجواد صلفان فيما حل ثانياً البدر المنير وثالثا الفرس مخططة.
وفي الختام تفضل مالك الجواد الفائز بالسيارة من استلام مفتاح السيارة الافتراضي من ضيف الشرف.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/366291.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *