بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“باسم الغدير” يسلم “قدحان” سيارة سباق #فروسية_الأحساء



صحيفة المجلس - هاني الطويل - الأحساء


انهى الجواد قدحان (لإسطبل هجر وقيادة الخيال أحمد حامد) الشوط السادس من سباق الخيل الذي اقيم يوم أمس السبت على مضمار ميدان الفروسية بالأحساء بمقره في جبل الأربع شرق مدينة الهفوف لصالحة في زمن وقدره 2,34,43 دقيقة ليفوز بجائزة السباق الكبرى (السيارة) المقدمة من مجموعة مؤسسات ومصانع ياسين بن محمد الغدير وأولاده بالأحساء.

شهد السباق رجل الإعمال المعروف وصاحب الأيادي البيضاء والأعمال الجليلة والعطاءات الاجتماعية والإنسانية المتعددة الأستاذ باسم بن ياسين الغدير رئيس مجموعة مؤسسات ومصانع ياسين بن محمد الغدير وأولاده بالأحساء وجمع غفير من ملاك وعشاق رياضة الفروسية بالأحساء وضواحيها.

وكان الغدير قد سجل اعجابه بما رآه من حسن ضيافة وتنظيم وحضور جماهيري لافت, داعياً رجال الأعمال بالمحافظة إلى دعم هذا الكيان الذي يمثل واجهة الأحساء في هذه الرياضة العريقة رياضة الآباء والأجداد, فضلاً عن اعتبار الميدان رافداً من روافد السياحة في المحافظة, مشيراً إلى الاهتمام والدعم الكبيرين اللذين يحظى بهما الميدان من رجل الفروسية الأول بالحافظة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي ال سعود محافظ الأحساء (رئيس مجلس الميدان الإشرافي).

انطلقت اشواط السباق في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر بدءاً من الشوط الاول (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات – بطول 1600 متر) التي شهد احداثه تنافساً قوياً بين الجياد والأفراس كانت نواة الدحوم (لحسن البراهيم بقيادة الخيال طارق الحسن) الأقوى بينها حيث استطاعت أن تنهي الجولة لصالحها في زمن وقدره 1,59,81دقيقة, فيما حل ثانياً الجواد دربك اخضر وثالثاً الأبيض.

وفي الشوط الثاني (للخيل التي لم تربح والأخرى التي ربحت حتى ثلاثة سباقات – بطول 1600متر) كان الفوز من نصيب الجواد صمال (لعيسى الحسين بقيادة الخيال مهدي الحبيل) فيما جاء في المركز الثاني كهرباء وفي الثالث الرندي.

كما شهد الشوط الثالث (مفتوح الدرجات للخيل العسايف مواليد 2016م – بطول 1200متر) تنافساً شرساً بين الجياد والأفراس كانت الغلبة فيها للفرس دانة الدحوم (لحسن البراهيم بقيادة الخيال طارق الحسن) التي انهت الجولة في زمن وقدره 1,32,83 دقيقة, وجاء في المركز الثاني محبوب نادر وفي الثالث الفرس جوهرة الأحساء.

وفي الشوط الرابع (للخيل التي لم تربح عمر ثلاث سنوات واكثر – بطول 2000 متر) انطلق المتنافسون في سباق حامي كان الجواد لحن الشمال (لجمعة الزريق بقيادة الخيال فهد الخميس) الأشرس بين الجياد حيث انهى الشوط لصالحه في زمن وقدره 2,34,30 دقيقة, فيما حل ثانيا الجواد سيف الغرب وثالثاً طايع.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/366610.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *