بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#مربط_الأصايل يتألق في #بطولة_الأحساء_التاسعة_للخيل_العربية_الأصيلة



صحيفة المجلس - هاني الطويل - الأحساء


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله” أمير المنطقة الشرقية وتشريف محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود “حفظه الله” أنطلقت البطولة الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء في نسختها التاسعة وذلك خلال الفترة ٨ – ١٠ / ٣ / ٢٠١٨م في مجمع ملاعب إدارة التعليم .
حيث حقق المهر ( عصام الشقب) في فئة الثالثة عشر ( أ ) أمهار أعمار السنتين المركز الأول بدرجة ٩١.٦٣ والعائد لمربط الأصايل لمالكه الأستاذ / محمد بن عبدالرحمن اليوسف وأبنائه.
ثم توج “عصام الشقب” بطلاً برونزياً للأمهر وسط منافسة قوية من نخب المرابط السعودية وعلى رأسها إسطبلات الخالدية العائده لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وإسطبلات عذبة العائده لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز وغيرها من الإسطبلات السعودية العريقة.
من جانبه علق مشعل بن محمد اليوسف على أن هذا الفوز إهداء لأهل الأحساء حيث أنه لم يتحقق إلا بتظافر الجميع وبدعم كبير من الوالد يحفظه الله وبالاهتمام بالتدريبات والمتابعة المستمرة.

وتعتبر بطولة الأحساء من أهم بطولات مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة بالمملكة حيث قيمّت بتنظيم مباشر من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وبتحكيم منظمة الإيكاهو المشرفة على بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في العالم.
واستمرت البطولة لمدة ثلاثة أيام وشارك فيها 266 جواد من مختلف المرابط السعودية ذات الحضور العالمي.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/366940.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *