بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تحتضنها صفاقس التونسية بمشاركة 11 فريق

المنيع ووالي #صفاقس يفتتحان #بطولة_الأمير_فهد_بن_فيصل العربية الـ 14 لـ #كرة_اليد للأندية



صحيفة المجلس - الرياض


أقيمت امس الأربعاء قرعة بطولة الأمير فهد بن فيصل العربية الرابعة عشرة للأندية أبطال الكؤوس للرجال لكرة اليد في تونس بحضور اللجنة الفنية للإتحاد العربي لكرة اليد ومندوبي الفرق المشاركة وأعضاء اللجان المنظمة للبطولة بالإضافة لعدد من الصحفيين والتي ستفتتح مساء اليوم الخميس في صفاقس بتونس .

البطولة تشهد مشاركة 11 فريق من الدول العربية وهي :

الأهلي السعودي ، وجدة المغربي ، قطر و الغرافة القطري ، الاتحاد والأهلي الليبي ، ساقية الزيت ونادي جمال التونسي ، ترجي أرزبوا وعين توته الجزائري ، أهلي سداب العماني .

المنيع ووالي صفاقس في افتتاح البطولة

بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع وعبد الله العليان الامين العام للاتحاد العربي لكرة اليد ووالي صفاقس عادل الخبثاني تفتتح البطولة على صالة ساقية الزيت عندما يلتقي في أول مباراة نادي جمال ووجدة ، وفي المباراة الثانية أهلي سداب وقطر، وفي المباراة الثالثة ترجي أرزيو والأهلي السعودي، وفي اللقاء الرابع يلتقي الغرافة وعين توته على صالة البجاوي، بعدها يقام حفل الافتتاح، فيما تستأنف المباراة الخامسة والأخيرة في لقاء اليوم بين ساقية الزيت والاتحاد الليبي، علماً بأن البطولة تستمر حتى الخامس والعشرون من الشهر الحالي .

استعدادات مكثفة من قبل اللجان المنظمة للبطولة

انهت اللجنة المشرفة على البطولة بالاتحاد العربي لكرة اليد جميع الاستعدادات المختصة بالأمور الادارية والفنية والجماهيرية من اجل اظهار البطولة بالصورة المطلوبة والتي تليق بمستوى الحدث.

افتتاح دراسات المراقبين الفنيين في عربية اليد

افتتحت دراسات المراقبين الفنيين بمشاركة 35 دارساً من السعودية وتونس وقطر وليبيا وموريتانيا حاضر فيها الحكم الدولي السابق المرشح من الاتحاد الدولي الفرنسي / فرانسوا جارسيا والتي تقام على هامش البطولة العربية للاندية التي تنطلق اليوم الخميس في مدينة صفاقس التونسية بمشاركة 11 ناديا من سبع دول عربية ويمثل السعودية فريق النادي الاهلي ، واقيمت الدورة بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع وعبد الله العليان الامين العام للاتحاد العربي لكرة اليد وشهد اليوم الاول تطبيقات نظرية في قاعة الاجتماعات بأحد الفنادق التونسية.

لقاء السوبر بين تونس وقطر

اقيمت مساء الثلاثاء الماضي مباراة السوبر العربي لكرة اليد بين فريقي ساقية الزيت التونسي والعربي القطري بمدينة صفاقس التونسية كأول بطولة سوبر ينظمها الاتحاد العربي لكرة اليد بين بطلي ( دوري وكأس البطولتين العربية).
ويهدف الاتحاد العربي لكرة اليد في استحداثه لمباراة السوبر العربي الى الارتقاء بمستوى اللعبة على الصعيد العربي وزيادة المنافسة بين الفرق العربية عبر اقامة مثل هذه البطولات المتوقع لها ان تحظى بمتابعة كبيرة من قبل عشاق كرة اليد في كافة ارجاء الوطن العربي.

وقد توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي القطري بكأس السوبر العربي الاول لكرة اليد بعد فوزه على منافسه ساقية الزيت التونسي بنتيجة 30-24 وتوج رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع فريق النادي العربي بكأس البطولة والميداليات الذهبية ونال لاعبو الساقية التونسي الميداليات الفضية.

من جانبه بارك محمد المنيع نجاح النسخة الاولى من بطولة السوبر العربي لكرة اليد مؤكداً ان الحضور الجماهيري اعطى للنهائي زخماً اضافياً للمستوى الفني الذي ظهر به الفريقين وقدموا خلاله لمحات جميلة عن ما تكتنزه كرة اليد العربية .

واشاد المنيع بالتنظيم الرائع من قبل الاتحاد التونسي لكرة اليد وقال :” دائماً التظاهرات التي تحتظنها تونس تكون ناجحة على كافة الاصعدة والجميع ينتظر انطلاق البطولة العربية لكرة اليد والتي ستكون مميزة كالعادة في ظل مشاركة اندية 7 دول عربية بانديتها الـ 11 وكذلك انطلاق بطولة الاندية العربية للسيدات والتي ينتظر ان يحالفها النجاح كعادة البطولات العربية في النسخ الاخيرة “.

وحول اقامة دورة المراقبين الفنيين قال المنيع :” بدون شك تكتسب البطولة اهمية كبرى من خلال اقامة مثل هذه الدراسات التي يحاضر فيها مرشح من الاتحاد الدولي للعبة وسيعود بالنفع على كرة اليد العربية .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/367123.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *