بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

مؤكداً أن اختيار 16 حكما آسيويا يعتبر دافعا قويا للحكام الشباب

#سلمان_بن_ابراهيم : فخورون باختيار العدد الأكبر في تاريخ التحكيم الآسيوي لـ#كأس_العالم



صحيفة المجلس - كوالالمبور – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


اعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن فخره و اعتزازه باختيار16 حكماً آسيوياً للمشاركة في إدارة منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا مؤكداً أن اختيار هذا العدد غير المسبوق في تاريخ نهائيات كأس العالم يؤكد التطور الملموس في مستوى الحكام الآسيويين ويعزز مكانة التحكيم الآسيوي على الساحة الدولية.

ووجه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة التهنئة إلى كافة الحكام الآسيويين الذين تم اختيارهم من (الفيفا) لإدارة مباريات كأس العالم المقبلة مبيناً أن هذا الاختيار يتوج المسيرة المتميزة لهؤلاء الحكام من خلال مردودهم الإيجابي في الإستحقاقات الدولية والقارية والإقليمية على امتداد السنوات القليلة الماضية.

وأعرب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إيمانه المطلق بقدرة الحكام الاسيويين على تقديم مستويات متميزة في نهائيات كاس العالم المقبلة وتأكيد السمعة الطيبة للحكم الآسيوي وإظهار إمكانياته الحقيقية وتصاعد مستوياته الفنية مبيناً أن تواصل التميز التحكيمي سيضاعف من مساحات النجاح وسيثري مسيرة التحكيم الآسيوي .

واعتبر معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ان اختيار هذه الكوكبة الكبيرة من الحكام الآسيويين يعتبر دافعا كبيرا للحكام الشبان في القارة الآسيوية من أجل مضاعفة البذل والعطاء للوصول إلى أعلى مراتب التيز في السلك التحكيمي والمضي قدما من أجل نيل شرف تمثيل آسيا في أكبر التظاهرات الكروية العالمية.

وجدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة حرص الإتحاد الآسيوي على تهيئة الأرضية الخصبة لتطوير قطاع التحكيم في القارة الآسيوية باعتباره أحد أهم مرتكزات المنظومة الكروية لافتاً إلى سعي الإتحاد ممثلاً في إدارة التحكيم إلى وضع المزيد من الخطط والإستراتيجيات التي تساعد الإتحادات الوطنية على صقل قدرات الحكام و صناعة أجيال جديدة من الحكام على أسس تستشرف المستقبل المشرق للكرة الآسيوية.

يذكر أن اختيار 16 حكما آسيويا لإدارة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا كسر الرقم القياسي السابق البالغ 14 حكما آسيويا في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وضمت قائمة الحكام الذين تم اختيارهم الأوزبكي رافشان ايرماتوف أفضل حكم في آسيا خمس مرات، والذي سيكون ثالث حكم آسيوي يدير مباريات كأس العالم في ثلاث دورات على التوالي، بعد السوري جمال الشريف والإماراتي علي بوجسيم.

وكذلك تضم القائمة البحريني نواف شكر الله والإيراني علي رضا فغاني اللذين أيضاً سبق لهما المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل، فيما يشارك للمرة الأولى في إدارة النهائيات كل من السعودي فهد المرداسي والإماراتي محمد عبدالله والياباني ريوجي ساتو كحكام ساحة.

أما قائمة الحكام المساعدين فإنها تضم الياباني تورو ساغارا الذي يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم، والأوزبكي عبدالحميد رسولوف والبحريني ياسر عبدالله تلفت اللذين يشاركان للمرة الثانية،بينما يشارك للمرة الأولى كل من : السعوديان عبدالله السهلاوي ومحمد العكبري، والإيرانيان رضا سوخاندان ومحمد رضا منصوري، والإوزبكي جاهونغير سيدوف والإماراتي محمد الحمادي والقطري طالب المري.

ويمكن أن يرتفع عدد الحكام الآسيوي في روسيا 2018، عندما يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعلان قائمة حكام الفيديو المساعدين، علماً بأن قائمة الحكام التي تم الإعلان عنها يمكن أن تقوم بمهام مختلفة كحكام وحكام مساعدين وحكم رابع وحكم احتياط وحكم فيديو.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/368108.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *