بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“جفنات” تفوز بلقب سباق #فروسية_الأحساء_23



صحيفة المجلس - هاني الطويل - الأحساء


اهدت الفرس جفنات (بقيادة الفارس العنيد مهدي الحبيل) أهدت مالكها محمد بن عبدالله النفجان كأس الشوط الرئيسي في سباق ميدان الفروسية بالأحساء بجبل الأربع, شرق مدينة الهفوف الذي اقيم يوم أمس الأول
شهد السباق الأستاذ جمال بن حسين الطريفي عضو مجلس إدارة شركة الطريفي القابضة بالأحساء والأستاذ غازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان وجمهور عريض من ملاك وعشاق الخيل بالمحافظة.
بدأ السباق في تمام الساعة 2,30 بعد الظهر بانطلاقة قوية للشوط الأول (للخيل التي ربحت من سباق حتى ثلاثة سباقات – بطول 1400 متر) دكت فيها سنابك الخيل مضمار الميدان لينهي الجواد فالك خير (للمالك علي العروج – بقيادة الخيال عبدالله النحوي) الجولة لصالحه في زمن وقدره 1,44,75 دقيقة.
وبنفس الحماس والقوة انطلق الشوط الثاني (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات – بطول 1400 متر) كانت الغلبة فيه للجواد يطمح (للمالك اسطبل انور الفيصل – بقيادة الخيال فهد الخميس) الذي انهى الدائرة لصالحة في زمن وقدره 1,43,50 دقيقة.
كما شهد الشوط الثالث (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات وأكثر – بطول 1400 متر) تنافساً شرساً بين الفرسان والجياد تمكن الجواد طنخ (للمالك اسطبل الشواف بقيادة الخيال جعفر المرهون) من اغلاق الدائرة لصالحة في زمن وقدره 1,43,54 دقيقة.
وكان الشوط الرابع (للخيل التي لم تربح والأخرى التي ربحت حتى سباقين – بطول 1600 متر) والمكون من جولتين شهد عرضاً ممتعاً من الخيالة والجياد في جولتيه حيث انتهت الجولة الأولى منه لصالح الجواد الحنش (للمالك عيسى ال آدم – وقيادة سعود الدحمسي) في زمن وقدره 1,56,31 دقيقة. فيما حظى بلقب الجولة الثانية الجواد محشود (للمالك ظافر الحراجين بقيادة الخيال فهد الخميس) في زمن وقدره 2,03,72 دقيقة.
وفي الشوط الخامس (الحاسم والمهم) مفتوح الدرجات لعمر 4 سنوات (أفراس) بطول 1600 متر تمكنت جفنات من اغلاق الدائرة لصالحها لتستحق التتويج بجدارة.
كما كان للخيول العربية جولة حامية الوطيس في هذا السباق بطول 16002 متر كانت الغلبة فيها للجواد العنيد عدل العادلية (لصاحبة عادل العديل بقيادة الخيال خليفة العديل) الذي انطلق مع بداية السباق كالرصاصة ليسجل زمناً قياسياً وقدره 2,14,46 دقيقة.
وفي الختام تم تتويج ابطال السباق, كما قدم مدير عام الميدان درعاً تذكارية لضيف السباق.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/368230.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *